أرادن وكل صبنا :: Araden and all Sapna

عزيزي الزائر الكريم ... انت لم تقم بتسجيل دخول بعد ، انقر على الدخول..
او على التسجيل ان لم تكن بعد مسجل كعضو في منتديات ارادن وكل صبنا

أرادن وكل صبنا :: Araden and all Sapna

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
أرادن وكل صبنا :: Araden and all Sapna

أهلا وسهلا بكم

اهلا وسهلا بكم في منتديات أرادن وكل صبنا 

    مطلوب لـFBI يظهر بمحكمة يمنية ويغادرها وسط حراسه

    avatar
    Amer Yacoub
    Admin
    Admin

    ذكر عدد الرسائل : 1690
    العمر : 54
    العمل/الترفيه : مدير الموقع
    الدولة : المانيا
    تاريخ التسجيل : 15/08/2007

    مطلوب لـFBI يظهر بمحكمة يمنية ويغادرها وسط حراسه Empty مطلوب لـFBI يظهر بمحكمة يمنية ويغادرها وسط حراسه

    مُساهمة من طرف Amer Yacoub في الأحد فبراير 24, 2008 11:38 pm

    صنعاء، اليمن (CNN)-- في مفاجأة أدهشت مكتب التحقيقات الفيدرالي FBI، ظهر أحد أكثر "الإرهابيين" المطلوبين، وهو الأمريكي اليمني جابر البنا، أمام إحدى المحاكم في العاصمة اليمنية صنعاء السبت، قبل أن يغادر المحكمة وسط عدد من حراسه الشخصيين.
    ويعد جابر البنا أحد المدرجين على قائمة "أكثر المطلوبين"، لدى مكتب التحقيقات الفيدرالي، الذي رصد مكافأة مالية قدرها خمسة ملايين دولار، لمن يدلي بمعلومات تساعد في إلقاء القبض عليه.
    ومثُل البنا، البالغ من العمر 41 عاماً، أمام محكمة الاستئناف الجنائية، والتي تجري محاكمته مع 22 آخرين، على خلفية اتهامات منها بتدبير سلسلة من الهجمات الانتحارية التي استهدفت منشآت نفطية في شرق ووسط اليمن، خلال العام 2006.
    ونقلت أسوشيتد برس عن شاهد عيان، طلب عدم الكشف عن هويته لاعتبارات أمنية: "لقد دخل (البنا) مبنى المحكمة محاطاً بأربعة من حراسه الشخصيين، حيث قدم نفسه إلى رئيس المحكمة، قبل أن يغادر المكان."
    كما بثت فضائية "العربية"، التي تبث من دبي، صوراً لوقائع المحاكمة، أظهرت دخول المتهم جابر البنا إلى قاعة المحكمة، حيث دفع أمام القاضي ببراءته من الاتهامات الموجهة إليه، قبل قليل من مغادرة القاعة، وسط دهشة الحضور.
    وقال البنا لرئيس المحكمة، الذي أجل القضية إلى جلسة الثالث من مارس/ آذار المقبل، إن إدانته "غير عادلة"، وقال إنه لم يخطط لأية هجمات سواء في اليمن أو في الولايات المتحدة.
    وكانت محكمة ابتدائية يمنية قد أصدرت حكماً بسجن البنا لمدة عشر سنوات، في السابع من نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي، بعد إدانته بتدبير هجمات بسيارات مفخخة على أهداف نفطية في "مأرب" و"حضرموت"، قبل نحو عامين.
    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
    جابر البنا مثل أمام المحكمة وسط دهشة الحضور
    وكان البنا يقيم بضاحية "ليكوانا" غربي ولاية نيويورك، قد غادر الولايات المتحدة في ربيع 2001، ضمن مجموعة من الأمريكيين، يقول FBI أنهم انضموا إلى معسكر "الفاروق" للتدريب، التابع لتنظيم القاعدة في أفغانستان.
    وفي مايو/ أيار من العام 2003، وجه الإدعاء الأمريكي اتهامات غيابية إلى البنا، منها التآمر مع آخرين ضمن مجموعة عرفت باسم "خلية ليكوانا"، التي تضم ستة أشخاص، من خلال تقديم الدعم المادي والمالي لمنظمة إرهابية أجنبية.
    وطلبت الولايات المتحدة من اليمن تسليمها جابر البنا، بعد أن تمكنت السلطات اليمنية من إلقاء القبض عليه في يناير/ كانون الثاني من العام 2004.
    وفي فبراير/ شباط 2006، تمكن البنا مع 22 سجيناً آخرين، من الهرب من السجن الذي كانت السلطات اليمنية تحتجزهم فيه، من خلال حفر نفق من السجن إلى أحد المساجد القريبة.
    ووفقاً للرواية الرسمية للسلطات اليمنية، فقد فر السجناء عن طريق حفر نفق بواسطة عصي المكانس وكرات كرة القدم وقطع من مروحة مكسورة، والذي قادهم إلى مسجد مجاور خارج أسوار السجن، في عملية هروب مثيرة.
    وذكر التقرير الذي أذاعته الحكومة اليمنية، مرفقاً بصور، أن السجناء ربما استقوا فكرة حفر نفق للهرب من حادث مماثل من سجن معسكر "بوكا" بالعراق، الذي تحتجز فيه قوات أمريكية سجناء عراقيين.
    ولكن البنا قام بتسليم نفسه في مايو/ أيار الماضي، إلا أن السلطات اليمنية لم ترسله مرة أخرى إلى السجن، حيث ما زالت محكمة الاستئناف تنظر بالقضية، التي دفع ببراءته منها.


    _________________
    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

      الوقت/التاريخ الآن هو السبت أغسطس 15, 2020 8:00 am