أرادن وكل صبنا :: Araden and all Sapna

عزيزي الزائر الكريم ... انت لم تقم بتسجيل دخول بعد ، انقر على الدخول..
او على التسجيل ان لم تكن بعد مسجل كعضو في منتديات ارادن وكل صبنا
أرادن وكل صبنا :: Araden and all Sapna

أهلا وسهلا بكم

اهلا وسهلا بكم في منتديات أرادن وكل صبنا 

    أمريكا تتأهب لإسقاط قمر تجسس "عملاق" يهدد الأرض

    avatar
    Tomas Hantia
    مشرف
    مشرف

    ذكر عدد الرسائل : 404
    العمر : 50
    الدولة : 0
    تاريخ التسجيل : 19/09/2007

    أمريكا تتأهب لإسقاط قمر تجسس "عملاق" يهدد الأرض Empty أمريكا تتأهب لإسقاط قمر تجسس "عملاق" يهدد الأرض

    مُساهمة من طرف Tomas Hantia في الأربعاء فبراير 20, 2008 4:04 pm

    أمريكا تتأهب لإسقاط قمر تجسس "عملاق" يهدد الأرض
    1539 (GMT+04:00) - 20/02/08
    <table cellSpacing=0 cellPadding=3 width=220 align=left border=0><tr><td colSpan=2>[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] </TD></TR>
    <tr><td dir=rtl align=right>المهمة ستبدأ بصاروخ تطلقه سفينة تابعة للبحرية الأمريكية في شمال المحيط الهادئ</TD></TR></TABLE>
    واشنطن، الولايات المتحدة (CNN)-- مع بدء العد التنازلي للقيام بأول عملية من نوعها في الولايات المتحدة تستهدف إسقاط قمر صناعي "عملاق" قبل ارتطامه بالأرض، أصدرت وزارة الدفاع الأمريكية أوامر إلى قواتها الجوية والبحرية بالبقاء بعيداً عن منطقة واسعة في شرق المحيط الهادئ، غربي سواحل هاواي.
    ومن المقرر أن تطلق البحرية الأمريكية في وقت لاحق من مساء الأربعاء صاروخاً يعمل بنظام الباحث الحراري، من إحدى قطعها بشمال المحيط الهادئ، لتدمير قمر التجسس، الذي "شرد" من مداره، في وقت سابق من العام الماضي.
    وقالت مصادر بوزارة الدفاع الأمريكية "البنتاغون" لـCNN، إن طاقم قاذفة الصواريخ USS Erie، على أهبة الاستعداد لإطلاق صاروخ إلى الفضاء، في حوالي العاشرة والنصف من مساء الأربعاء، بالتوقيت المحلي، بهدف تدمير قمر التجسس، الذي أُطلق في العام 2006، ويحمل الرقم 5000.
    وإزاء إعراب كل من روسيا والصين عن [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] لدوافع تلك المهمة التي تجريها الولايات المتحدة لأول مرة، فقد أكد البنتاغون أن الهدف من تدمير القمر "الهائم" في الفضاء، هو "تفادي كارثة."
    وكان مسؤولون أمريكيون قد ذكروا أواخر الشهر الماضي، أن قمر التجسس الضخم، فقد طاقته، ومن المتوقع أن يرتطم بالأرض، أواخر فبراير/ شباط الجاري، أو أوائل مارس/ آذار المقبل، الأمر الذي قد يلحق أضراراً بمناطق مأهولة.
    ومن المتوقع أن يحتوي القمر الصناعي، الذي لم يعد ممكناً السيطرة عليه، مواد خطرة.
    ومن غير المعروف موقع ارتطام القمر بالأرض، وفقاً لما ذكره المسؤولين، الذين رفضوا الكشف عن أسمائهم نظراً لسرية المعلومات.
    كذلك لم يعرف متى فقد القمر الصناعي، الذي يقدر وزنه بنحو 20 ألف رطل، وحجمه بحجم حافلة صغيرة، طاقته، ولا الظروف المحيطة بذلك.
    وأكد مسؤولون في وزارة الدفاع لشبكة CNN أن كلفة تدمير القمر قبل أن يرتطم بالأرض، في صاروخ اعتراض باليستي، من قبل سلاح البحرية الأمريكية، ستتراوح ما بين 40 و60 مليون دولار.
    وقال الفريق كارتر هام في إيجاز أمام مسؤولي البنتاغون، إن الصاروخ لوحده تبلغ كلفته عشرة ملايين دولار، دون أن يكشف عن الكلفة الإجمالية للعملية.([ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] )
    أما أحد المسؤولين في وزارة الدفاع، فأوضح أن العملية سينفذها فريق من سلاح البحرية، بينهم 200 خبير وعالم، وهم يعملون على تعديل برنامج نظام دفاع صاروخ "Aegis" الباليستي، المتمركز على متن قاذفة الصواريخ USS Lake Erie في شمال المحيط الهادئ، بشكل يمكنه اعتراض القمر الصناعي وتدميره على مستوى منخفض في المدار.
    ومن التحديات التي تواجه العاملين على البرنامج، تعديل أجهزة الاستشعار لكشف الحرارة الصادرة عن الرأس الحربي، كي يمكنهم تحديد موقع القمر الصناعي "البارد"، بسبب غياب أي مصدر للحرارة، لأنه يعتمد في ذلك على أشعة الشمس.
    وشدد مسؤولون أمريكيون على أنه لن يتم الشروع بتنفيذ أي خطط لتدمير القمر الصناعي الضخم، قبل عودة المكوك "أتلانتيس" للأرض، والذي من المقرر أن يهبط في وقت لاحق الأربعاء.
    وكان مسؤولو البنتاغون قد ذكروا في وقت سابق، أنه تم تعديل ثلاثة صواريخ لهذه المهمة، وهو ما يعني أن سلاح البحرية يعتزم القيام بثلاث محاولات للتصويب على القمر الصناعي وتدميره، قبل دخوله الغلاف الجوي للأرض.

      الوقت/التاريخ الآن هو الأربعاء فبراير 19, 2020 3:09 am