أرادن وكل صبنا :: Araden and all Sapna

عزيزي الزائر الكريم ... انت لم تقم بتسجيل دخول بعد ، انقر على الدخول..
او على التسجيل ان لم تكن بعد مسجل كعضو في منتديات ارادن وكل صبنا

أرادن وكل صبنا :: Araden and all Sapna

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
أرادن وكل صبنا :: Araden and all Sapna

أهلا وسهلا بكم

اهلا وسهلا بكم في منتديات أرادن وكل صبنا 

    كاظم ألساهر: تسلقت الجبل بنفسي.. وأسجل جلجامش خلال أيام

    avatar
    Amer Yacoub
    Admin
    Admin

    ذكر عدد الرسائل : 1690
    العمر : 54
    العمل/الترفيه : مدير الموقع
    الدولة : المانيا
    تاريخ التسجيل : 15/08/2007

    كاظم ألساهر: تسلقت الجبل بنفسي.. وأسجل جلجامش خلال أيام Empty كاظم ألساهر: تسلقت الجبل بنفسي.. وأسجل جلجامش خلال أيام

    مُساهمة من طرف Amer Yacoub في السبت فبراير 16, 2008 2:13 am

    - القاهرة - MBC - يستعد الفنان العراقي كاظم الساهر حاليا لتسجيل موسيقى ملحمة جلجامش، مؤكدا أنه سوف يسجلها مع الكورال والمجاميع خلال أيام، بعد أن انتهى من وضع موسيقاها التي تصل أوراقها في "النوتة الموسيقية" إلى 100 ورقة، وأنه تجري الآن عملية التوزيع الموسيقي لها.
    مشيرا إلى أنه تسلق الجبل بنفسه، ولم يستعن بدوبلير، لدى تصويره أغنيته الأخيرة في كليب جديد.وقال الساهر إنه يتفرغ الآن للانتهاء من الملحمة بالكامل، التي تصل مدتها إلى ساعتين ونصف الساعة.
    وعلى الرغم من بدئه العمل في الملحمة منذ 10 سنوات تقريبا؛ إلا أنه أكد أن الوقت لم يكن في صالحه لتقديم هذا العمل الكبير، وأن الوقت المناسب قد حان، متمنيا أن تصبح هذه الملحمة عملا خالدا في ذاكرة الناس.
    وأشار الساهر إلى أنه تلقى عروضا كثيرة خلال الفترة الماضية لعرض الملحمة على المسرح قائلا "أريد أن يشاهدها أكبر عدد من الناس، لذلك أفكر في تصويرها كفيلم سينمائي".وأضاف الفنان العراقي "أرفض الظهور في برامج تلفزيونية، وأحب أن أشاهد نفسي على المسرح وسط جمهوري سواء في مهرجان أو حفل، لكنني لا أحب أن أشاهد نفسي في برنامج، كما أنني أشعر بمسؤولية كبيرة تجاه أي تصريح".
    وأضاف "إن الغناء على المسرح يظهر موهبة المطرب الحقيقية، ومدى إحساسه بالأغنية، كما أنه يفضح الأجهزة الحديثة التي يستخدمها بعض المطربين لتحسين أصواتهم في الألبومات".يؤمن الفنان العراقي بأهمية الدور الخيري للفنان في المجتمع؛ لذا قام بإنشاء صندوق خيري لإعانة بلده المحتل، وإغاثة أهله الذي طحنتهم الحرب، قائلا "إن الإنسان يفخر بأعماله الخيرية، ومن خلال هذا الصندوق تم علاج كثير من الأطفال، كما ساعد الفقراء والأيتام والأرامل، وأجريت بأمواله جراحات لأطفال وكبار، وسوف تمتد أعماله إلى باقي الدول العربية".
    وقال الفنان العراقي في حواره "إنني أرى نفسي كملحن أكثر من مطرب، وعندما أصل إلى جملة موسيقية جديدة أكون في قمة السعادة، فأنا أكره غناء لحن لم أتعب فيه، وأفكر جديا في تقديم الموسيقى الاستعراضية".
    أما عن استعانته بممثلات لتصوير أغنياته قال الساهر "الممثلات اللاتي تعاملن معي، وهن حنان ترك وسلاف فواخرجي، ودرة، وعفاف التونسية؛ متميزات جدا، وقد تعلمت منهن الكثير، خاصة كيفية الحفاظ على الأداء طوال مدة التصوير. وجميعهن رحبن بالتعامل معي بمجرد عرض الفكرة عليهن.
    وحول السبب وراء تعاقده مع "روتانا" لمدة عام واحد، أوضح الساهر أن هذه سياسة جديدة يتعامل بها، وهي التعاقد على ألبوم واحد قائلا "لو ارتحت، أجدد التعاقد مع الشركة".
    وردا على سؤال حول دفاعه بشدة عن الشاعر حسن المرواني الذي كتب قصيدة "أنا وليلى" بعد أن ادعى شخص عراقي أنها من تأليف والده؛ قال الساهر إنه دافع عنه لتأكده من أن القصيدة كتبها حسن المرواني.
    وأوضح "أنا فعلا غاضب من هذه الأزمة، لأن حسن المرواني أستاذ لغة عربية، وأنا متأكد أنه هو الذي كتب "أنا وليلي".وعن السبب في إعادة تصوير الأغنية مرة أخرى في كليب "قول أنت"، ولماذا تم تصويره على فترات زمنية بعيدة؟ أجاب الساهر "بعد أن شاهدت الأغنية في المونتاج، وجدت أنها ناقصة، ووافقني المخرج، لذلك صورنا "يوما إضافيا"،
    أما عن التصوير على فترات، فقد صورنا مشاهد في الصيف الماضي في مناطق مختلفة، ثم انشغلنا بتصوير أغنيتي "ناي"، و"مدينة الحب"، ثم استكملنا تصوير الأغنية في منطقة جبلية في جنوب الأردن.


    _________________
    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
    julia rayis
    julia rayis
    مشرف
    مشرف

    انثى عدد الرسائل : 4908
    العمر : 32
    الدولة : عمان
    تاريخ التسجيل : 21/12/2007

    كاظم ألساهر: تسلقت الجبل بنفسي.. وأسجل جلجامش خلال أيام Empty رد: كاظم ألساهر: تسلقت الجبل بنفسي.. وأسجل جلجامش خلال أيام

    مُساهمة من طرف julia rayis في السبت فبراير 16, 2008 1:49 pm

    شكرا على الموضوع واني كلش متابعة لا اخبار كاظم تحياتي الك

      الوقت/التاريخ الآن هو السبت يوليو 11, 2020 1:48 am