أرادن وكل صبنا :: Araden and all Sapna

عزيزي الزائر الكريم ... انت لم تقم بتسجيل دخول بعد ، انقر على الدخول..
او على التسجيل ان لم تكن بعد مسجل كعضو في منتديات ارادن وكل صبنا

أرادن وكل صبنا :: Araden and all Sapna

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
أرادن وكل صبنا :: Araden and all Sapna

أهلا وسهلا بكم

اهلا وسهلا بكم في منتديات أرادن وكل صبنا 

    الرئيس الجديد لمجلس الأساقفة الألمان يؤكد حق المسلمين في بناء مساجد

    avatar
    Tomas Hantia
    مشرف
    مشرف

    ذكر عدد الرسائل : 404
    العمر : 51
    الدولة : 0
    تاريخ التسجيل : 19/09/2007

    الرئيس الجديد لمجلس الأساقفة الألمان يؤكد حق المسلمين في بناء مساجد Empty الرئيس الجديد لمجلس الأساقفة الألمان يؤكد حق المسلمين في بناء مساجد

    مُساهمة من طرف Tomas Hantia في الخميس فبراير 14, 2008 11:00 pm

    الرئيس الجديد لمجلس الأساقفة الألمان يؤكد حق المسلمين في بناء مساجد


    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

    أكد الرئيس الجديد لمؤتمر الأساقفة الألمان، روبرت تسوليتش، حق المسلمين الذين يعيشون في الغرب في بناء المساجد وشدد على أهمية اندماجهم في المجتمع الألماني للحيلولة دون نشوء "المجتمعات الموازية".



    أكد الرئيس الجديد لمؤتمر الأساقفة الألمان، روبرت تسوليتش، حق المسلمين الذين يعيشون في الغرب في بناء المساجد. كما شدد تسوليتش في مقابلة نشرتها صحيفة "مانهايمر مورغن" الألمانية الصادرة اليوم الخميس 14 شباط/ فبراير 2008 على أهمية مد يد المساعدة للمسلمين، الذين يعيشون في ألمانيا على أن يجدوا فيها وطنا لهم. وقال تسوليتش: "للمسلمين الحق في بناء مسجد أينما يتواجدون"، ولكنه أضاف أن مسألة مساحة المساجد يمكن أن تطرح للبحث، وتساءل إذا كان من الضروري بناء المساجد بمآذن ضخمة. جدير بالذكر أن مؤتمر الأساقفة هو مجلس يجمع أساقفة الكنيسة الكاثولكية في ألمانيا ويهدف إلى تنسيق مواقفهم ولم شملهم.
    التأكيد على أهمية اندماج في المجتمع الألماني
    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] Bildunterschrift: [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] وفي الوقت نفسه شدد الأسقف الألماني على أهمية قضية اندماج الأجانب بصورة عامة في المجتمع الألماني، مشيرا إلى أهمية هذه القضية في بلاده في ظل وجود الكثير من الأطفال المسلمين في دور رياض الأطفال بألمانيا. وفي السياق نفسه أشار رجل الدين الكاثوليكي إلى أن مؤتمر الأساقفة كان يحبذ دوما فكرة تدريس مواد دينية إسلامية في المدارس، إذا ما استدعت الضرورة ذلك، على أن تكون باللغة الألمانية وعلى يد معلمين تدربوا في ألمانيا.
    "لن نعامل المسلمين كما يعاملون المسيحين"
    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] Bildunterschrift: [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] كما أعرب تسوليتش عن أمله في أن يمنح المسلمون الكنيسة مثل هذه الحرية في بلدانهم، وعلق في هذا السياق قائلاً: "لن أقول مطلقا، سنعاملكم كما تتم معاملة المسيحيين عندكم". وحذر رجل الدين الألماني من انعزال الأجانب في المجتمعات الغربية ومن نشوء "المجتمعات الموازية"، مؤكدا أن هذا الأمر سيكون بمثابة بذرة للصراعات والأزمات مستقبلاً.
    يُذكر أن روبرت تسوليتش، البالغ 69 عاما، اختير يوم الثلاثاء الماضي (12 شباط/ فبراير 2008) لتولي منصب رئيس مؤتمر الأساقفة خلفا لكارل ليمان، الذي استقال من منصبه لأسباب صحية.
    دويتشه فيله + وكالات "ع.غ"
    najwanfaris
    najwanfaris
    مشرف
    مشرف

    انثى عدد الرسائل : 4115
    العمر : 40
    العمل/الترفيه : Fachfrau Gesundheit
    الدولة : سويسرا/ Schweiz
    تاريخ التسجيل : 20/01/2008

    الرئيس الجديد لمجلس الأساقفة الألمان يؤكد حق المسلمين في بناء مساجد Empty رد: الرئيس الجديد لمجلس الأساقفة الألمان يؤكد حق المسلمين في بناء مساجد

    مُساهمة من طرف najwanfaris في الإثنين مارس 03, 2008 4:05 am

    كل و احد و رائي يا اخ توماس... و اكيد رائيهم دارسي زين...

      الوقت/التاريخ الآن هو السبت أغسطس 15, 2020 8:36 am