أرادن وكل صبنا :: Araden and all Sapna

عزيزي الزائر الكريم ... انت لم تقم بتسجيل دخول بعد ، انقر على الدخول..
او على التسجيل ان لم تكن بعد مسجل كعضو في منتديات ارادن وكل صبنا
أرادن وكل صبنا :: Araden and all Sapna

أهلا وسهلا بكم

اهلا وسهلا بكم في منتديات أرادن وكل صبنا 

    طواقم جوية اسرائيلية تشارك في القصف التركي لمناطق شمال العرا

    باسل يلدا ججو
    باسل يلدا ججو
    عضوفعال جدا
    عضوفعال جدا

    ذكر عدد الرسائل : 204
    العمر : 53
    الدولة : الولايات المتحدة
    الدولة : 0
    تاريخ التسجيل : 06/12/2007

    طواقم جوية اسرائيلية تشارك في القصف التركي لمناطق شمال العرا Empty طواقم جوية اسرائيلية تشارك في القصف التركي لمناطق شمال العرا

    مُساهمة من طرف باسل يلدا ججو في السبت ديسمبر 29, 2007 6:34 am

    طواقم جوية اسرائيلية تشارك في القصف التركي لمناطق شمال العراق.
    انقرة - وكالة الصحافة العراقية - قالت صحيفة تيركش ديلي نيوز التركية إن طواقم من الصناعات الجوية الاسرائيلية تشغل طائرات من دون طيار تشارك في المعركة التي تخوضها تركيا شمال العراق. وأشارت إلى أنه قبل عشرة أيام بث في القناة التلفزيونية التركية “ستار” تقرير حول استخدام طائرات من دون طيار من طراز “هارون” من إنتاج الصناعات الجوية “الإسرائيلية”.
    وذكرت مصادر إعلامية عبرية أن التقارير حول وجود طواقم “إسرائيلية” تساعد تركيا في حربها في شمال العراق، لم تلق الرضا من أكراد العراق، ولا سيما لدى حزب رئيس إقليم كردستان مسعود البرزاني الذي كان والده (مصطفى البرزاني)، حليفا ل “إسرائيل” في الستينات والسبعينات.
    وقالت صحيفة “هآرتس” نقلا عما أبلغته مصادر تركية لصحيفة وفي التقرير نفسه جاء أيضا أن رئيس أركان الجيش التركي الفريق أول يشار بويوك أنيت، شاهد نشاط الطائرات بلا طيار التي نقلت المعلومات وفي أعقابها انطلقت طائرات سلاح الجو التركي في هجوم بالبث الحي والمباشر في غرفة العمليات في قاعدة سلاح الجو قرب الحدود.
    من جهة اخرى ينتظر أن تسلم شركات أسلحة “إسرائيلية” إلى تركيا في غضون اسابيع عشر طائرات من دون طيار ستستخدم لأغراض متعددة، من ضمنها جمع معلومات استخباراتية عن المتمردين الأكراد، وذلك حسبما قال مسؤول “إسرائيلي” مطلع على الصفقة.
    وأوضح المسؤول الذي طلب عدم ذكر اسمه ان هذه الطائرات الاستطلاعية هي جزء من صفقة بقيمة 190 مليون دولار وقعتها الشركات “الإسرائيلية” مع سلاح الجو التركي قبل بضع سنوات. وأشار إلى ان هذه الطائرات هي من طراز “هيرون”، وقال ان أطقماً من الخبراء العسكريين “الإسرائيليين” ستقدم التدريب والدعم التقني للجانب التركي.

      الوقت/التاريخ الآن هو السبت يناير 18, 2020 11:18 am