أرادن وكل صبنا :: Araden and all Sapna

عزيزي الزائر الكريم ... انت لم تقم بتسجيل دخول بعد ، انقر على الدخول..
او على التسجيل ان لم تكن بعد مسجل كعضو في منتديات ارادن وكل صبنا
أرادن وكل صبنا :: Araden and all Sapna

أهلا وسهلا بكم

اهلا وسهلا بكم في منتديات أرادن وكل صبنا 

    قداديس تعم المناطق اللبنانية في عيد الميلاد ...

    باسل يلدا ججو
    باسل يلدا ججو
    عضوفعال جدا
    عضوفعال جدا

    ذكر عدد الرسائل : 204
    العمر : 53
    الدولة : الولايات المتحدة
    الدولة : 0
    تاريخ التسجيل : 06/12/2007

    قداديس تعم المناطق اللبنانية في عيد الميلاد ... Empty قداديس تعم المناطق اللبنانية في عيد الميلاد ...

    مُساهمة من طرف باسل يلدا ججو في الخميس ديسمبر 27, 2007 7:56 am

    قداديس تعم المناطق اللبنانية في عيد الميلاد ... صفير يأمل بعودة الاستقرار الى لبنان ... وعودة يسأل عن الحاجة الى البرلمان .
    احتفلت الطوائف المسيحية في لبنان أمس بعيد الميلاد، بقداديس عمّت المناطق اللبنانية على رغم استمرار الأزمة السياسية وشغور سدة الرئاسة منذ اكثر من شهر. وبينما حضر هذا الشغور في معظم العظات التي ألقاها المطارنة، جاءت عظة البطريرك الماروني نصرالله صفير من دون اشارة الى السياسة. وأمل صفير بأن «يعود لبنان الى سابق عهده من الاستقرار والطمأنينة والسلام».
    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
    شهد مطار رفيق الحريري حركة وصول كثيفة لمناسبة الأعياد (علي سلطان)
    وقال راعي أبرشية بيروت للموارنة المطران بولس مطر: «لو رممنا الحكومة منذ 10 أشهر لما كنا وصلنا إلى ما نحن عليه». وقال مطر الذي كان رأس قداساً في كنيسة مار جرجس في بيروت: «ثمة هوة يجب أن نردمها نفسياً، فنحن نعيش في انقسام داخلي، ونحن نعيش الحرية في بلد غير منضبط وغير مركّز ولا حماية للحرية فيه». واعتبر أن «الخلاف الحاصل حالياً هو خلاف لبناني وليس مارونياً، فالموارنة مختلفون حول نظرة لخدمة لبنان، وهذا ليس دائماً علامة سيئة». وعما إذا كان اتفاق بين الموارنة يحل الازمة الراهنة، قال مطر: «ماذا يستطيع أن يفعل اتفاق الموارنة في مسألة سلاح «حزب الله» والمحكمة الدولية؟».
    ووجه مطر نداء الى الفريقين المتصارعين في البلاد قائلاً: «يجب على فريق 14 آذار القول إنه لا بد من أن نعمل للقيام بحكومة اتحاد وطني مع الرئيس الجديد، وعلى فريق 8 آذار أن يقول إنه سيثق بالرئيس الجديد ويعاونه ليقطع المرحلة المقبلة»، متمنياً «الوصول الى رئيس للبلاد في أسرع وقت ممكن».
    ورأى راعي أبرشية البترون المطران بولس اميل سعادة «أننا في حاجة إلى مخلص، إلى منقذ من حالة التشرذم التي نحن فيها، نحن في حاجة الى الاستقامة في الحياة».
    ورأى راعي أبرشية صيدا ودير القمر المطران الياس نصار أن «الميلاد يطل علينا في ظروف صعبة وقاسية، وفي هذه السنة لبس الوطن ثوب الحداد على شهداء بواسل وعلى مئات الضحايا من الأبرياء ولا يزال اللبنانيون يختبرون القلق على مصيرهم ووطنهم».
    الروم الأرثوذكس



    وانتقد متروبوليت بيروت للروم الأرثوذكس المطران الياس عودة المعارضة، سائلاً: «عن دور نواب الأمة وواجبهم وعن الحاجة الى المجلس النيابي اذا كان لا يجتمع ولا يناقش قضايا الوطن». وأضاف: «هل أصبح متعذراً علينا العودة الى المؤسسات وممارسة الديموقراطية والتي ارتضيناها وانتخاب رئيس يمسك زمام الأمور ويتحمل المسؤولية؟ أم أن الرجال الرجال في بلدنا أصبحوا نادرين؟».
    ودعا مطران صيدا وصور للروم الأرثوذكس المطران الياس كفوري الى «الاسراع في انتخاب العماد سليمان رئيساً للجمهورية وترسيخ الوحدة والوطنية والكف عن اللعب على الأوتار الطائفية». وشدد على أن «الشعب اللبناني عاقد العزم على انجاز الاستحقاق في أسرع وقت».
    الروم الكاثوليك



    وسأل راعي أبرشية بيروت للروم الملكيين الكاثوليك المطران يوسف كلاس: «لماذا التأخير في انتخاب العماد سليمان إذا كان هناك توافق رسمي وشعبي عليه؟». واعتبر أن «البدء بانتخاب رئيس للجمهورية سيفتح أمام اللبنانيين أبواباً جديدة للحوار». وقال: «من الأفضل أن نخسر مركزاً ونربح اخوتنا في الوطن»، داعياً إلى «ترميم موقع الرئاسة وبناء الثقة ورفض التخوين».
    وقال متروبوليت مرجعيون للروم الكاثوليك جاورجيوس حداد إن «السياسيين في لبنان تارة تراهم في البرلمان يتعانقون وخارجه يتبادلون التهم والتراشق بكلمات خالية من الانسانية ويزرعون بين اهل البلد الواحد البغضاء والشقاق وهم بذلك يقسمون البلد الى اشلاء».
    الحريري يهنئ صفير



    ونقل نادر الحريري مدير مكتب رئيس كتلة «المستقبل» النائب سعد الحريري، رسالة تهنئة بالأعياد من الأخير الى البطريرك صفير الذي وتلقى اتصالات تهنئة من رئيس الحكومة فؤاد السنيورة، مفتي الجمهورية الشيخ محمد رشيد قباني، والنائب بطرس حرب والوزير السابق ابراهيم حنا الضاهر.

      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد يناير 19, 2020 7:57 am