أرادن وكل صبنا :: Araden and all Sapna

أرادن وكل صبنا :: Araden and all Sapna

أهلا وسهلا بكم

اهلا وسهلا بكم في منتديات أرادن وكل صبنا 

    تعادل إنتر وبرشلونة وارسنال ينجو من الخسارة

    fadialpaty
    fadialpaty
    مشرف
    مشرف

    ذكر عدد الرسائل : 4520
    العمر : 27
    الموقع : fadi_korkes@yahoo.com
    العمل/الترفيه : طالب
    الدولة : IRAQ
    تاريخ التسجيل : 14/11/2008

    تعادل إنتر وبرشلونة وارسنال ينجو من الخسارة Empty تعادل إنتر وبرشلونة وارسنال ينجو من الخسارة

    مُساهمة من طرف fadialpaty في الخميس سبتمبر 17, 2009 4:58 pm

    سقط فريق برشلونة الإسباني حامل اللقب في فخ التعادل السلبي مع مضيفه إنتر ميلان الإيطالي، في المباراة التي جمعت بينهما على ملعب "جوسيبي مياتزا" في ميلانو، ضمن الجولة الأولى لمنافسات المجموعة السادسة في دوري أبطال أوروبا التي شهدت أيضاً فوز ليفربول وارسنال الإنكليزيين، وليون الفرنسي، وإشبيليه الإسباني.

    ايتو وإبراهيموفيتش

    أشرك أصحاب الأرض الكاميروني صامويل ايتو اللاعب السابق في صفوف الفريق الضيف، الذي استبدلوه بلاعبهم السويدي زلاتان إبراهيموفيتش الذي كان بدوره خصماً لرفاق الأمس.

    وكان واضحاً على اللاعبين أن كلاً منهما يريد هز شباك فريقه السابق لاسيما ايتو الذي غادر برشلونة وهو "شبه مطرود"، خاصة أن سلسلة تصريحات صدرت عن المدير الفني للفريق الكتالوني جوزيب غواردويلا أنه لا يريد ايتو في صفوف فريقه مهما كان الثمن.

    يمكن وصف الشوط الأول من المباراة أنه دفاعي بامتياز حيث فضل لاعبو الفريقين، ممارسة سياسة إقفال المنطقة للحفاظ على نظافة الشباك، والاعتماد على الوسط في تموين الهجوم بالكرات المرتدة لخطف الأهداف.

    مالت الأفضلية في الدقائق الأولى لبرشلونة، لكن دون فعالية فالتكتل الدفاعي للفريق الإيطالي، أفشل "الغارات" الإسبانية قبل وصولها إلى المنطقة الممنوعة، فلم يستطع لاعبو الفريق الكتالوني الدخول إلى "مربع الجزاء"، ما أجبرهم على التسديد من الخارج، دون تهديد المرمى بشكل فعلي.

    جداران دفاعيان في مواجهة المهاجمين

    وعانى الفريق الإيطالي بداية من بطئ في حركة لاعبيه، وصعوبة في ترابط خطوطه، ونقل الكرة فيما بينهم، لكن ذلك تغير مع مرور الوقت لاسيما، بعدما نجحوا في تهديد مرمى ضيوفهم للمرة الأولى في الدقيقة 27، عندما تقدم الأرجنتيني دييغو ميليتو بالكرة وسددها من بعيد ارتمى عليها الحارس فيكتور فالديز بنجاح وأبطل مفعولها، ليتابع الفريق الإيطالي ضغطه وتصل الكرة للهولندي ويسلي سنايدر الذي سدد كرة قوية من خارج منطقة الجزاء علت العارضة.

    وحاول الضيوف امتصاص فورة لاعبي إنتر والقيام بالهجمات المرتدة التي يبرعون فيها، بغية تسجيل هدف السبق، وكاد الفرنسي تييري هنري أن يفعل ذلك، لكنه سدد بتسرع ما أفقد كرته الدقة.

    وكانت الظروف مواتية أمام ميليتو مرة أخرى لطرق المرمى الكاتالوني، حين انسل من بين المدافعين من الجهة اليسرى، وسدد الكرة وهو في مواجهة فالديز الذي نجح بالتصدي له (37).

    ورد لاعبو برشلونة بهجمتين عبر الإيفواري يايا توريه والأرجنتيني ليونيل ميسي فسدد الأول إلى جانب القائم الأيمن، فيما ابعد الحارس البرازيلي خوليو سيزار تسديدة الثاني إلى ركنية.

    الشوط الثاني

    وانقلب الحال رأساً على عقب، فكان العنوان الأوحد لدقائق الشوط الثاني الأولى هو اللعب المفتوح والهجوم الضاغط، مرة من هنا ومرة من هناك، وسعى الفريقان لسحب البساط كلٌ لمصلحته، عبر تهديد مرمى الخصم، بخلق الفرص والتسديد، ومحاولة السيطرة على مجريات المباراة.

    لكن سرعان ما انخفض الإيقاع مع انتهاء ربع الساعة الأول، وعاد اعتماد الدفاع خصوصاً من جهة الفريق الإيطالي الذي ارتفع ضغط برشلونة عليه.

    وكثرت تسديدات برشلونة مع تقدم الوقت لكن جميعها افتقرت إلى الدقة، بعدما فضل اللاعبون التسديد من خارج منطقة الجزاء، لعجزهم فك "شيفرة" الدفاع الإيطالي المتكتل.

    في المقابل كاد ميليتو في أكثر من مرة أن يخطف هدفاً يعطي فريقه الفوز، لكن الحظ عانده، وحرمه من التسجيل.

    دينامو كييف يهزم روبن كازان

    وفي المجموعة نفسها فاز دينامو كييف الأوكراني على روبن كازان الروسي (3-1) في المباراة التي أقيمت على ملعب فاليري لابونوفيسكي في كييف.

    وسجل النيجيري اتاندا يوسف (71) والبرازيلي غيرسون ماغراو (79) واوليغ غوسيف (85) أهداف دينامو كييف، والأرجنتيني اليخاندرو داميان دومينغيز (25) هدف روبن كازان.


    _________________
    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
    avatar
    ماريا
    عضوفعال جدا
    عضوفعال جدا

    انثى عدد الرسائل : 277
    العمر : 38
    تاريخ التسجيل : 02/09/2009

    تعادل إنتر وبرشلونة وارسنال ينجو من الخسارة Empty رد: تعادل إنتر وبرشلونة وارسنال ينجو من الخسارة

    مُساهمة من طرف ماريا في الخميس سبتمبر 24, 2009 2:35 am

    باين بتحب رياضة كتير يسلمووووووو
    fadialpaty
    fadialpaty
    مشرف
    مشرف

    ذكر عدد الرسائل : 4520
    العمر : 27
    الموقع : fadi_korkes@yahoo.com
    العمل/الترفيه : طالب
    الدولة : IRAQ
    تاريخ التسجيل : 14/11/2008

    تعادل إنتر وبرشلونة وارسنال ينجو من الخسارة Empty رد: تعادل إنتر وبرشلونة وارسنال ينجو من الخسارة

    مُساهمة من طرف fadialpaty في الثلاثاء سبتمبر 29, 2009 12:31 pm

    اي والله اموت عليهاااااااااااااا
    شكراً ماريا على مرورج الحلو
    نوووووووووورتي


    _________________
    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد أكتوبر 20, 2019 11:04 am