أرادن وكل صبنا :: Araden and all Sapna

عزيزي الزائر الكريم ... انت لم تقم بتسجيل دخول بعد ، انقر على الدخول..
او على التسجيل ان لم تكن بعد مسجل كعضو في منتديات ارادن وكل صبنا

أرادن وكل صبنا :: Araden and all Sapna

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
أرادن وكل صبنا :: Araden and all Sapna

أهلا وسهلا بكم

اهلا وسهلا بكم في منتديات أرادن وكل صبنا 

    بوش يؤكد تعاون امريكا مع تركيا في التصدي لمتمردي حزب العمال

    باسل يلدا ججو
    باسل يلدا ججو
    عضوفعال جدا
    عضوفعال جدا

    ذكر عدد الرسائل : 204
    العمر : 54
    الدولة : الولايات المتحدة
    الدولة : 0
    تاريخ التسجيل : 06/12/2007

    بوش يؤكد تعاون امريكا مع تركيا في التصدي لمتمردي حزب العمال Empty بوش يؤكد تعاون امريكا مع تركيا في التصدي لمتمردي حزب العمال

    مُساهمة من طرف باسل يلدا ججو في الثلاثاء ديسمبر 25, 2007 1:33 am

    الطالباني ينفي تعاونه مع تركيا للقضاء على المتمردين.
    أفادت وكالة أنباء الأناضول بأن الرئيس بوش أكد خلال محادثة هاتفية مع رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان الاثنين استمرار تعاون الولايات المتحدة مع تركيا في التصدي لانفصاليي حزب العمال الكردستاني المتحصنين في شمال العراق.
    وذكرت الوكالة أن الرئيس بوش أعرب لأردوغان عن هذا الدعم غداة عملية جديدة للجيش التركي ضد المتمردين الأكراد في شمال العراق.
    وأضافت أن البلدين قررا مواصلة تقاسم المعلومات الاستخباراتية حول المتمردين بحسب آلية تم وضعها إثر لقاء بين بوش واردوغان في البيت الأبيض في الخامس من نوفمبر/تشرين الثاني، ما أتاح للجيش التركي تنفيذ عمليات عدة عبر الحدود مع العراق خلال الأسابيع الأخيرة.
    وخلال الاتصال الذي أجراه رئيس الوزراء التركي، كرر بوش وأردوغان وصف حزب العمال الكردستاني بأنه "عدو مشترك"، وشدد أردوغان على أن العمليات التركية تستهدف المتمردين دون سواهم.
    وقصف الطيران التركي الأحد مواقع للمتمردين في أقصى شمال شرق العراق من دون أن تسفر العملية عن ضحايا أو خسائر، بحسب ما أعلن جبار ياوار المتحدث باسم قوات الأمن الكردية في العراق - البشمركة. ولم يؤكد الجيش التركي هذه العملية.
    وكانت المقاتلات التركية قد قصفت في 16 ديسمبر/كانون الأول جبل قنديل الذي يضم المقر العام لنحو 3500 متمرد كردي يستخدمون شمال العراق كقاعدة خلفية لمهاجمة تركيا.
    وفي اليوم التالي، نفذ الجيش التركي عملية برية محدودة أتبعها في 22 ديسمبر/كانون الأول بغارة جوية جديدة على المنطقة نفسها.
    ويخوض حزب العمال الكردستاني تمردا مسلحا ضد السلطة المركزية التركية منذ 1984، وتعتبره تركيا والولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي منظمة إرهابية.
    من جانبه، شدد الرئيس جلال الطالباني أهمية الحفاظ على علاقات جيدة مع تركيا، بعد تجدد القصف التركي لمواقع لحزب العمال الكردستاني داخل الأراضي العراقية.
    ونفى الطالباني في مؤتمر صحافي عقده في السليمانية بعد لقائه رئيس إقليم كردستان في العراق إبرام أي اتفاق مع تركيا للقضاء على المسلحين

      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد سبتمبر 20, 2020 8:16 am