أرادن وكل صبنا :: Araden and all Sapna

عزيزي الزائر الكريم ... انت لم تقم بتسجيل دخول بعد ، انقر على الدخول..
او على التسجيل ان لم تكن بعد مسجل كعضو في منتديات ارادن وكل صبنا
أرادن وكل صبنا :: Araden and all Sapna

أهلا وسهلا بكم

اهلا وسهلا بكم في منتديات أرادن وكل صبنا 

    زعماء دول مجموعة العشرين يتفقون على ضخ تريليون دولار اضافية في الاقتصاد العالمي

    ادمون ننو ايشو سيوا
    ادمون ننو ايشو سيوا
    المشرف العام
    المشرف العام

    ذكر عدد الرسائل : 5277
    العمر : 64
    الدولة : كندا
    تاريخ التسجيل : 17/04/2008

    زعماء دول مجموعة العشرين يتفقون على ضخ تريليون دولار اضافية في الاقتصاد العالمي Empty زعماء دول مجموعة العشرين يتفقون على ضخ تريليون دولار اضافية في الاقتصاد العالمي

    مُساهمة من طرف ادمون ننو ايشو سيوا في الأحد أبريل 05, 2009 3:50 am

    زعماء دول مجموعة العشرين يتفقون على ضخ تريليون دولار اضافية في الاقتصاد العالمي

    بهدف إنقاذ الاقتصاد العالمي والبحث عن أرضية مشتركة بشأن سبل معالجة أسوأ أزمة مالية منذ الثلاثينيات، اتفق زعماء دول مجموعة العشرين على ضخ تريليون دولار اضافية في الاقتصاد العالمي المضطرب من خلال تمويل اضافي لصندوق النقد والبنك الدوليين. رئيس الحكومة البريطانية غوردن براون اعلن قرار دول العشرين تنفيذ اكبر تحفيز اقتصادي وضخ اكثر من خمسمئة مليار دولار في اقتصاداتها، وتوصلها الى اتفاق لتقديم المبالغ لجميع الدول الاعضاء في صندوق النقد الدولي. وشدّد براون على التزام الدول الكبرى تلبية الاهداف للتنمية والتعامل مع الازمة تجاه الدول الاكثر فقرا، لافتا الى انها ستنفذ خطة عالمية للانعاش تشمل تعزيز المؤسسات المالية اكثر مما تم تقديمه في السابق لتعزيز التجارة. براون اكّد ان قمة العشرين وضعت قواعد جديدة للعلاوات والاجور، وتفعل ما بوسعها لمقاومة الاجراءات الحمائية.

    براون: قررت دول العشرين تنفيذ اكبر تحفيز اقتصادي وضخ اكثر من خمسمئة مليار دولار في اقتصاداتها، ودعم صندوق النقد والبنك الدوليين بالف مليار دولار. كما اتفقت الدول الكبرى على خطة عالمية للانعاش تشمل تعزيز المؤسسات المالية اكثر مما تم تقديمه في السابق لتعزيز التجارة.


    واضاف رئيس الحكومة البريطانية ان المجموعة قررت عقد قمة جديدة خلال العام الجاري لمراجعة القرارت المتخذة، لافتا الى ان قضية العملة العالمية لم تبحث في القمة بالتفصيل.


    الى ذلك، اعلن دبلوماسي أوروبي ان القمة اتفقت على محاولة انعاش جولة محادثات الدوحة لتحرير التجارة العالمية في اجتماع مجموعة الثماني المقبل. وعلى هامش القمة، اتفق الرئيسان الاميركي باراك اوباما والصينى هو جينتاو على العمل سويا لاعادة تجديد النمو الاقتصادى العالمى وتقوية النظام المالى، معلنين انهما بصدد اقامة مجموعة للحوار الاستراتيجى والاقتصادى من المقرر ان تلتقى لأول مرة فى واشنطن فى وقت لاحق من هذا العام. تزامنا، جرت تظاهرات في اماكن عدة وسط لندن حيث اوقفت الشرطة ستة وثمانين شخصا فيما قتل متظاهر في ظروف لم تتضح بعد، في حين اصيب اشخاص بجروح في مواجهات مع متظاهرين تم احتواؤهم بطوق امني فرضته الشرطة، وحاول المتظاهرون التوجه الى محيط مركز المؤتمرات الواقع شرق لندن حيث تعقد القمة لكن الشرطة قطعت عليهم الطريق.
    ان القمة اتفقت على وضع قواعد جديدة دولية ترعى منح العلاوات وتحديد الاجور.


    تقرير:ميلان أحمراني
    منقول من الجريدة السومرية الالكترونية

      الوقت/التاريخ الآن هو السبت ديسمبر 07, 2019 10:05 pm