أرادن وكل صبنا :: Araden and all Sapna

عزيزي الزائر الكريم ... انت لم تقم بتسجيل دخول بعد ، انقر على الدخول..
او على التسجيل ان لم تكن بعد مسجل كعضو في منتديات ارادن وكل صبنا
أرادن وكل صبنا :: Araden and all Sapna

أهلا وسهلا بكم

اهلا وسهلا بكم في منتديات أرادن وكل صبنا 

    الفنانه التونسيه منيرة حمدي لـ "إيلاف": راشد الماجد تجاهلني

    جورج مروكي
    جورج مروكي
    المشرف العام
    المشرف العام

    ذكر عدد الرسائل : 1059
    العمر : 74
    تاريخ التسجيل : 10/03/2008

    الفنانه التونسيه منيرة حمدي لـ "إيلاف": راشد الماجد تجاهلني Empty الفنانه التونسيه منيرة حمدي لـ "إيلاف": راشد الماجد تجاهلني

    مُساهمة من طرف جورج مروكي في الجمعة فبراير 06, 2009 4:32 am

    هناك أصوات عربية لا تستحق الغناء حتى في"قاعة أفراح"
    احلم بديوتو مع حسين الجسمي
    أشفق على خريجي برامج اكتشاف المواهب


    أمال الهلالي من تونس: تحرص الفنانة التونسية منيرة حمدي على أن تسجل حضورها دائمًا على الساحة الفنية العربية بإنتاجات جديدة، على الرغم من خلافها مع الشركة المتبنية لها "فنون الجزيرة" والذي وصل مداه لأروقة المحاكم، وها هي تستعد قريبًا لطرح أول البوم خليجي خلال الأيام القليلة القادمة. منيرة حمدي عبرت خلال لقائها مع إيلاف عن سعادتها بخوض أول تجربة في الغناء الخليجي كما شرحت لنا أسباب خلافاتها مع شركة فنون الجزيرة وموقفها من راشد الماجد وعلاقتها بالوسط الفني.

    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


    سجلت حضورك أخيرًا بأغنية "برقية من غزة" تضامنًا مع ما يجري في غزة ومن قبلها غنيت "برقية من قانا" اثر العدوان على جنوب لبنان. هل تعتقدين أن هذه الأغاني وليدة الحدث قادرة على إقناع الجمهور بصدق الفنان وبأنه فعلا لا يبحث عن اصطياد الشهرة من خلال ركوبه موجة الأحداث السياسية ؟


    طبعًا لا، الجمهور العربي صار ذكيًا جدًا ويفرق بين الفنان الصادق والفنان الذي يغني لمجرد الغناء واغتنام الفرص. شخصيا لا أظن أن دخولي لاستوديوهات التسجيل وتكبدي لمصاريف الأغنية هو من باب التمثيل ضميري كإنسانة لا يسمح لي بالمتاجرة بآلام الناس ودماء الأطفال الأبرياء. وما قدمته هو اضعف الإيمان وترجمة لإحساسي كفنانة تجاه مايجري للشعب الفلسطيني الشقيق. برقية من غزة من كلمات الشاعر الليبي عبد الله منصور والحان وليد الكون.

    تستعدين قريبًا لطرح البوم خليجي مئة في المئة لو تحدثينا أكثر عن تفاصيله؟
    هي تجربة أولى لي وأنا سعيدة جدا ومتفائلة من خلال تعاملي مع كبار الشعراء الخليجيين الدكتور والشاعر الشيخ محمد بن عبود العمودي الذي سبق وان تعامل مع أصوات لها وزنها فنيا على غرار كاظم الساهر وأصالة نصري وأمال ماهر وأسماء المنور وغيرهم من الاسماء وتعاملي معه تجاوز حدود الأغنية أو الأغنيتين بل هو البوم كامل يحمل أشعاره وهذه ثقة اعتز بها كثيرا.
    وكيف تم لقاؤك به؟
    الفضل يعود لله قبل كل شيء وللفنان والزميل فهد بن صالح الذي قدمني للدكتور وأعجب بصوتي وقدم لي جميع كلمات الألبوم وأرجو أن أكون عند حسن ظنه.
    ألا تعتقدين أن قرارك لخوض غمار الغناء الخليجي جاء متأخرًا نوع ما لا سيما أنك متعاقدة مع شركة خليجية منذ أكثر من ثلاث سنوات فلما لم تقومي بتلك التجربة مع"فنون الجزيرة"؟



    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


    في الواقع أنا لم احدد الوقت الذي اغني فيه اللون الخليجي والقرار جاء بشكل فجائي ولم اخطط له سابقا أما بخصوص عقدي مع فنون الجزيرة فصراحة هذه الشركة مع الأسف لم تحقق لي الإضافة المرجوة رغم تعاقدي معها لمدة ثلاث سنوات ودخلت في العام الرابع بل بالعكس جمدت كل انتاجاتي وعرقلت مسيرتي الفنية وأنا في نزاع قضائي معها وقد رفعت ضدها قضية في المحكمة أطالبها بتعويضات مادية.


    الم تستطيعي ايجاد صيغة للتراضي والصلح قبل لجوئك للقضاء؟


    حاولت مرارًا وتكرارًا، لكن بعد أن تغير مجلس إدارة الشركة وتولى الفنان راشد الماجد رئاستها لم أجد من يصغي لي وحاولت عديد المرات الاتصال به على أساس انه زميل وفنان غير انه تجاهلني ورفض حتى رفع سماعة الهاتف حين اتصل به وهذا تصرف مخجل ولا يليق بفنان وزميل في المهنة نفسها من المفروض انه يحس بمعاناة الفنان و ما معنى أن يتم تجميد فنان وعرقلة مسيرته لذلك لم أجد في نهاية المطاف سوى الحل القانوني ورفعت ضد "فنون الجزيرة"دعوى قضائية أطالبهم بتعويضات مادية عن المدة التي قضيتها على ذمتهم ولم أتمتع بأي خدمة أو دعم لست مستعدة بعد تلك السنوات أن اخرج"ايدي على راسي".



    منيرة هل حققت الشهرة بما فيه الكفاية في تونس تلك التي تخول لك الانتشار عربيا وفرض اسمك على الساحة؟

    أكيد أنا لم اذهب إلى مصر إلا وفي جعبتي رصيد غنائي مهم واسم فني في تونس واللوم لايلقى علي بل على الذين يبحثون عن الانتشار عربيا وهم نكرة في بلدانهم مع الأسف هناك بعض شركات الإنتاج التونسية والمهرجانات تبجل "البراني" والقادم من الشرق على الفنان التونسي وتقدمه في اكبر المهرجانات وتنفخ في صورته وهو لايستحق حتى الغناء في قاعة أفراح".أنا استحق أن أكون ضمن فناني الصف الأول وان أتربع على عرش الأغنية العربية.
    لكن مع هذا ظهورك قليل في التلفاز وعبر الفضائيات؟
    صراحة لا أحب الظهور على الشاشة إلا ولي جديد فني وإنتاج أقدمه للجمهور
    لا أحب الظهور بأغاني التراث أو أغاني غيري .
    وكيف هي علاقتك بالساحة الفنية عموما؟
    جيدة جدا وأكثر من رائعة انا بطبعي مسالمة ولا أكن عداوة لأحد وتجمعني علاقة صداقة وثيقة متبادلة مع الفنان المتألق محمد منير الذي لا يبخل علي بالنصائح نفس الشي مع الفنان والملحن هاني مهني والموسيقار صلاح عرام

    تحرصين دائما على الظهور بلوك جديد هل فاعتقادك أن ذلك من عوامل نجاح الفنان؟
    نحن نعيش في عصر الصورة واللوك مهم جدا لكن يا حبذا لو يكون اهتمام الفنان بإطلالته بالقدر الذي يهتم فيه بصوته وانتاجاته .أما اللباس فأحاول دائما الظهور بلباس عصري محتشم احترم به جمهوري وعائلتي وناسي.

    راهنت على الأغنية الخليجية فماهي دوافعك لذلك؟
    اللهجة الخليجية ناجحة لأنها لم تنزل للرداءة والكلام البذئي الذي نسمعه من حين لآخر عبر القنوات معظمها كلمات لا علاقة لها بالشعر أو الغناء. الكلام والشعرالخليجي قوي ويدخل للقلب مباشرة حتى الأغاني الإيقاعية حافظت على أصالتها وقد شجعني في ذلك نجاح بعض الفنانين حين أدوا اللون الخليجي على غرار يارا وأصالة.

    هل تعتقدين أنك محظوظة؟
    الحظ بجانبي دائمًا وأنا شفت بأم عيني بعض الفنانين الذين حظوا بشهرة لمدة زمنية معينة ثم افل نجمهم بسرعة لكني امشي خطوة خطوة وادرس خطواتي بكل دقة أحب دائمًا التواجد على مدار السنة واطمح لما هو أفضل ارضاءا لجمهوري.
    أبديت موقف رافض لبرامج تلفزيون الواقع واكتشاف النجوم ما مرد هذا الموقف؟
    أنا لست ضدها مائة بالمائة لكن ما أعيبه عليها هو أنها تجعل المواهب الشابة تعيش حلم النحومية والشهرة لمدة زمنية قصيرة ثم يختفي كل شي فجأة بمجرد انتهاء البرنامج او انسحاب المشارك .صراحة أحس بالشفقة عليهم "يسخفوني" نصفهم صاروا يعانون من مشاكل نفسية بعد أن يعودوا أدراجهم للمنزل ويكتشفون الحقيقة المرة وزيف الشهرة والنجومية .
    وماذا عن أمانيك؟
    اتمنى القيام بديوتو مع الفنان المتألق حسين الجسمي لأن خامة صوته قريبة جدا من صوتي.


    _________________
    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
    mazin fares
    mazin fares
    عضو مميز جدا

    ذكر عدد الرسائل : 1667
    العمر : 39
    الدولة : السويد ستوكهولم
    تاريخ التسجيل : 11/11/2008

    الفنانه التونسيه منيرة حمدي لـ "إيلاف": راشد الماجد تجاهلني Empty رد: الفنانه التونسيه منيرة حمدي لـ "إيلاف": راشد الماجد تجاهلني

    مُساهمة من طرف mazin fares في الخميس مارس 05, 2009 1:00 am

    شكرا اخ جورج موضوع رائع
    والله ايساعد اهل غزة صارت دماؤهم تصلح للاعلانات والمتاجرة
    مع خالص تحياتي

      الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين ديسمبر 09, 2019 4:27 pm