أرادن وكل صبنا :: Araden and all Sapna

عزيزي الزائر الكريم ... انت لم تقم بتسجيل دخول بعد ، انقر على الدخول..
او على التسجيل ان لم تكن بعد مسجل كعضو في منتديات ارادن وكل صبنا

أرادن وكل صبنا :: Araden and all Sapna

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
أرادن وكل صبنا :: Araden and all Sapna

أهلا وسهلا بكم

اهلا وسهلا بكم في منتديات أرادن وكل صبنا 

    الصمت الانتخابي دخل نطاق السريان

    جورج مروكي
    جورج مروكي
    المشرف العام
    المشرف العام

    ذكر عدد الرسائل : 1059
    العمر : 75
    تاريخ التسجيل : 10/03/2008

    الصمت الانتخابي دخل نطاق السريان Empty الصمت الانتخابي دخل نطاق السريان

    مُساهمة من طرف جورج مروكي في السبت يناير 31, 2009 2:48 pm

    بدأ اليوم الجمعة العد التنازلي لانطلاق انتخابات مجالس المحافظات في 14 محافظة عراقية، وسط صمت الدعاية الانتخابية الذي اعلنت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات
    في العراق عن بدء سريانه اعتبارا من السابعة صباحا بموجب القانون، قبل 24 ساعة من بدء الاقتراع.
    وتتوجه انظارالمراقبين ووسائل الاعلام اليوم الى رصد أي خروقات للصمت الانتخابي، حيث تحظر اليوم جميع اشكال الدعاية الانتخابية التي اشتعلت وتيرتها خلال الاسابيع الاخيرة، حيث كثف رؤساء القوائم والمرشحين من جولاتهم المكوكية بين المحافظات لحشد الدعم وكسب الاصوات.

    وكانت المفوضية العليا للانتخابات حددت 8 من كانون الاول ديسمبر الماضي موعدا لبدأ الحملة الدعائية للكيانات السياسية والفردية على ان تنتهي قبل اربع وعشرين ساعة من افتتاح مراكز الاقتراع المقررة في الساعة السابعة من صباح السبت.
    وقد دعت المفوضية في نظام الحملات الانتخابية الى الابتعاد عن الخطابات التي تشجع الكراهية او التي تناصر التفرقة العرقية والطائفية، ومنعت القيام بالحملات الدعائية في المباني الحكومية وحظرت على موظفي الحكومة من المشاركة بالحملات الانتخابية.كما منعت ايضا استخدام الأموال المتحصلة من المصادر غير المشروعة لتمويل الحملات الانتخابية

    من جهة ثانية ذكر مصدر في مفوضية الانتخابات باقليم كردستان الغير مشمول بالانتخابات، أن الصمت الانتخابي في الاقليم دخل نطاق السريان منذ السابعة من صباح اليوم ولحين انطلاق الانتخابات في السابعة من صباح غد السبت.
    وفتحت في الاقليم عدة مراكز اقتراع للنازحين من بقية المحافظات الى اربيل والسليمانية ودهوك بسبب الاوضاع الأمنية، والذين يقدر عددهم بعشرات الالاف.
    وسيشارك اكثر من 15 مليون ناخب عراقي في انتخابات مجالس الانتخابات التي ستجري السبت المقبل، لاختيار مرشحيهم لشغل 440 مقعدا هي مجموع مقاعد مجلس المحافظات في 14 محافظة من أصل 18 في العراق، حيث لن تشارك محافظات اربيل والسليمانية ودهوك في الانتخابات كونها منتظمة بأقليم، فضلا عن كركوطك التي ارجأت الانتخابات فيها لحين التوصل الى حلول توافقية للأزمات السياسية التي تعاني منها.
    وتعول الحكومة العراقية على تلك الانتخابات التي يفترض أن تجرى غدا السبت في (31/1) للحد من وتيرة عمليات العنف في البلاد عبر استيعاب عدد من المجموعات المسلحة في العملية السياسية.
    وفرضت السلطات الامنية في محافظة نينوى صباح اليوم، حظرا على تجوال المركبات في أغلب مناطقها عدا المناطق الآمنة نسبيا، وسيستمر هذا الحظر حتى الاحد المقبل.
    وكان عناصر قوات الامن من منتسبي وزارتي الدفاع والداخلية، والراقدين في المستشفيات، والمحكومين في السجون بأقل من خمس سنوات سجن، قد صوتوا الاربعاء الماضي في اقتراع خاص استبق الاقتراع العام الذي ينطلق غدا السبت.


    _________________
    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

      الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء أغسطس 11, 2020 4:45 am