أرادن وكل صبنا :: Araden and all Sapna

عزيزي الزائر الكريم ... انت لم تقم بتسجيل دخول بعد ، انقر على الدخول..
او على التسجيل ان لم تكن بعد مسجل كعضو في منتديات ارادن وكل صبنا

أرادن وكل صبنا :: Araden and all Sapna

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
أرادن وكل صبنا :: Araden and all Sapna

أهلا وسهلا بكم

اهلا وسهلا بكم في منتديات أرادن وكل صبنا 

    ليفيت: وزارة الصحة العراقية تتلكئ في القضاء على وباء الكوليرا

    جورج مروكي
    جورج مروكي
    المشرف العام
    المشرف العام

    ذكر عدد الرسائل : 1059
    العمر : 75
    تاريخ التسجيل : 10/03/2008

    ليفيت: وزارة الصحة العراقية تتلكئ في القضاء على وباء الكوليرا Empty ليفيت: وزارة الصحة العراقية تتلكئ في القضاء على وباء الكوليرا

    مُساهمة من طرف جورج مروكي في الثلاثاء أكتوبر 21, 2008 7:29 am

    قال وزير الصحة والخدمات الانسانية الاميركي مايكل ليفيت إن الارقام والتقارير بخصوص مرض الكوليرا في العراق كان مبالغ فيها، وإن عدد الحالات المصابة بهذا المرض سجلت 504 حالة، مشيراً الى وجود تلكؤ من قبل وزارة الصحة العراقية للقضاء على هذا الوباء.

    وبين وزير الصحة الأميركي ليفيت خلال مؤتمر صحفي عقده في بغداد، اليوم الاثنين، أنه سيكون لهم لقاء مع رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي، مؤكداً في الوقت ذاته الى أنهم بصدد إطلاق برنامج متخصص لتطوير مهارات الأطباء العراقيين بعد عدة زيارات متبادلة بين وزارتي الصحة العراقية والأميركية بعد انقطاع دام مابين (5-10) سنوات .

    واضاف ليفيت ان الإعداد لهذا البرامج يأتي بناء على طلب وزير الصحة العراقي صالح الحسناوي خلال زيارته الأخيرة الى الولايات المتحدة، حيث تم تدريب عدد من الأطباء العراقين، ومن المؤمل أن يتم إرسال وجبة جديدة من الأطباء الى الولايات المتحدة خلال الشهر القادم.

    وأوضح ليفيت ان تركيز وزارة الصحة الأميريكية الحالي ينحصر في تطوير مهارات السكان او الكوادر العاملة في القطاع الصحي، ووقال "طبقا لمعلوماتنا فالعراق يحتوي على 130 مبنى موزع بين مستشفى ومستوصف وهي لم تشهد أي تطور أو لم يتم بناء أي وحدات صحية جديدة وهذا يعني ان الواقع الصحي ما زال بحاجة الى الكثير لغرض النهوض به .

    وحول الاتفاقية الاستراتيجية بين العراق وأمريكا التي ستنظم العلاقة الثنائية بين البلدين لسنوات طويلة، قال "الاتفاقية لا تنحصر على العلاقة بين حكومتين وانما بين شعبين وهذا سيساعد على التطور الأمني والصحي في العراق.


    _________________
    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

      الوقت/التاريخ الآن هو الخميس أغسطس 13, 2020 3:31 pm