أرادن وكل صبنا :: Araden and all Sapna

عزيزي الزائر الكريم ... انت لم تقم بتسجيل دخول بعد ، انقر على الدخول..
او على التسجيل ان لم تكن بعد مسجل كعضو في منتديات ارادن وكل صبنا
أرادن وكل صبنا :: Araden and all Sapna

أهلا وسهلا بكم

اهلا وسهلا بكم في منتديات أرادن وكل صبنا 

    احداث سبتمبر وبن لادن وصدام حسين

    mouafaq
    mouafaq
    مشرف
    مشرف

    ذكر عدد الرسائل : 103
    العمر : 48
    الموقع : www.ankawa.com
    الدولة : كندا
    تاريخ التسجيل : 11/03/2008

    احداث سبتمبر وبن لادن وصدام حسين Empty احداث سبتمبر وبن لادن وصدام حسين

    مُساهمة من طرف mouafaq في الأربعاء سبتمبر 10, 2008 7:03 am

    أحداث 11 سبتمبر 2001 هي هجمات انتحارية تعرضت لها الولايات المتحدة في يوم الثلاثاء الموافق 11 سبتمبر 2001 م قام بتنفيذها 19 شخصا على صلة بمنظمة القاعدة. انقسم منفذو العملية إلى أربعة مجاميع ضمت كل منها شخصا تلقى دروسا في معاهد الملاحة الجوية الأمريكية. وتم تنفيذ الهجوم عن طريق إختطاف طائرات نقل مدني تجارية، ومن ثم توجيهها لتصطدم بأهداف محددة. وتمت أول هجمة في حوالي الساعة 8:46 صباحا بتوقيت نيويورك، حيث أصطدمت إحدى الطائرات المخطوفة بالبرج الشمالي من مركز التجارة العالمي. وبعدها بدقائق، في حوالي الساعة 9:03، أصطدمت طائرة أخرى بالبرج الجنوبي. وبعد ما يزيد عن نصف الساعة، أصطدمت طائرة ثالثة بمبنى البنتاكون. الطائرة الرابعة كان من المفترض أن تصطدم بهدف رابع، لكنها تحطمت قبل الوصول للهدف.

    حدثت تغييرات كبيرة في السياسة الأمريكية عقب هذه الهجمات، والتي بدأت مع إعلانها الحرب على الإرهاب، وأدت هذه التغييرات لحرب في أفغانستان وسقوط نظام الحكم طالبان فيها، والحرب على العراق، وإسقاط نظام الحكم هناك أيضا. وبعد أقل من 24 ساعة على الأحداث، أعلن حلف شمال الأطلسي أن الهجمة على أية دولة عضوة في الحلف هو بمثابة هجوم على كافة الدول التسع عشرة الأعضاء. وكان لهول العملية أثرا على حشد الدعم الحكومي لمعظم دول العالم للولايات المتحدة ونسي الحزبين الرئيسيين في الكونغرس ومجلس الشيوخ خلافاتهما الداخلية. أما في الدول العربية والإسلامية، فقد كان هناك تباين شاسع في المواقف الرسمية الحكومية مع الرأي العام السائد على الشارع الذي كان أما لا مباليا أو على قناعة أن الضربة كانت نتيجة ما وصفه البعض «بالتدخل الأمريكي في شؤون العالم».بعد فترة قصيرة من أحداث 11 سبتمبر، وجهت الولايات المتحدة أصابع الاتهام إلى تنظيم القاعدة وزعيمها أسامة بن لادن. ومن الجدير بالذكر أن القوات الأمريكية عثرت فيما بعد على شريط في بيت مهدم جراء القصف في جلال آباد في نوفمبر 2001 يظهر بن لادن وهو يتحدث إلى خالد بن عودة بن محمد الحربي عن التخطيط للعملية. وقد قوبل هذا الشريط بموجة من الشكوك حول مدى صحته. ولكن بن لادن -في عام 2004 م- وفي تسجيل مصور تم بثه قبيل الانتخابات الأمريكية في 29 أكتوبر 2004 م، أعلن مسؤولية تنظيم القاعدة عن الهجوم وتبعا لمكتب التحقيقات الفيدرالي، فإن محمد عطا -والذي يسمى أيضا محمد عطا السيد- هو الشخص المسؤول عن ارتطام الطائرة الأولى ببناية مركز التجارة العالمي. كما اعتبر عطا المخطط الرئيسى للعمليات الأخرى التي حدثت ضمن ما أصبح يعرف بأحداث 11 سبتمبر.
    اليوم وبعد مرور سبعة اعوام على هذه الاحداث التي نعتبرها مأساوية لانها استهدفت ارواح الاف الابرياء وفي مراجعة بسيطة مع الذات وبعد وضوح الكثير من الخفايا والصور التي كانت مبهمة اصبحت اصابع الاتهام موجهة وبصورة مباشرة الى الولايات المتحدة الامريكية ذاتها لانها المستفيد الاكبر من الاحداث التي هزت العالم والدليل واضح . اليوم اصبح للولايات المتحدة الامريكية قواعد في كافة ارجاء المعمورة واصبحت شرطي العالم الوحيد وهي الامر والناهي والمتحكم والمسيطر على مصائر اغلب شعوب وحكام العالم من العراق وافغانستان ودول الخليج العربي كافة ودول المغرب العربي كافة وعلى رأسهم ليبيا والسودان وموريتانيا ودول بلاد الشام من لبنان وسوريا وفلسطين اي وبصورة أوضح كافة الدول العربية بدون استثناء واغلب دول القارة الاسيوية والافريقية والاوربية ، اذن فمن هو المستفيد الاكبر من سقوط برجي التجارة العالمي هل هو اسامة بن لادن ام صدام حسين ام اميركا ؟ بالتاكيد الجواب واضح جدا وهو اميركا ... وهل يمكن لشخص مثل اسامة بن لادن مهما كان يملك من الثروة والمال والجاه ( وهذا ما كان معروف به قبل هذه الاحداث ) ان يقوم بالتدبير لهكذا عمليات ، والتي كانت تتطلب العديد من الدراسات والخبرات من قبل علماء المتفجرات وعلماء الكومبيوتر وعلماء الهندسة المعمارية والعديد من الاجتماعات التي قد تستمر لاعوام لتنفيذ هذه الهجمات بهذه الطريقة ولا اظن ان بن لادن قادر على فعل كل هذه الاعمال مهما اوتي من مال وسلطة ان لم تأتيه مساعدة خارجية او قد تكون داخلية بالنسبة له لانها قد تكون جاءت من الولايات المتحدة الامريكية الموطن الذي كان يرعى مصالح بن لادن والذي احتظن شركاته العملاقة فهل لك عزيزي قارئ هذه السطور ان تتصور نفسك تجهز على بيتك الذي بنيته بعد ان اكملت بنائه بساعات ، هذا هو المحال بعينه . من جهة اخرى كان اقحام العراق في هذه الهجمات غاية في السخرية فلقد كان العراق يعيش حصارا تجاريا وعلى مر اعوام لم يتمكن مثقفوه من مطالعة كتاب جديد الطبع والصدور ولم يتمكن خبرائه من تطوير خبراتهم وهكذا في جميع مجالات الحياة المختلفة فهل يمكن الشك بأن العراق قادر على التخطيط والتدبير المحنك الذي تم به اسقاط برجي التجارة والبنتاكون ، وهذا غاية المحال ...
    اذن وبالمحصلة النهائية لا بن لادن ولا صدام حسين استفادا من احداث سبتمبر بل المستفيد الاول والاخير هي اميركا فقط . وان هذه الاحداث تمت بتخطيط يهودي امريكي مشترك وبتنفيذ عربي ليخدم غايات شخصية للاشخاص العرب وغايات اسمى لاميركا واليهود .

    موفق هرمز يوحنا
    كندا
    9/9/2008
    avatar
    Isho Jajo Odesho
    عضو فعال
    عضو فعال

    ذكر عدد الرسائل : 174
    العمر : 75
    تاريخ التسجيل : 13/08/2008

    احداث سبتمبر وبن لادن وصدام حسين Empty احداث سبتمبر

    مُساهمة من طرف Isho Jajo Odesho في السبت سبتمبر 13, 2008 2:58 am

    تعيش اخ موفق على هذا الايضاح لاحداث 11 سبتمبر..لكن في النهاية بينت
    بأن لا بن لادن ولا صدام استفادا من هذه الاحداث بل المستفيد الاول والاخير هــــي
    أمريكا فقط.
    السؤال هنا.. ما هي استفادة أمريكا من هذه الاحداث ؟ رغم خسارتها البشرية والمادية والمعنوية!!!
    مع التقدير.
    mouafaq
    mouafaq
    مشرف
    مشرف

    ذكر عدد الرسائل : 103
    العمر : 48
    الموقع : www.ankawa.com
    الدولة : كندا
    تاريخ التسجيل : 11/03/2008

    احداث سبتمبر وبن لادن وصدام حسين Empty رد: احداث سبتمبر وبن لادن وصدام حسين

    مُساهمة من طرف mouafaq في السبت سبتمبر 13, 2008 4:00 am

    شكرا على الاطراء الجميل استاذي الفاضل . ولكن وحسب رايك هل استفاد صدام حسين بعد ان خسر الكرسي والمركز المرموق والعراق وسكن القبر ام هل استفاد الملياردير بن لادن بعد ترك حياة الترف والملايين ليسكن الجبال متخبأ من امريكا وقواتها . ام استفادت اميركا بعد ان غزت العالم واصبحت الاستعمار الجديد لكل دول العالم , وانت قريب من الحدث ومتابع جيد للاخبار وتشاهد ذلك كل يوم بأم عينك , اليس ذلك صحيحا ؟

      الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين ديسمبر 16, 2019 7:44 am