أرادن وكل صبنا :: Araden and all Sapna

عزيزي الزائر الكريم ... انت لم تقم بتسجيل دخول بعد ، انقر على الدخول..
او على التسجيل ان لم تكن بعد مسجل كعضو في منتديات ارادن وكل صبنا
أرادن وكل صبنا :: Araden and all Sapna

أهلا وسهلا بكم

اهلا وسهلا بكم في منتديات أرادن وكل صبنا 

    سيارة بالماء بدل من الوقود

    سهيلة جرجيس القصاب
    سهيلة جرجيس القصاب
    عضو مميز
    عضو مميز

    انثى عدد الرسائل : 645
    العمر : 60
    تاريخ التسجيل : 24/12/2007

    سيارة بالماء بدل من الوقود Empty سيارة بالماء بدل من الوقود

    مُساهمة من طرف سهيلة جرجيس القصاب في الإثنين سبتمبر 01, 2008 11:07 am


    اصبح ايجاد بدائل للوقود من اهم اهتمامات العلماء اليوم

    سيارة بالماء بدلا من الوقود

    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
    تمكنت شركة جينباكس اليابانية من اختراع سيارة جديدة تسير بالماء بدلا من الوقود، في محاولة لحل المشاكل الناجمة عن الارتفاع المضطرد لأسعار النفط.
    وتعتمد السيارة على تقنية تعد الأولى من نوعها، إذ تحول الماء إلى طاقة كهربائية تستخدم في تسيير السيارة.
    وكل ما تحتاجه السيارة لتر واحد فقط من الماء، أي نوع من الماء، سواء كان من النهر أو البحر أو المطر أو حتى الشاي الياباني، لكي تسير لنحو الساعة بسرعة 80 كيلومترا في الساعة.
    وفور صب الماء في الخزان الواقع في مؤخرة السيارة، يستخلص مولد السيارة الهيدروجين من الماء ويحرر الإلكترونات مولدا طاقة كهربائية.
    ويقول كيوشي هيراساوا المدير التنفيذي لشركة جينباكس إنه يأمل في الترويج لسيارته قبيل افتتاح قمة مجموعة الثماني في هوكايدو باليابان.
    وتأمل الشركة في التعاون مع شركات تصنيع السيارات اليابانية لاستخدام هذه التقنية الجديدة في مصانعها في المستقبل القريب



    وفى الصين أول هاتف محمول شمسي في العالم

    تهم شركة
    (Hi-Tech Wealth) الصينية بتسويق أول هاتف محمول قادر على إعادة تعبئة بطاريته ذاتياً بواسطة أشعة الشمس. يكفي تعريض الهاتف المحمول لأشعة الشمس لمدة ساعة واحدة كي يستطيع المستعمل التحدث من خلاله لمدة أربعين دقيقة. ويدخل هذا المنتج الصيني التكنولوجي الإبداعي ضمن المسار العالمي الهادف الى خفض التلوث الناجم من استعمال الهواتف المحمولة.
    ويدعى الهاتف الجديد (S116) ومجهز بكاميرا 1.3 ميجابيكسل وشاشة من نوع (QVGA) وذاكرة قابلة للتوسيع. ويتميز بوجود لوح شمسي صغير الحجم، في جانبه الخلفي، يسمح بتعبئة بطاريته. في الوقت الراهن، سيتوفر الهاتف الشمسي في السوق الصينية فقط، وسيُباع مقابل 385 يورو تقريباً.
    وتسير شركتا "نوكيا" الفنلندية ز"موتورولا" الأميركية على خطى هذه الشركة الصينية لانتاج مثل هذا الهاتف. من جانبها، سجلت "موتورولا" براءة اختراع لانتاج شاشات اللمس وشاشات "ال سي دي" و(Oled) مجهزة بألواح شمسية لاعادة تعبئة بطاريات الأجهزة النقالة والكفية والهواتف المحمولة. ولم يُعرف بعد متى ستسوق "موتورولا" الهاتف القادر على إعادة تعبئة بطاريته ذاتياً بواسطة أشعة الشمس



    أول جزيرة شمسية تكنولوجية فى السعودية

    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

    ستحتضن المملكة العربية السعودية قبالة سواحلها جزيرة فريدة من نوعها في العالم. إذ لا علاقة لها بالسياحة إنما ستكون أول محطة طافية فوق سطح البحر لتوليد الطاقة من أشعة الشمس. تدعى هذه الجزيرة 'سولار آيسلند' (Solar Island)، وهي أول نموذج في العالم لجزيرة شمسية تصممها شركة سويسرية تدعى (Csem).
    يبلغ قطر هذه الجزيرة حلقية الشكل 100 متراً ويتم بناؤها حالياً في صحراء رأس الخيمة. وسيتم إكمالها في نهاية العام قبل نقلها الى البحر. ومن المخطط أن تنتج هذه الجزيرة ميجاواط ساعة من الكهرباء بفضل تسخير التكنولوجيا للاستفادة من عاملين طبيعيين أساسيين هما الشمس والماء. لتشغيل الآلية الصديقة للبيئة، في هذه الجزيرة، يتم تجميع ماء البحر في خزانات خاصة، على هذه الجزيرة. بفضل خط العرض الذي يمر بهذه الجزيرة تصل ماء البحر بسهولة الى نقطة الغليان، أي 96.61 درجة مئوية، نتيجة تعرضها لأشعة الشمس الحادة.
    أما إنتاج الطاقة فيتمحور حول تحويل الماء المغلية الى هيدروجين يُنقل الى اليابسة بواسطة السفن


    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

      الوقت/التاريخ الآن هو الخميس ديسمبر 12, 2019 11:16 am