أرادن وكل صبنا :: Araden and all Sapna

عزيزي الزائر الكريم ... انت لم تقم بتسجيل دخول بعد ، انقر على الدخول..
او على التسجيل ان لم تكن بعد مسجل كعضو في منتديات ارادن وكل صبنا
أرادن وكل صبنا :: Araden and all Sapna

أهلا وسهلا بكم

اهلا وسهلا بكم في منتديات أرادن وكل صبنا 

    علماء: الحيتان ربما تكون غزلاناً أو فئراناً عملاقة

    avatar
    Tomas Hantia
    مشرف
    مشرف

    ذكر عدد الرسائل : 404
    العمر : 50
    الدولة : 0
    تاريخ التسجيل : 19/09/2007

    علماء: الحيتان ربما تكون غزلاناً أو فئراناً عملاقة Empty علماء: الحيتان ربما تكون غزلاناً أو فئراناً عملاقة

    مُساهمة من طرف Tomas Hantia في الخميس ديسمبر 20, 2007 9:23 pm

    علماء: الحيتان ربما تكون غزلاناً أو فئراناً عملاقة
    1304 (GMT+04:00) - 20/12/07
    <table cellSpacing=0 cellPadding=3 width=220 align=left border=0><tr><td colSpan=2>[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] </TD></TR>
    <tr><td dir=rtl align=right>رسم يوضح الشبه بين الحوت وحيوان آخر ذي أربعة أطراف</TD></TR></TABLE>


    واشنطن، الولايات المتحدة (CNN) -- رجحت دراسة علمية حديثة أن تكون الحيتان نشأت نتيجة تطور حيوان آخر كان يعيش على اليابسة، قبل ما يزيد على 50 مليون سنة، وأن هذا الحيوان، ربما يكون نوعاً من الغزلان أو الفئران العملاقة.
    وقالت الدراسة إنها عثرت على ما قد يكون "الحلقة المفقودة" بين الحيتان وحيوانات أخرى تعيش على اليابسة، مثل الغزلان ذات الذيل الطويل والتي ليس لديها قرون فوق رأسها، أو الفئران ذات الأرجل الطويلة، والتي كانت تعيش على الأرض قبل ملايين السنين.

    وأشارت الدراسة إلى أن المخلوق القديم، الذي ربما يمثل حلقة الوصل بين الحيتان والثدييات رباعية الأرجل الأخرى، يطلق عليه اسم Indohyus، موضحة أنه ربما قد تمحور فيما بعد إلى حيوان مائي، مثل الحوت أو الدولفين أو "خنزير" البحر، وفقاً لما نقلت أسوشيتد برس.
    ولسنوات طويلة، كان يعتقد العلماء أن حيوان فرس البحر Hippo أنه الأقرب إلى أن يكون بين حلقة الوصل بين الحوت وثدييات اليابسة، نظراً للتشابه الكبير بين مكونات الحامض النووي DNA بين كلتا الفصيلتين.
    وقد أثارت الدراسة، التي أعدها علماء وباحثون في كلية الطب في جامعة شمال شرق أوهايو، ونشرت في مجلة Nature، الخميس، جدلاً واسعاً في الأوساط العلمية، التي استقبلت تلك الاحتمالات بمزيج من الاهتمام والشك.
    ارتكزت تلك الدراسة الحديثة على ما ذكر العلماء أنه هيكل متحجر لحيوان Indohyus، الذي ربما يمثل الحلقة المفقودة بين الحيتان والثدييات ذوات الأربع، تم اكتشافه مؤخراً في إقليم "كشمير"، الخاضع لسيطرة السلطات الهندية.
    وفيما أقر البروفسور هانز ثويسن، أستاذ علم التشريح بالجامعة، بعدم وجود شبه في المظهر الخارجي بين الحيوانين، إلا أنه شدد على أن عظمة الأذن السميكة هي الحلقة المفقودة، والتي تتوفر في الحيوانين.

    منقول....CNN

    <HR align=left width=470 SIZE=1>

      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة فبراير 28, 2020 7:28 pm