أرادن وكل صبنا :: Araden and all Sapna

عزيزي الزائر الكريم ... انت لم تقم بتسجيل دخول بعد ، انقر على الدخول..
او على التسجيل ان لم تكن بعد مسجل كعضو في منتديات ارادن وكل صبنا

أرادن وكل صبنا :: Araden and all Sapna

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
أرادن وكل صبنا :: Araden and all Sapna

أهلا وسهلا بكم

اهلا وسهلا بكم في منتديات أرادن وكل صبنا 

    رفض طلب عراقي بأستبعاد قطر من تصفيات كأس العالم

    dodo rayis
    dodo rayis
    عضو مميز جدا

    انثى عدد الرسائل : 4898
    العمر : 36
    الدولة : Jordan_
    تاريخ التسجيل : 08/02/2008

    رفض طلب عراقي بأستبعاد قطر من تصفيات كأس العالم Empty رفض طلب عراقي بأستبعاد قطر من تصفيات كأس العالم

    مُساهمة من طرف dodo rayis في الخميس يونيو 26, 2008 7:37 pm

    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] قال العراق إن مشاركة ايمرسون مع قطر في التصفيات كانت غير قانونية.

    رفض الاتحاد الدولي لكرة القدم، الفيفا، طلبا من العراق باستبعاد قطر من التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم لكرة القدم عام 2010 وتأهله بدلا منها الى المرحلة الأخيرة من التصفيات.
    وكان المنتخب العراقي ودع تصفيات كأس العالم بعد خسارته يوم الاحد الماضي أمام منتخب قطر بهدف مقابل لا شيء.
    وقال الاتحاد العراقي لكرة القدم إن مشاركة اللاعب البرازيلي الاصل ايمرسون مع قطر في التصفيات كانت غير قانونية.
    ولكن الاتحاد الدولي، قال في رسالة تلقاها الاتحاد العراقي، إن اعتراضه حول أحقية إشراك المنتخب القطري لإيمرسون، الذي وصفه بأنه "قطري الجنسية برازيلي الأصل"، لا يمكن رفعه إلى اللجنة المنظمة لكاس العالم 2010 لأن الاعتراض لم يأتي في الموعد المحدد حسب لوائح البطولة.
    وقال العراق ان ايمرسون سبق له تمثيل منتخب البرازيل على مستوى الشباب ولذلك تصبح مشاركته مع منتخب قطر غير قانونية.
    وذكر الموقع الرسمي للاتحاد الآسيوي لكرة القدم على الانترنت، أن الاتحاد الدولي ذكر في خطابه للاتحاد العراقي، أن "البند 13 الفقرة الثالثة من لوائح كأس العالم 2010 يسمح للاعتراض على أحقية إشراك أي لاعب في التصفيات، قبل 24 ساعة من انطلاق المباراة المعنية."
    وكانت لجنة العقوبات في الاتحاد الدولي لكرة القدم قد قررت، في وقت سابق، إيقاف اللاعب عن تمثيل قطر نهائياً، "مع تبرئة الاتحاد القطري من أي خطأ"، وفقاً لما ذكر الاتحاد الآسيوي.


    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] لعب إيمرسون لمنتخب الشباب البرازيلي من قبل

    وكانت تقارير ذكرت ان الشرطة البرازيلية احتجزت ايمرسون وهو مهاجم ساو باولو السابق في عام 2006 بدعوى كتابة تاريخ ميلاد مزور في شهادة ميلاده.
    وجاء قرار الفيفا بإيقاف إيمرسون، بعد تقديم الاتحاد الصيني اعتراضا على مشاركته في مباراة الصين وقطر، ضمن منافسات الجولة الثالثة، والتي أُقيمت بالدوحة في الثاني من يونيو، حيث جاء الاعتراض الصيني قبل إقامة المباراة.
    وقبل مباراة قطر والصين، شارك اللاعب "القطري ذو الأصل البرازيلي" في مباراتين سابقتين، ضمن الجولة الأولى أمام أستراليا، والثانية أمام العراق.
    ورفع فوز قطر على العراق رصيد منتخبها إلى عشر نقاط، متساوياً مع أستراليا، التي تصدرت المجموعة الأولى بفارق الأهداف، بينما جاء العراق في المركز الثالث بسبع نقاط، والصين في ذيل المجموعة بست نقاط.
    وتأهلت عشرة منتخبات للجولة الأخيرة من التصفيات الآسيوية، بينها أربعة منتخبات عربية، هي السعودية، والإمارات، وقطر، والبحرين، إلى جانب كل من أستراليا، واليابان، وكوريا الجنوبية، وكوريا الشمالية، وأوزبكستان، بالإضافة إلى إيران.
    وكان المنتخب العراقي الذي يعاني من أزمات متلاحقة على وشك التأهل للمرحلة الاخيرة من التصفيات حيث كان يحتاج الى نقطة واحدة فقط أمام قطر من أجل التأهل.


    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] تعرض عدنان حمد لهجوم صحفي بعد نتيجة مباراة العراق أمام قطر

    عدنان حمد يترك منتخب العراق
    من جهة أخرى اكد مدرب المنتخب العراقي لكرة القدم عدنان حمد وجود اتفاق مسبق مع الاتحاد العراقي حول عدم رغبته بالبقاء في مهمته بعد مباراة قطر بغض النظر عن نتيجتها وحتى لو تاهل العراق الى الدور الحاسم.
    ونقلت وكالة فرانس برس عن حمد قوله: "لقد اتفقت مع الاتحاد العراقي بعد مباراة الصين فور عودتنا من مدينة تيانجين بأن مهمتي ستنتهي بعد لقاء قطر لاسباب عدة منها ما يتعلق بغموض مستقبل الاتحاد ومنتخبه وتم طرح الامر على رئيس بعثة المنتخب ".
    واضاف حمد: "كان من المفترض ان يتم التوقيع على عقد رسمي مع الاتحاد العراقي بيد ان مسألة التعليق التي يواجهها الاخير على خلفية الاحداث الرياضية الاخيرة وغموض ملامح المرحلة المقبلة كانت من ابرز الاسباب التي دعتني لاعلان عدم الرغبة بالبقاء بعد مباراة الصين".
    وكان حمد قد عين مدربا للمنتخب العراقي خلفا للنرويجي ايغل اولسن بعد تعادل العراق والصين 1-1 في الجولة الاولى من التصفيات وقاد منتخب بلاده في الجولة الثانية امام قطر التي خسر أمامها في بهدفين وبعدها امام استراليا التي خسر أمامها بهدف.
    ونجح المنتخب العراقي بقيادة حمد بالثأر من استراليا وتغلب عليها 1-صفر في مواجهة الاياب في دبي كما تخطى المنتخب الصيني 2-1 في تيانجين في الجولة الخامسة قبل الاخيرة من الدور الثالث.
    وقال حمد لوكالة فرانس برس: "عملت مع اللاعبين خلال 40 يوما في ظروف صعبة وتمكنا في فترة قياسية من تخطي حواجز ومشاكل معقدة بفضل عطائهم مع المنتخب ولا اسمح لاحد ان ينال منهم ويشكك في ولائهم لمنتخب بلادهم بعد ان قدموا كل ما في وسعهم".
    وكانت مقالات صحفية اتهمت لاعبي المنتخب العراقي بالتساهل في اللعب أمام قطر من أجل الحفاظ على عقود بعض لاعبيهم المحترفين في الدوري القطري.

      الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء أغسطس 11, 2020 5:16 am