أرادن وكل صبنا :: Araden and all Sapna

عزيزي الزائر الكريم ... انت لم تقم بتسجيل دخول بعد ، انقر على الدخول..
او على التسجيل ان لم تكن بعد مسجل كعضو في منتديات ارادن وكل صبنا

أرادن وكل صبنا :: Araden and all Sapna

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
أرادن وكل صبنا :: Araden and all Sapna

أهلا وسهلا بكم

اهلا وسهلا بكم في منتديات أرادن وكل صبنا 

    بكين تطلب من المواطنين استخدام وسائل نقل غير ملوثة للبيئة

    avatar
    اديب لويس ججو قاشا
    عضو مميز جدا

    ذكر عدد الرسائل : 4120
    العمر : 57
    تاريخ التسجيل : 17/03/2008

    بكين تطلب من المواطنين استخدام وسائل نقل غير ملوثة للبيئة Empty بكين تطلب من المواطنين استخدام وسائل نقل غير ملوثة للبيئة

    مُساهمة من طرف اديب لويس ججو قاشا في الثلاثاء يونيو 24, 2008 7:31 pm

    الجيران - بكين - ناشدت العاصمة الصينية بكين السكان استخدام وسائل النقل التي لا تلوث البيئة ودعم القيود المفروضة على المرور قبل انطلاق دورة الالعاب الاولمبية مضيفة أن تعهدات المدينة بالحفاظ على نظافة الهواء وعدم حدوث اختناقات مرورية "واجب" مدني.

    وستنظم بكين سير السيارات اعتبارا من 20 يوليو تموز بحيث تتحرك السيارات ذات اللوحات المعدنية بأرقام فردية في يوم وفي اليوم التالي تسير السيارات ذات اللوحات المعدنية بأرقام زوجية وهي خطوة تأمل السلطات أن تبعد 45 في المئة من 3.29 مليون سيارة عن شوارع المدينة وأن تقلل من انبعاثات السيارات بنسبة 63 في المئة.

    والعاصمة الصينية التي تستضيف دورة الالعاب الاولمبية في الفترة من التاسع وحتى 24 أغسطس اب ودورة الالعاب الاولمبية لذوي الاحتياجات الخاصة في الفترة من السادس وحتى 17 سبتمبر أيلول واحدة من أكثر المدن تلوثا في العالم وتتحول سريعا الى واحدة من أكثر المدن اختناقا مع تدفق نحو ألف سيارة اضافية على الشوارع المختنقة بالفعل يوميا.

    وفي رسالة مفتوحة نشرت في الصحف المملوكة للدولة ناشدت حكومة بكين السكان ابداء روح التضحية. وأمرت السلطات يوم الاثنين بابعاد 50 في المئة من السيارات الرسمية عن الطرق الى ما بعد انتهاء دورة الالعاب الاولمبية لذوي الاحتياجات الخاصة.

    وقالت الرسالة التي نشرتها صحيفة بكين يوث اليومية في صحفتها الاولى "أيها المواطنون والاصدقاء من دواعي الفخر والمجد أن نتمكن من المشاركة ومن خدمة وتكريس أنفسنا للاولمبياد. وهي أيضا مسؤوليتنا وواجبنا."

    وحثت السلطات السكان الذين يعانون أيضا من قرار لا يحظى بتأييد برفع أسعار البنزين 18 في المئة يوم الجمعة على "استخدام وسائل النقل العام أو ركوب دراجات أو السير أو استخدام وسائل أخرى للنقل غير ملوثة للبيئة."

    وقالت الرسالة "لنعمل سويا لكي نساهم في تنظيم دورة ألعاب أولمبية ناجحة."

    ويثير التلوث قلق العديد من الرياضيين قبل انطلاق الالعاب وقالت اللجنة الاولمبية الدولية انها قد تغير مواعيد سباقات القدرة والتحمل خشية تعرض الرياضيين لمخاطر صحية.

    وكانت بكين أعلنت في وقت سابق من هذا العام اغلاق عدد كبير من المصانع وحظر أعمال البناء الكبيرة لمدة شهرين اعتبارا من 20 يوليو لتقليل نسبة التلوث في الجو.
    </TD></TR>

      الوقت/التاريخ الآن هو الخميس يوليو 02, 2020 7:57 pm