أرادن وكل صبنا :: Araden and all Sapna

عزيزي الزائر الكريم ... انت لم تقم بتسجيل دخول بعد ، انقر على الدخول..
او على التسجيل ان لم تكن بعد مسجل كعضو في منتديات ارادن وكل صبنا

أرادن وكل صبنا :: Araden and all Sapna

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
أرادن وكل صبنا :: Araden and all Sapna

أهلا وسهلا بكم

اهلا وسهلا بكم في منتديات أرادن وكل صبنا 

    فلومينينسي وإل دي يو يبحثان عن لقبهما الاول في كوبا ليبرتادوريس

    avatar
    اديب لويس ججو قاشا
    عضو مميز جدا

    ذكر عدد الرسائل : 4120
    العمر : 58
    تاريخ التسجيل : 17/03/2008

    فلومينينسي وإل دي يو يبحثان عن لقبهما الاول في كوبا ليبرتادوريس Empty فلومينينسي وإل دي يو يبحثان عن لقبهما الاول في كوبا ليبرتادوريس

    مُساهمة من طرف اديب لويس ججو قاشا في الثلاثاء يونيو 24, 2008 7:02 pm

    يستعد فريق فلومينينسي البرازيلي لكرة القدم ونظيره الاكوادوري إل دي يو للقاء تاريخي بينهما مساء غد الاربعاء في ذهاب نهائي بطولة كأس أمريكا الجنوبية للاندية "كوبا ليبرتادوريس" الذي تستضيفه العاصمة الاكوادورية كيتو.

    ويعتبر هذا النهائي فرصة كبيرة بالنسبة لكلا الفريقين لاحراز لقبهما الاول في البطولة الأمريكية الجنوبية رفيعة الشأن التي تعادل بطولة دوري الابطال في أوروبا.

    فبجانب لقب بطل أمريكا الجنوبية ، سيتأهل الفائز من بين فلومينينسي وإل دي يو للمشاركة في بطولة كأس العالم للاندية باليابان في كانون الاول/ديسمبر المقبل وسيحرز جائزة مالية قدرها 4ر2 مليون دولار أمريكي وهو ما يعني الكثير لكلا الناديين من الناحية المالية.

    وبينما تستضيف كيتو مباراة الذهاب على ارتفاع 2850 مترا فوق سطح البحر مما يمثل تحديا كبيرا بالنسبة للفريق البرازيلي الزائر ، تجرى مباراة العودة في الثاني من تموز/يوليو المقبل على استاد "ماراكانا" في ريو دي جانيرو.

    وقد نجح إل دي يو بالفعل في تحقيق إنجاز تاريخي للكرة الاكوادورية عندما أصبح ثاني فريق فقط في تاريخ البلاد يصل لنهائي كوبا ليبرتادوريس. وسبق لفريق برشلونة الاكوادوري التأهل لنهائي البطولة القارية مرتين في عام 1990 وعام 1998 ولكنه خسر في كلتا المرتين.

    ولعب إل دي يو وفلومينينسي في المجموعة نفسها خلال الدور الأول من البطولة الحالية حيث تمكن الفريق البرازيلي من اقتناص نقطة ثمينة من التعادل السلبي في كيتو وقتها ، قبل أن يحقق الفوز 1/ صفر في مباراة العودة بريو دي جانيرو.

    وتأهل فلومينينسي لنهائي كوبا ليبرتادوريس لهذا العام بالتغلب على حامل اللقب الارجنتيني العملاق بوكا جونيورز ، الذي أحرز لقب البطولة الامريكية الجنوبية أربع مرات في خمسة أدوار نهائي وصل إليها منذ عام 2000 .
    ومع ذلك رفض الفريق البرازيلي اعتبار نفسه المرشح الاقوى لاحراز اللقب.

    وقال مهاجم الفريق البرازيلي واشنطن قبل توجهه مع فريقه إلى العاصمة الاكوادورية كيتو أمس الاثنين "لا يمكن اعتبار فلومينينسي المرشح الاقوى للفوز ففريق إل دي يو لم يتعرض لاي هزائم قط على ملعبه ، ودائما ما يتمكن من تحقيق نتائج جيدة خارج أرضه. ويضم الفريق لاعبين أساسيين من المنتخب الاكوادوري ولاعبين أساسيين آخرين من منتخبات وطنية أخرى".

    ومع ذلك فمازالت معظم الترشيحات تصب في مصلحة فلومينينسي بفضل لعبه المتميز. ويرى ريناتو جاوتشو مدرب فلومينينسي أن أصعب خطوة في طريق الفريق البرازيلي نحو إحراز اللقب ستكون التعامل مع الارتفاع الشاهق لمدينة كيتو لتقليل الخسائر قدر الإمكان في مباراة الذهاب.

    وقال جاوتشو "إذا تعرضنا لهزيمة كبيرة في مباراة الذهاب ، لن تكون لدينا فرصة لتعويضها في مباراة العودة باستاد ماراكانا. لذلك فإنني أطالب جميع لاعبي الفريق بوضع كل تركيزهم في المباراة .. سيكون علينا أن نلعب في كيتو كما لو كانت هذه هي مباراة النهائي الوحيدة".

    وبسبب منافسته على لقب كوبا ليبرتادوريس فقد تعرض فلومينينسي لمجموعة من النتائج السيئة في الدوري البرازيلي ، حيث أصبح يحتل المركز الاخير حاليا بين فرق البطولة العشرين برصيد نقطتين فقط من سبع مباريات. ومع ذلك مازال فلومينينسي هو المرشح الاقوى لاحراز لقب كوبا ليبرتادوريس حيث يكفيه مجرد انتمائه إلى الكرة البرازيلية.

    وكان خوان رومان ريكيلمي نجم فريق بوكا جونيورز قد صرح لوكالة الانباء الالمانية (د ب أ) بعد خسارة فريقه في قبل نهائي كوبا ليبرتاودريس من فلومينينسي قائلا "لقد كان فلومينينسي هو الاكثر اكتمالا من بين جميع الفرق التي واجهناها في بطولة ليبرتادوريس الحالية. لذلك فإنني أرى أنهم المرشحون الاقوى لاحراز اللقب".

    وتسيطر السعادة البالغة على جماهير فلومينينسي بسبب الفرصة المتاحة أمام فريقهم الان ليصبح بطلا لامريكا الجنوبية ، وقد بيعت جميع تذاكر مباراة العودة باستاد ماراكانا البالغ عددها 69 ألف تذكرة بالفعل في مطلع هذا الاسبوع.

      الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء أغسطس 11, 2020 5:19 am