أرادن وكل صبنا :: Araden and all Sapna

عزيزي الزائر الكريم ... انت لم تقم بتسجيل دخول بعد ، انقر على الدخول..
او على التسجيل ان لم تكن بعد مسجل كعضو في منتديات ارادن وكل صبنا

أرادن وكل صبنا :: Araden and all Sapna

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
أرادن وكل صبنا :: Araden and all Sapna

أهلا وسهلا بكم

اهلا وسهلا بكم في منتديات أرادن وكل صبنا 

    الفيضانات والعواصف القوية يرجح ان تتزايد في امريكا الشمالية

    avatar
    اديب لويس ججو قاشا
    عضو مميز جدا

    ذكر عدد الرسائل : 4120
    العمر : 57
    تاريخ التسجيل : 17/03/2008

    الفيضانات والعواصف القوية يرجح ان تتزايد في امريكا الشمالية Empty الفيضانات والعواصف القوية يرجح ان تتزايد في امريكا الشمالية

    مُساهمة من طرف اديب لويس ججو قاشا في الإثنين يونيو 23, 2008 3:32 am

    الجيران - نيويورك - قالت دراسة للحكومة الامريكية ان من المرجح ان تجتاح فيضانات وموجات جفاف وعواصف قوية امريكا الشمالية بشكل اكثر تكرارا بسبب تزايد انبعاثات الغازات المسببة لظاهرة ارتفاع حرارة الارض.

    وقال التقرير الذي اصدره برنامج علم تغير المناخ يوم الخميس ان احداث الطقس الشديدة "يمكن ان تؤثر بشكل خطير" على صحة الانسان والانتاج الزراعي وتوفر الاشياء ونوعية المياه في المستقبل.

    ومع تعرض الغرب الاوسط لاسوأ فيضان منذ 15 عاما والذي غمر مناطق شاسعة من المزارع الخصبة وشرد الاف الاشخاص قال التقرير ان هطول الامطار الغزيرة بشكل كثيف في المستقبل من المرجح جدا ان يزيد بشكل اكبر في التكرار والكثافة".

    ويمتص الغلاف الجوي قدرا اكبر من بخار الماء مع تزايد درجات الحرارة مما يزيد من احتمالات العواصف الممطرة والفيضانات. وقال التقرير ان اجمالي معدل الترسيب في الولايات المتحدة القارية زاد بنسبة 7 في المئة خلال القرن الماضي.

    ويعد هذا التقييم الذي اشرفت عليه الادارة الوطنية للاحوال الجوية والمحيطات الامريكية الاوسع نطاقا حتى الان للحكومة عن كيفية تسبب ارتفاع حرارة الارض في تغير محتمل في المناخ في العقود المقبلة.

    وقال ريتشارد موس نائب رئيس ادارة تغير المناخ في الصندوق العالمي للحياة البرية ان النتائج الاقتصادية والمادية للاحداث الجوية الشديدة التي جرى التنبؤ بها في التقرير يمكن بالفعل ادراكها من خلال الفيضانات في الغرب الاوسط.

    وقال موس الذي رأس في السابق مكتب التنسيق لبرنامج علم تغير المناخ "كلما أجلنا خفض الانبعاثات كلما زادت الفاتورة التي ستنجم عن هذه التأثيرات".

    وقال التقرير ان درجات الحرارة الاعلى الناجمة عن ارتفاع حرارة الارض ستعمل ايضا على زيادة احتمال موجات الجفاف الحادة في جنوب غرب الولايات المتحدة واجزاء من المكسيك ومنطقة الكاريبي

      الوقت/التاريخ الآن هو الخميس يوليو 02, 2020 7:38 pm