أرادن وكل صبنا :: Araden and all Sapna

عزيزي الزائر الكريم ... انت لم تقم بتسجيل دخول بعد ، انقر على الدخول..
او على التسجيل ان لم تكن بعد مسجل كعضو في منتديات ارادن وكل صبنا

أرادن وكل صبنا :: Araden and all Sapna

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
أرادن وكل صبنا :: Araden and all Sapna

أهلا وسهلا بكم

اهلا وسهلا بكم في منتديات أرادن وكل صبنا 

    فيدل كاسترو: رفع العقوبات الأوروبية عن كوبا مكر فظيع

    avatar
    اديب لويس ججو قاشا
    عضو مميز جدا

    ذكر عدد الرسائل : 4120
    العمر : 58
    تاريخ التسجيل : 17/03/2008

    فيدل كاسترو: رفع العقوبات الأوروبية عن كوبا مكر فظيع Empty فيدل كاسترو: رفع العقوبات الأوروبية عن كوبا مكر فظيع

    مُساهمة من طرف اديب لويس ججو قاشا في الإثنين يونيو 23, 2008 3:24 am

    الجيران - هافانا - رويترز - وصف فيدل كاسترو امس الاول قرار الاتحاد الاوروبي رفع العقوبات عن كوبا بانه مكر فظيع حسب ما جاء في مقال نشر على موقع رسمي للانترنت.
    وقال الزعيم الكوبي في "موقف" نشر على موقع "كوباديبيت" على شبكة الانترنت "بعمري وبحالتي الصحية ، لا اعلم كم يبقي لي من الوقت كي اعيش ولكن ارغب في كل الاحوال ان اعبر عن ازدرائي للمكر الفظيع الذي يمثله مثل هكذا قرار".

    واعتبر ان الطريقة التي توصل فيها الاتحاد الاوروبي الى الاتفاق الرسمي حول تعليق العقوبات التي فرضت عام 2003 وعلقت عام 2005 بانها "غير قابلة للصرف".

    واتهم كاسترو الاتحاد الاوروبي "بالنفاق الكبير" ووصف اعماله بأنها "ذميمة." واضاف كاسترو انه في الوقت الذي تقول فيه دول الاتحاد الاوروبي انه يتعين على كوبا ان تحسن سجلها في مجال حقوق الانسان والافراج عن السجناء السياسيين تسيء معاملة المهاجرين غير القانونيين من امريكا اللاتينية باستخدام "اساليب وحشية" لطردهم. وقال "من كوبا وباسم حقوق الانسان يطالبون بالحصانة لهؤلاء المنشقين الذين يحاولون تسليم..الوطن والشعب للامبريالية" في اشارة للولايات المتحدة.

    وحاولت الولايات المتحدة امس الاول التقليل من شأن قرار الاتحاد الاوروبي رفع عقوباته عن كوبا ، والذي سبق لواشنطن ان اعلنت معارضتها له ، مؤكدة ان تطبيع العلاقات بين الاتحاد الاوروبي وهافانا سيكون مشروطا.

    وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الاميركية شون ماكورماك ان "الولايات المتحدة والاتحاد الاوروبي يتشاركان الاهداف عينها في كوبا الا وهي الحرية والديمقراطية وحقوق الانسان العالمية". ورفض المتحدث استخدام كلمة "خيبة امل" لوصف رد فعل الولايات المتحدة على القرار الاوروبي القاضي بتعليق عقوباته الدبلوماسية المفروضة على النظام الكوبي دعما للخطوات الاولى التي يخطوها راؤول كاسترو في عهد ما بعد فيدل. واكتفى المتحدث بالقول "هذا اختلاف تكتيكي". واكد ماكورماك ان الاتحاد الاوروبي سيعلن مطلع الاسبوع المقبل سلسلة من المعايير التي تحدد كيفية تطبيع علاقاته مع كوبا.

      الوقت/التاريخ الآن هو الخميس أغسطس 13, 2020 2:31 pm