أرادن وكل صبنا :: Araden and all Sapna

عزيزي الزائر الكريم ... انت لم تقم بتسجيل دخول بعد ، انقر على الدخول..
او على التسجيل ان لم تكن بعد مسجل كعضو في منتديات ارادن وكل صبنا

أرادن وكل صبنا :: Araden and all Sapna

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
أرادن وكل صبنا :: Araden and all Sapna

أهلا وسهلا بكم

اهلا وسهلا بكم في منتديات أرادن وكل صبنا 

    بدء سريان التهدئة في قطاع غزة والفصائل الفلسطينية تؤكد التزامها

    avatar
    اديب لويس ججو قاشا
    عضو مميز جدا

    ذكر عدد الرسائل : 4120
    العمر : 58
    تاريخ التسجيل : 17/03/2008

    بدء سريان التهدئة في قطاع غزة والفصائل الفلسطينية تؤكد التزامها Empty بدء سريان التهدئة في قطاع غزة والفصائل الفلسطينية تؤكد التزامها

    مُساهمة من طرف اديب لويس ججو قاشا في الخميس يونيو 19, 2008 10:59 am

    أعلن الناطق باسم حركة حماس سامي أبو زهري أن التهدئة دخلت حيز التنفيذ اليوم الخميس في الساعة السادسة صباحا بتوقيت فلسطين، وأكدّ التزام الحركة بهذا الاتفاق والعمل على إنجاحه، داعيا إسرائيل إلى الالتزام بالتهدئة وترجمته عمليا.

    وأبدى إسماعيل هنية زعيم حماس في قطاع غزة ثقته في أن جميع الفصائل الفلسطينية ستحترم التهدئة انطلاقا من شعورها بالمسؤولية الوطنية.

    ورفض الجيش الإسرائيلي الإدلاء بأي تعليق، غير ان محطتي الإذاعة العامة والعسكرية الإسرائيليتين أعلنتا دخول التهدئة حيز التنفيذ في افتتاح نشرتيهما الإخباريتين.

    وقالت الإذاعة الإسرائيلية العامة إن الجيش اتخذ إجراءاته، لكنه لم يتلق توجيهات محددة بشأن طريقة الردّ في حال خرق وقف إطلاق النار من قبل الفلسطينيين.

    ميدانيا، ذكرت مصادر طبية أن مواطنا فلسطينيا قتل وآخرين جُرحا فجر الخميس شرق مخيم البريج وسط قطاع غزة، في غارة نفذتها طائرة استطلاع إسرائيلية قبيل سريان اتفاق التهدئة بساعة، موضحة أن رامي أبو سويرح قتل جراء إصابته بشظايا صاروخ إسرائيلي أطلقته الطائرة.

    وقال الطبيب معاوية حسنين إن فلسطينيا قتل وان اثنين آخرين أصيبا بجروح في قصف إسرائيلي في منطقة جحر الديك وسط قطاع غزة عند الساعة الخامسة من صباح اليوم الخميس.

    وكانت إسرائيل قد أعلنت قبول تهدئة توسطت مصر في التوصل إليها مع حركة حماس التي تسيطر على قطاع غزة، لكنها أبدت شكوكها في أن تصمد التهدئة التي تشمل جميع الفصائل الفلسطينية في القطاع.

    وقال رئيس الوزراء الإسرائيلي أيهود أولمرت في كلمة ألقاها قبيل الهدنة: "إن ما يدعونه (تهدئة) هو هش ومن المرّجح أن يكون عمره قصيرا".

    وأشار أولمرت إلى أن إسرائيل ستمضي قدما في تطبيق هذه التهدئة، على أن يستمر الجيش في الاستعداد للردّ في حال استمرار الهجمات الصاروخية، التي أخفقت الغارات الإسرائيلية المتكررة في وقفها.

    وقال مسؤولون غربيون إن إسرائيل التي خفضت بشدة إمدادات المواد غير الأساسية لقطاع غزة ومنها الوقود منذ تولي حماس السلطة في يونيو/حزيران الماضي، تعتزم السماح لعدد أكبر من الشاحنات بدخول القطاع اعتبارا من يوم الأحد شريطة أن تكون التهدئة قائمة.

    وتهدف التهدئة إلى إنهاء إطلاق الصواريخ وقذائف المورتر من غزة على إسرائيل، ووقف الغارات الإسرائيلية والطلعات الجوية في القطاع، وبفتح معابر الطرق التي تربط بين إسرائيل وقطاع غزة.

      الوقت/التاريخ الآن هو السبت أغسطس 15, 2020 8:51 am