أرادن وكل صبنا :: Araden and all Sapna

عزيزي الزائر الكريم ... انت لم تقم بتسجيل دخول بعد ، انقر على الدخول..
او على التسجيل ان لم تكن بعد مسجل كعضو في منتديات ارادن وكل صبنا
أرادن وكل صبنا :: Araden and all Sapna

أهلا وسهلا بكم

اهلا وسهلا بكم في منتديات أرادن وكل صبنا 

    نيوزيلندا تقرر التخلّص من مصابيح الكهرباء التقليدية

    avatar
    اديب لويس ججو قاشا
    عضو مميز جدا

    ذكر عدد الرسائل : 4120
    العمر : 57
    تاريخ التسجيل : 17/03/2008

    نيوزيلندا تقرر التخلّص من مصابيح الكهرباء التقليدية Empty نيوزيلندا تقرر التخلّص من مصابيح الكهرباء التقليدية

    مُساهمة من طرف اديب لويس ججو قاشا في الأربعاء يونيو 18, 2008 1:56 pm

    الجيران - ويلنغتون -أعلنت نيوزيلندا أنها ستبدأ الاستغناء عن المصابيح الكهربائية التقليدية المنتشرة حالياً على نطاق واسع في البلاد، واستبدالها بمصابيح متطورة وصديقة للبيئة، وذلك بصورة متدرجة تنتهي بحلول نهاية العام المقبل.

    وقالت الحكومة النيوزيلندية إن هذا الإجراء سيخفّض إنتاج البلاد من الغازات المسببة للاحتباس الحراري، كما سيوفّر عليها 377 مليون دولار أمريكي خلال الأعوام الـ12 المقبلة، وفقاً لبيانات وزارة الطاقة.

    وقال وزير الطاقة النيوزلندي، ديفيد باركر، إن التكنولوجيا التي تستخدمها المصابيح الكهربائية العادية "قديمة جداً وغير اقتصادية،" مشيراً إلى أنها تستخدم خمسة في المائة فقط من الطاقة التي تستهلكها للإنارة، وتبدد الـ95 في المائة الباقية على شكل حرارة.

    وتنفق نيوزيلندا قرابة 497 مليون دولار سنوياً على كهرباء الإنارة، كما تنتج 2.65 مليون طن من الغازات المسببة للاحتباس الحراري.

    يذكر أن تكنولوجيا المصابيح الكهربائية الحالية تعود إلى القرن التاسع عشر، وتعمل عبر مرور تيار كهربائي في سلك رفيع لإنتاج الضوء، لكنها تبدد 95 في المائة من الطاقة التي تستهلكها على شكل حرارة، أما مصابيح الفلوريسون الحديثة فلا تحتاج لأكثر من 20 في المائة ممّا تستهلكه المصابيح العادية.

    وتنطلق الحملة النيوزلندية بصورة متزامنة تقريباً مع حملة مماثلة تطلقها السلطات الاسترالية التي سبق لها أن حظرت استخدام مصابيح الإنارة الكهربائية التقليدية.

    يذكر أن ولاية كاليفورنيا الأمريكية تنظر في مشروع قانون لاستبدال المصابيح التقليدية بأخرى صديقة للبيئة أيضاً، على أن يجري تطبيق ذلك اعتباراً من عام 2012.

    وكانت كوبا السباقة في هذا إطار، إذ يعود قرارها باعتماد المصابيح الصديقة للبئية إلى عام 2006، وتبعتها فنزويلا بعد ذلك بأشهر قليلة.

      الوقت/التاريخ الآن هو الأربعاء فبراير 19, 2020 3:17 am