أرادن وكل صبنا :: Araden and all Sapna

عزيزي الزائر الكريم ... انت لم تقم بتسجيل دخول بعد ، انقر على الدخول..
او على التسجيل ان لم تكن بعد مسجل كعضو في منتديات ارادن وكل صبنا

أرادن وكل صبنا :: Araden and all Sapna

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
أرادن وكل صبنا :: Araden and all Sapna

أهلا وسهلا بكم

اهلا وسهلا بكم في منتديات أرادن وكل صبنا 

    البيت الأبيض يؤكد في ضوء زيارة أولمرت أن بوش يركز على عملية السلام في الشرق الاوسط

    avatar
    اديب لويس ججو قاشا
    عضو مميز جدا

    ذكر عدد الرسائل : 4120
    العمر : 58
    تاريخ التسجيل : 17/03/2008

    البيت الأبيض يؤكد في ضوء زيارة أولمرت أن بوش يركز على عملية السلام في الشرق الاوسط Empty البيت الأبيض يؤكد في ضوء زيارة أولمرت أن بوش يركز على عملية السلام في الشرق الاوسط

    مُساهمة من طرف اديب لويس ججو قاشا في الأربعاء يونيو 04, 2008 9:30 am

    أكد البيت الابيض الثلاثاء أن الرئيس جورج بوش غير قلق بشأن مستقبل رئيس الوزراء الاسرائيلي ايهود اولمرت ولا يزال يركز على "الصورة الكبيرة" في عملية السلام في الشرق الاوسط ومن المقرر ان يلتقي بوش مع اولمرت الاربعاء فيما تزايدت الدعوات باستقالة اولمرت بسبب تهم الفساد الموجهة اليه.

    وقالت المتحدثة انه لم يتضح ما اذا كان سيسمح للصحافيين بلقاء الزعيمين في مؤشر واضح على خلاف في الكواليس حول مدى التغطية الاعلامية التي يجب ان يحظى بها الاجتماع.

    واعربت عن اعتقادها بان الهدف في اي زيارة لزعيم اسرائيلي هو اولا اعادة تاكيد الالتزام الأميركي نحو اسرائيل، وثانيا الدفع من اجل محاولة تحديد دولة قبل نهاية العام خاصة في ظل المفاوضات الإسرائيلية الجارية مع الفلسطينيين.
    رايس متفائلة في التوصل الى اتفاق سلام
    من جانب آخر، أعلنت وزيرة الخارجية الاميركية كوندوليسا رايس الثلاثاء في واشنطن انها لا تزال تأمل في التوصل الى اتفاق سلام يحدد اطر الدولة الفلسطينية المقبلة، لكنها لم تحدد موعد امكان بلوغ هذا الاتفاق.
    وقالت رايس امام ممثلين لمنظمة "ايباك" اليهودية "اذا تمكنا من تحقيق هذا الهدف بحلول نهاية العام فسيكون هذا الامر اختراقا تاريخيا لمن يؤمنون بالسلام".
    [size=16][size=12][size=16][size=12]وأكدت رايس أن "الهدف في ذاته سيستمر بعد انتهاء ولاية الادارة الاميركية الحالية".
    [/size][/size][/size][/size]
    موفاز يتقرب من اليمين الإسرائيلي لخلافة ايهود أولمرت

    هذا وقد ذكرت صحيفة هآرتس الإسرائيلية في عددها الصادر الثلاثاء أن وزير المواصلات شاؤول موفاز الذي ينتمي لحزب كاديما الحاكم بدأ مؤخرا بتعزيز علاقاته مع حزب شاس اليميني في مسعى لتجنب إجراء انتخابات مبكرة في إسرائيل ولوضع أسس حكومة بديلة برئاسته خلفا لرئيس الوزراء أيهود أولمرت.

    ويعتقد موفاز أن تأجيل الانتخابات المبكرة في إسرائيل سيمكنه من الفوز بتأييد أعضاء ونشطاء حزب كاديما أمام منافسته تسيبي ليفني، وذلك لأن الحزب يخشى من أن تؤدي الانتخابات إلى خسارته للسلطة في إسرائيل بسبب فضيحة الفساد التي تواجه أولمرت.

    وأوضحت الصحيفة أن إيلي يشاي زعيم حزب شاس الذي يشغل منصب وزير التجارة في حكومة أولمرت، ووزير الاتصالات آرئيل أتياس أكدا خلال محادثاتهما مع موفاز دعم حزبهما له شريطة تعهده بزيادة مخصصات الأطفال في إسرائيل.

    ونقلت الصحيفة عن مصادر في حزب شاس قولهم إن قادة الحزب توصلوا فعلا إلى اتفاق مع موفاز في هذا الشأن، علما أن الحزب كان قد أعلن منذ البداية أنه سيدعم أي مرشح لخلافة أولمرت في حال وافق على شروطه.

    وذكرت الصحيفة أن موفاز يعتقد بأنه مرتبط بشكل طبيعي مع شاس نظرا لقناعاته الدينية وتاريخه السابق كعضو في اليمين الإسرائيلي، مضيفة أنه ذكر في محادثات خاصة أن باستطاعته إقناع الحزب اليميني الآخر، إسرائيل بيتنا، على الائتلاف الحكومي.

    كما أشارت إلى أن موفاز سيطلق حملة ضد الانسحاب من الجولان الثلاثاء لحشد المزيد من التأييد له في أوساط اليمينيين في إسرائيل.
    avatar
    d george
    عضو مميز
    عضو مميز

    ذكر عدد الرسائل : 1108
    العمر : 50
    تاريخ التسجيل : 06/04/2008

    البيت الأبيض يؤكد في ضوء زيارة أولمرت أن بوش يركز على عملية السلام في الشرق الاوسط Empty رد: البيت الأبيض يؤكد في ضوء زيارة أولمرت أن بوش يركز على عملية السلام في الشرق الاوسط

    مُساهمة من طرف d george في الإثنين يونيو 23, 2008 12:43 pm

    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
    avatar
    اديب لويس ججو قاشا
    عضو مميز جدا

    ذكر عدد الرسائل : 4120
    العمر : 58
    تاريخ التسجيل : 17/03/2008

    البيت الأبيض يؤكد في ضوء زيارة أولمرت أن بوش يركز على عملية السلام في الشرق الاوسط Empty رد: البيت الأبيض يؤكد في ضوء زيارة أولمرت أن بوش يركز على عملية السلام في الشرق الاوسط

    مُساهمة من طرف اديب لويس ججو قاشا في الثلاثاء يونيو 24, 2008 6:29 pm

    شكرا على مرورك العطر اخ d george تحياتي.

      الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء أغسطس 11, 2020 2:58 am