أرادن وكل صبنا :: Araden and all Sapna

عزيزي الزائر الكريم ... انت لم تقم بتسجيل دخول بعد ، انقر على الدخول..
او على التسجيل ان لم تكن بعد مسجل كعضو في منتديات ارادن وكل صبنا
أرادن وكل صبنا :: Araden and all Sapna

أهلا وسهلا بكم

اهلا وسهلا بكم في منتديات أرادن وكل صبنا 

    البيت الأبيض يرفض ادعاء رئيس وزراء استراليا بتحريف واشنطن معلومات قبل شن حرب العراق

    avatar
    اديب لويس ججو قاشا
    عضو مميز جدا

    ذكر عدد الرسائل : 4120
    العمر : 57
    تاريخ التسجيل : 17/03/2008

    البيت الأبيض يرفض ادعاء رئيس وزراء استراليا بتحريف واشنطن معلومات قبل شن حرب العراق Empty البيت الأبيض يرفض ادعاء رئيس وزراء استراليا بتحريف واشنطن معلومات قبل شن حرب العراق

    مُساهمة من طرف اديب لويس ججو قاشا في الثلاثاء يونيو 03, 2008 10:11 am

    رفض البيت الابيض الاثنين ادعاء رئيس الوزراء استراليا الجديد كيفن راد بشأن تحريف معلومات استخباراتية سبقت شن الحرب على العراق، مؤكدا ان العالم بأسره أجمع على أن صدام حسين كان يمثل تهديدا وأن الولايات المتحدة تصرفت استنادا الى معلومات توفرت لديها في ذلك الوقت.

    وقالت المتحدثة باسم البيت الابيض دانا بيرينو "لقد تصرفنا استنادا الى المعلومات الاستخباراتية التي توافرت لدينا، والتي كانت لدى العالم باسره. لم تكن لدى اي احد آخر في العالم او اي حكومة اخرى معلومات مختلفة ولذلك فقد تصرفنا بناء على التهديد الذي كان امامنا".

    راد: ارسال القوات للعراق كان اجراء خاطئا

    وكان رئيس الوزراء استراليا كيفن راد أعلن أمام البرلمان الاثنين أن حجج استراليا لإرسال قوات للمشاركة في الحرب بالعراق تبين أنها خاطئة. وقد أدلى بهذا التصريح بعدما نفذ تعهده الانتخابي بسحب القوات الاسترالية من ذلك البلد.

    وكان راد الذي فاز على المحافظ جون هاورد في الانتخابات في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي ينتقد بشدة العملية التي أدخلت استراليا في الحرب.

    وعبر راد عن قلقه خصوصا إزاء الطريقة التي جرى فيها اتخاذ قرار الذهاب إلى الحرب مشيرا إلى سوء استخدام معلومات الاستخبارات.

    وقال انه كان هناك فشل في الكشف للشعب الاسترالي عن الطبيعة الصحيحة لمعلومات الاستخبارات حيث أن التحذير في فترة ما قبل الحرب على سبيل المثال كان بان الهجوم على العراق سيزيد من التهديد الإرهابي ولن يسهم في تخفيفه.

    كما رفض راد حجة سلفه هاورد بان تحالف استراليا مع الولايات المتحدة كان وراء المشاركة العسكرية في الاجتياح.

    واعتبر أن هذا التحالف مهم أيضا للحكومة العمالية التي يرأسها لكنه لا يعني الموافقة التلقائية مع كل جوانب السياسة الخارجية الأميركية.

    راد يأسف لسحب قواته

    وأعرب رئيس وزراء استراليا عن أسفه العميق لاضطراره لسحب قوات بلاده من العراق رغم العلاقات المتينة القائمة بين استراليا والولايات المتحدة. وقال في كلمة ألقاها في البرلمان:

    "لقد شعرت بألم عميق كصديق قديم لأميركا أن يكون لدي اختلاف جوهري مع سياسة الإدارة الأميركية إزاء العراق، ومع سياسة الضربات العسكرية الاستباقية التي استندت إليها واشنطن.

    ولا يمثل هذا التحليل موقفا ينفرد به حزب العمل الاسترالي، إذ يؤمن به كثيرون من ذوي النوايا الحسنة في مختلف أنحاء العالم، بالإضافة إلى عدد من حلفاء الولايات المتحدة، وغيرهم ممن يؤمنون مثلنا بأن أميركا تمثل في الأساس قوة للخير في العالم".
    وقد تحدث راد غداة بدء القوات الاسترالية البالغ عددها 550 عنصرا مغادرة قاعدتها في التليل على بعد حوالي 300 كيلومترا جنوب بغداد تطبيقا لتعهد قطعه قبل انتخابه. وكان هاورد، احد اشد مؤيدي الرئيس بوش في قراره اجتياح العراق في مارس/آذار 2003 دافع عن قراره إرسال قوات إلى هذا البلد.

    وقال اعتقد إن ذلك القرار كان صائبا معترفا في الوقت نفسه بان الحرب كانت قاسية جدا.

    احتفال في العراق لتوديع القوة الاسترالية

    ويذكر أن قائد القوة الاسترالية في العراق الليوتنانت كيرنيل كريس ويبزدين قال خلال احتفال أقيم لوداع قوته المؤلفة من 550 جنديا:

    "لقد انتهت مهمتكم هنا الآن، وآن الأوان لعودتكم إلى عائلاتكم وأحبابكم. ولكم أن تفخروا بمنجزاتكم التي أفخر بها أنا أيضا. ولكم أن تفخروا بتضحياتكم الشخصية والدور الذي قمتم به جميعا لجلب الأمل والازدهار لمواطني محافظتي المثنى وذي قار".

    شكوى ضد هاورد بارتكاب جريمة حرب

    وذكرت صحف استرالية صادرة الاثنين أن مجموعة من المحامين والجامعيين والسياسيين الاستراليين تقدموا بشكوى لدى المحكمة الجنائية الدولية ضد رئيس الوزراء السابق جون هاورد بتهمة ارتكاب جريمة حرب.

    وسلمت المحكمة الجنائية الدولية في لاهاي ملفا قضائيا يتهم هاورد بجريمة حرب لإرساله قوات من بلاده شاركت منذ 2003 في العملية العسكرية ضد العراق التي قامت بها قوات التحالف بقيادة الولايات المتحدة.

    وقال متحدث باسم المجموعة "آي سي سي اكشن" التي تتخذ من ملبورن مقرا لها والتي قدمت الشكوى، "وجهنا مذكرة من 52 صفحة إلى المدعي العام في المحكمة الجنائية الدولية خلاصتها أن عمل جون هاورد يشكل جريمة حرب منصوص عليها في البند الثامن من قانون روما" الذي ينظم صلاحيات المحكمة.

    ويأتي هذا الإعلان في وقت أنهت القوة الاسترالية رسميا الأحد مهمتها في العراق.
    avatar
    d george
    عضو مميز
    عضو مميز

    ذكر عدد الرسائل : 1108
    العمر : 50
    تاريخ التسجيل : 06/04/2008

    البيت الأبيض يرفض ادعاء رئيس وزراء استراليا بتحريف واشنطن معلومات قبل شن حرب العراق Empty رد: البيت الأبيض يرفض ادعاء رئيس وزراء استراليا بتحريف واشنطن معلومات قبل شن حرب العراق

    مُساهمة من طرف d george في الإثنين يونيو 23, 2008 12:31 pm

    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
    avatar
    اديب لويس ججو قاشا
    عضو مميز جدا

    ذكر عدد الرسائل : 4120
    العمر : 57
    تاريخ التسجيل : 17/03/2008

    البيت الأبيض يرفض ادعاء رئيس وزراء استراليا بتحريف واشنطن معلومات قبل شن حرب العراق Empty رد: البيت الأبيض يرفض ادعاء رئيس وزراء استراليا بتحريف واشنطن معلومات قبل شن حرب العراق

    مُساهمة من طرف اديب لويس ججو قاشا في الثلاثاء يونيو 24, 2008 6:19 pm

    شكرا على مرورك العطر اخ d george تحياتي.

      الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء يناير 21, 2020 7:41 pm