أرادن وكل صبنا :: Araden and all Sapna

عزيزي الزائر الكريم ... انت لم تقم بتسجيل دخول بعد ، انقر على الدخول..
او على التسجيل ان لم تكن بعد مسجل كعضو في منتديات ارادن وكل صبنا
أرادن وكل صبنا :: Araden and all Sapna

أهلا وسهلا بكم

اهلا وسهلا بكم في منتديات أرادن وكل صبنا 

    ظهورات متعددة ليسوع

    شاطر

    مركريت قلب يسوع
    VIP
    VIP

    انثى عدد الرسائل : 710
    العمر : 67
    تاريخ التسجيل : 20/02/2008

    ظهورات متعددة ليسوع

    مُساهمة من طرف مركريت قلب يسوع في الإثنين مايو 05, 2008 11:42 am

    موعظة أحد ما بعد الصعود
    النص: (مرقس9:16-20) ظهورات متعددة ليسوع
    رغم الظهورات المتعددة ليسوع، بقي التلاميذ متحيرين ومتشككين في صحة هذه الظهورات، إنهم يذكروننا بتلك النزعة المادية التي تكاد أن تسيطر علينا في الكثير من الأوقات، بتلك النظرة الشكوكية الارتيابية التي تخالجنا عندما يتعرض إيماننا إلى تساؤلات متعددة ممن لا يُشاركوننا الإيمان، ولا يقاسموننا فرحة القيامة.
    من جهة أخرى فإننا نتصور كمثل التلاميذ، أن حقيقة ظهور يسوع لا يمكن أن تتحقق ما لم نكن نحن طرفًا فيها، يسوع في إنجيل اليوم يلوم التلاميذ على عدم تصديقهم الآخرين الذين ظهر يسوع لهم، وكأنهم يقول لهم إن حقيقة الله لا يمكن أن تكون حكرًا لأحد فالله حاضر في كل الأشخاص بأشكال متعددة ولا يمكن حصره بمجموعة معينة فقط.
    تأتي ملامة يسوع للتلاميذ وهم مجتمعون لتناول الطعام، إنه علامة على الإفخارستيا، فهو يكون حاضرة بيننا في كل مرة نجتمع لتناول الطعام، في كل مرة نعيش حقيقة الإفخارستيا، حقيقة مشاركة الآخرين لا في تقاسم الطعام فحسب، بل وتبادل الآراء والأفكار التي تساهم بشكل فعال في تجلي صورة الله الحقيقية بين البشر بغض النظر عن الانتماء الديني... الرَّب يكون حاضرة بيننا عندما نشبع جوعنا، لا للطعام فقط بل جوعنا الروحي، للإتحاد مع الله.
    ملامة يسوع للتلاميذ يعقبها امتيازات يمنحها لهم: طرد الشياطين والتكلم بلغات... الخ. امتيازات تعطى للإنسان المؤمن الصادق، الشهيد والشاهد الذي يبذل حياته كمثال معلمة خدمًة للحقيقة، وسعيًا لنشر حقيقة الخلاص على الأرض.
    إخوتي، لننزع من قلوبنا كل الشكوك التي تبعدنا عن حقيقة ظهور يسوع وحضوره بيننا، فالباحث عن الحقيقة وفي داخله شيء لن يجد الحقيقة بل الشيء؟!... فلتكن قلوبنا ممتلئة بالحقيقة، حقيقة القيامة لنكون مؤهلين لنقل بشرى الإنجيل للعالم أجمع، أن نكون بحق سفراء المسيح على الأرض.
    القس
    أفرام كليانا دنخا
    3/4/2008

      الوقت/التاريخ الآن هو الخميس ديسمبر 08, 2016 8:57 am