أرادن وكل صبنا :: Araden and all Sapna

عزيزي الزائر الكريم ... انت لم تقم بتسجيل دخول بعد ، انقر على الدخول..
او على التسجيل ان لم تكن بعد مسجل كعضو في منتديات ارادن وكل صبنا
أرادن وكل صبنا :: Araden and all Sapna

أهلا وسهلا بكم

اهلا وسهلا بكم في منتديات أرادن وكل صبنا 

    الحياة العائلية

    karoleen
    karoleen
    عضو مميز جدا

    انثى عدد الرسائل : 2378
    العمر : 44
    الدولة : canada
    تاريخ التسجيل : 12/02/2008

    الحياة العائلية Empty الحياة العائلية

    مُساهمة من طرف karoleen في الإثنين مارس 31, 2008 8:30 pm

    الحياة العائلية ومدى تاثرها بالمحيط الذي نعيش فيه،هل اواصر المحبة بين افراد العائلة الواحدة اقل في الغربة مما هي عليه في الوطن الام ،اذا كان الرد نعم،فمن يتحمل المسؤلية،مع خالص تحياتي للجميع
    الموضوع مطروح للنقاش
    فوزي شموئيل بولص الارادني
    فوزي شموئيل بولص الارادني
    المشرف العام
    المشرف العام

    ذكر عدد الرسائل : 11750
    العمر : 56
    الدولة : المانيا /Bad kreuznach
    الدولة : 0
    تاريخ التسجيل : 07/10/2007

    الحياة العائلية Empty رد: الحياة العائلية

    مُساهمة من طرف فوزي شموئيل بولص الارادني في الإثنين مارس 31, 2008 10:53 pm

    اخت كارولين
    الموضوع هو موضوع جيد وانالحياة العائلية في الغربة تتاثر بعض الشيء بالعادات الغريبة علينا ولكن التربية البيتية والدينية الصحيحة يبقي اواصر المحبة بين افراد العائلة والاقرباء وابسط الامور يجب تشجيع الاطفال في محبة الوالدين والاخوة والاقرباء ورسم صورة صحيحة عن الاسرة في بلدنا الام العراق وتشجيعهم على التكلم باللغة الام وعدم نسيانها لان اللغة سلاح حضارتنا وهناك الكثير من العوائل التي تعيش في الغربة منذ اكثر من 20 سنة ولازالت عائلة متماسكة وهناك العكس عوائل اقل من 10 سنين تعيش في الغربة وهي عوائل متباعدة ولايملكون اي عادة او تقليد من تقاليدنا الحلوة
    تحياتي
    avatar
    eva john
    عضو مميز
    عضو مميز

    انثى عدد الرسائل : 672
    العمر : 38
    الدولة : يونان|اثينا
    تاريخ التسجيل : 20/03/2008

    الحياة العائلية Empty رد: الحياة العائلية

    مُساهمة من طرف eva john في الإثنين مارس 31, 2008 11:15 pm

    شكرا كارولن على الموظوع الحلووووووووو

    طبعا اكو عوائل تتاثر عليها الغربه وتصير بيها تفكك والسبب ايكون مو الغربه وانما التربيه الي انزرعت بيهم
    واكو عوائل تتاثر بالغربه وتتفكك والسبب ايكون مصاعب الحياه وعدم الشعور بالاستقرار في الخارج والتفكير في المعيشه....الخ
    والله يبعدنا عن اثنيناتهم
    شكرا مره ثانيه
    دينا صنا
    دينا صنا
    عضو مميز جدا

    انثى عدد الرسائل : 2858
    العمر : 30
    الدولة : usa
    الدولة : 0
    تاريخ التسجيل : 06/11/2007

    الحياة العائلية Empty رد: الحياة العائلية

    مُساهمة من طرف دينا صنا في الثلاثاء أبريل 01, 2008 12:21 am

    ميرسي كارولين موضوع جميل

    الطفل هو البذرة اذا زرعتيها وراعيتيها راح تكبر وتصير شجرة فاني افضل انو من الصغر الام والاب يعلمون الطفل على الطاعة وينطو حرية الراي ويعلمو الاحترام وخصوصا الناس الي اكبر عمرا منا فبهاي الطريقة راح يصير ترابط عائلي بين الام والاب والاخوان والاخوات وشي ثاني لازم يعلمو يروح يم كرايبهم الكنيسة كلش تخلي العائلة مترابطة خصوصا اذا الاهل كلهم يرحون سوا والغربة تعتمد على الشخص اذا اتاثر بيها خلص اذا ما اتاثر لا راح يضل على عاداتنا وتقاليدنا
    karoleen
    karoleen
    عضو مميز جدا

    انثى عدد الرسائل : 2378
    العمر : 44
    الدولة : canada
    تاريخ التسجيل : 12/02/2008

    الحياة العائلية Empty رد: الحياة العائلية

    مُساهمة من طرف karoleen في الثلاثاء أبريل 01, 2008 5:04 am

    شكرا جزيلا للاخوة الاعزاء،الاخ فوزي والاخت ايفا والاخت دينا،على مروركم على الموضوع وردكم الكريم،اكيد كلنا نتفق انه التربية البيتية الصحيحة لها تاثيرها الكبير،فهل يقع اللوم على الوالدين بهذه الحالة اذا كان هناك تفكك بين افراد العائلة الواحدة،،تمنياتي للجميع بدوام اواصر المحبة بين عوائلكم ،مع خالص تحياتي للجميعsunny
    سلمان داود ياقو صنا
    سلمان داود ياقو صنا
    عضو مميز
    عضو مميز

    ذكر عدد الرسائل : 1141
    العمر : 44
    الدولة : Canada, Windsor
    تاريخ التسجيل : 03/03/2008

    الحياة العائلية Empty رد: الحياة العائلية

    مُساهمة من طرف سلمان داود ياقو صنا في الثلاثاء أبريل 01, 2008 5:57 am

    شكرا اختي كارولين الموضوع مهم للغايه....وانا مع اراء الاعضاء ...
    واكو شغله دائما تخوف الاب والام...اللي هي لمن الطفل يكبر ويبدي يختلط مع ابناء البلد الجديد
    سواء في الشارع او في المدرسه راح ياخذ طبائعهم....
    طبعا الطريقه السليمه لحل هذه المشكله هي التعليم وطبعا بدون عصبيه الى ان ينمو الطفل وينضج ويعرف الصداقه الرديئه تخلق المشاكل

    ونقطه اخيره مهمه اضيفها اللي هي الصلات دائما من اجل الحب بين العائله لان الله سوف يضع كل العائله تحت حمايته

    تحياتي
    karoleen
    karoleen
    عضو مميز جدا

    انثى عدد الرسائل : 2378
    العمر : 44
    الدولة : canada
    تاريخ التسجيل : 12/02/2008

    الحياة العائلية Empty رد: الحياة العائلية

    مُساهمة من طرف karoleen في الثلاثاء أبريل 01, 2008 6:31 am

    شكرا جزيلا اخ سلمان على مرورك وردك الكريم،اكيد هي المشكلة من يكبر الاولاد ويزداد اختلاطهم وخاصة بالمدرسة ، شي ثاني،برايي العائلة على الاقل تخصص يوم واحد بالاسبوع بس للعائلة ،هال الشي يقربهم من بعضهم اكثر،لان ظروف الحياة الي دا نشوفها بالغربة تخلي من الصعب على جمع افراد العائلة الواحدة انه يجتمعون سويه،هذا اكيد وبمرور الزمن راح يخلق برود في العائلة
    ،وبالتاكيد البيت الذي تكون فيه صلاة ومخافة الرب تكثر فيه النعم،تحياتي لك
    جورج مروكي
    جورج مروكي
    المشرف العام
    المشرف العام

    ذكر عدد الرسائل : 1059
    العمر : 74
    تاريخ التسجيل : 10/03/2008

    الحياة العائلية Empty رد: الحياة العائلية

    مُساهمة من طرف جورج مروكي في الثلاثاء أبريل 01, 2008 10:15 am

    أخواني الاعزاء ... الاخت العزيزه كارولين .. شكرا للموضوع المطروح ...
    وشكرا لمرور الجميع والآراء الجميله والمفيده .....
    يا ترى هل يمكننا الربط ... السؤال لانفسنا قبل الاولاد بهذه الاشياء جمله وتفصيل
    والشرح عن كيفية الربط لهذه الاشياء لتذكرنا على الاقل نحن منحدرين من أصول شرقيه
    وبما ان اهم الاشياء التي لانجدها في المجتمعات الغربيه هي (الحنان) وتناسي الاولاد
    كليا حال بلوغهم السن القانونيه ... ياترى هل هذا وارد بالنسبه لنا والذوبان به سهل ؟؟؟
    وهل تعويد الانفس وتعليم الاولاد على زيارة الكنيسه من الاشياء المهمه لحظور الطقوس الدينيه
    وهل لها مؤثراتها ام لا ؟؟ وهل عندما نزرع الحب في نفوس الاولاد بداية بافراد الاسره الواحده ونزولا
    عند الاقرباء وبعده الاصدقاء لها تأثيرها ايضا ام لا ؟؟ وهل اننا عندما نبين لهم معاناتنا في الوطن
    الام سيقودهم الى مقت ونسيان الوطن الام ؟؟ وهل نقدر ان نقول (نحصد ما نزرع) ؟؟؟
    من خلال احاديثكم المشكوره ..... نستخلص الاسئله السابقة الذكر ؟؟؟؟؟؟
    فهل لكم ان تمروا بها والشرح باسهاب عن كل هذه الروابط ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    لكم من جزيل الشكر والاحترام
    أخوكم .. جورج مروكي


    عدل سابقا من قبل جورج مروكي في الخميس أبريل 03, 2008 9:46 am عدل 1 مرات
    karoleen
    karoleen
    عضو مميز جدا

    انثى عدد الرسائل : 2378
    العمر : 44
    الدولة : canada
    تاريخ التسجيل : 12/02/2008

    الحياة العائلية Empty رد: الحياة العائلية

    مُساهمة من طرف karoleen في الثلاثاء أبريل 01, 2008 11:44 pm

    شكرا جزيلا لك اخ جورج لمرورك وردك الكريم على الموضوع,,
    هناك الكثير ممن تاثروا بالحياة الغربية حال وصولهم الى هذه البلاد،والقليل من بقى متمسكا بكامل جذوره الشرقية،اكيد مثل ما تفضلت الشي اللي متواجد بقلة في المجتمعات الغربية هو الحنان،والكثير من ابنائنا ومع الاسف الشديد ده يكتسبون هل الصفة ،اكيدتعويد الانفس وتعليم الاولاد على زيارة الكنيسه من الاشياء المهمه،والها تاثيراتها الايجابية،وبالطبع اذا زرعنا الحب في نفوس اولادنا لها تاثير كبير،على الاقل نكون قد ادينا واجبنا تجاه اولادناوعملنا بما اوصانا الرب،علينا بالنصح والتوجيه وعليهم الاختيار،،
    واذا تحدثنا عن المعانة في وطننا الام لا ننسى ان نذكر الاشياء الايجابية ايضا فلم تكن حياتنا كلها معاناة،لكل منا ذكريات جميلة بقت في انفسنا رغم ابتعادنا عنه،بهذه الطريقة نكون قد حاولنا ولو قليلا بزرع حب الوطن الام في قلبهم،وبرايي لا نستطيع ان نقول نحصد ما نزرع،،تحياتي
    جورج مروكي
    جورج مروكي
    المشرف العام
    المشرف العام

    ذكر عدد الرسائل : 1059
    العمر : 74
    تاريخ التسجيل : 10/03/2008

    الحياة العائلية Empty رد: الحياة العائلية

    مُساهمة من طرف جورج مروكي في الثلاثاء أبريل 08, 2008 5:42 pm

    عزيزتي كارولين .. أرجو أن تكوني بخير
    بالحقيقه الذوبان في المجتمعات الغربيه وارد ولكن بنسب متفاوته
    وحسب الارشادات وحسن التوجيه .. وهذا الذوبان لابد منه بنسبة ما
    في الجيل الحالي .. حيث سيكون في الجيل القادم بنسبه اكثر ...
    وهكذا الى ينتهي المطاف الى التطبع الكامل بالطبائع الغربيه ...
    ولكن نعود ونقول زرع الاصول والحب والطبائع الجيده لها تأثيرها المباشر
    على نفوس الضغار (العلم في الصغر كالنقش على الحجر) ..
    فتأديه الواجب شيء مقدس من قبل الوالدين للاولاد ..........
    وأما المقصود من ذكريات الماضي (في الوطن الام) لم اقصد على
    وجه التحديد السلبيات فقط .. ولكن من خلال سرد المواضيع بشكل
    عام قد يكون الاولاد يتذمرون من الماضي الاليم أكثر من المواضيع الاخرى ..
    لانهم على الاقل لم يعانوا او عاشو الذي نحن عشناه ليشعروا ما هيّ
    قيمة (الوطن الام) وما تعنيه من معنى ............................
    تقبلي تحياتي

    أكتبو أيها الاخوان ... لزيادة المعلومات
    [/size]
    مهند عمانوئيل بشي
    مهند عمانوئيل بشي
    عضوفعال جدا
    عضوفعال جدا

    ذكر عدد الرسائل : 539
    العمر : 52
    تاريخ التسجيل : 21/03/2008

    الحياة العائلية Empty رد: الحياة العائلية

    مُساهمة من طرف مهند عمانوئيل بشي في الثلاثاء أبريل 29, 2008 10:11 pm

    موضوع رائع في طرحه ........ والاخوة الكرام غطوا الموضوع بأرائهم المعبرة ........ اكيد الحياة العائلية تتسم بالشيء المميز وخصوصا في المجتمع الشرقي وهو الترابط الاسري ووجود عنصر الارتباط العشائري القوي والترابط الجغرافي ايضا ً مما يقويها ونلمس الشيء العكس في المجتمع الغربي ولكن في الغربة نرى هناك ترابط اكثر واقوى مما كان في بلد الام والذي ليس لديه اهل يبحث عن اي شخص من ابناء بلده ليكون من عائلته الجديدة وبذلك تقوى العلاقات اكثر وكذلك وجود طابع الحنين الذي يتسم به الانسان العراقي خصوصا .

    تحياتي
    مركريت قلب يسوع
    مركريت قلب يسوع
    VIP
    VIP

    انثى عدد الرسائل : 710
    العمر : 70
    تاريخ التسجيل : 20/02/2008

    الحياة العائلية Empty رد: الحياة العائلية

    مُساهمة من طرف مركريت قلب يسوع في الجمعة مايو 02, 2008 6:48 pm

    اعزائي اتمنى ان ترجعوا الى موضوع " دور العائلة في التثقيف المسيحي" الذي نزلته في المنتدى، يجاوب على تساؤلاتكم. لان تربية الاولاد رسالة من السماء لكم ، عندما نعطي الحياة للاخرين نحن مسؤولين عنهم امام الله وامام المجتمع. الرب يبارككم ويقدسكم.
    محبتكم الاخت مركريت قلب يسوع
    ألحان و عامر تبوني
    ألحان و عامر تبوني
    عضو مميز
    عضو مميز

    انثى عدد الرسائل : 859
    العمر : 45
    الدولة : Canada / Windsor
    تاريخ التسجيل : 28/02/2008

    الحياة العائلية Empty رد: الحياة العائلية

    مُساهمة من طرف ألحان و عامر تبوني في الجمعة مايو 02, 2008 7:47 pm

    شكرأ عزيزتي كارولين على هذا الموضوع ...
    إذا الطفل ماخذ التربية من الصغر طبعأ التربية المسيحية الحقيقية المبنية على الترابط بين أفراد العائلة من حب واحترام ومحبة ومخافة الله والحياة الكنسية فإن أختلط بالعالم الخارجي فالخوف عليه يكون أقل أقل بكثير مما شخص أهله قد أهملاه وتربى في مجتمع الغربة ... ولكن إذا العائلة تكون متفككة أصلا فكيف نريد أن نربي الطفل تربية صحيحة ومع الأسف في الوقت الحالي حالات تفكك العائلة صاير بكثرة (عالمودة) بالرغم من أن الكل يعرف بأن الحياة الزوجية المسيحية تُبنى على ما أوصى به الرب آلا وهو ما يجمعه الله لا يقرقه الإنسان يعني زواج طول العمر تأبيدة.
    قسم من العالم يكولون تتعب وتشقى والعشى خباز ... والبعض الآخر يكول أولادنا ديخربون من المدارس والشارع و ... إلخ ، لكن الأساس هو الأم والأب (العائلة) إذا ربت صحيح بتعاليم المسيح كانت إن شاء الله النتيجة مزدهرة ولكن إذا العائلة كانت ملتهية بالأمور الدنيوية فقط ومهملة لتربية الأولاد فالضياع يكون 100%.
    نطلب ونصلي بأن يكون الرب ويانا جميعأ ويحرس اولادنا ويساعدنا على تربيتهم بالشكل الصحيح ويبعد عنا وعنهم اولاد الحرام ودائمأ يقرب أولاد الحلال من كلتنا) تحياتي وسلامي لك وإلى العزيز بسام والحبيب أيشو.
    karoleen
    karoleen
    عضو مميز جدا

    انثى عدد الرسائل : 2378
    العمر : 44
    الدولة : canada
    تاريخ التسجيل : 12/02/2008

    الحياة العائلية Empty رد: الحياة العائلية

    مُساهمة من طرف karoleen في الأحد مايو 04, 2008 7:20 am

    شكرا جزيلا لك اخ مهند على مرورك وردك الكريم على الموضوع،المقصود من سؤالي كان اواصر المحبة بين ابناء العائلة الواحدة اي بين الوالدين وابنائهم ،،وشكرا لك مرة ثانية على مرورك وردك الكريم ،مع خالص تحياتي لك
    karoleen
    karoleen
    عضو مميز جدا

    انثى عدد الرسائل : 2378
    العمر : 44
    الدولة : canada
    تاريخ التسجيل : 12/02/2008

    الحياة العائلية Empty رد: الحياة العائلية

    مُساهمة من طرف karoleen في الأحد مايو 04, 2008 7:53 am

    شكرا جزيلا لك اخت مركريت قلب يسوع ،على مرورك وردك الكريم على الموضوع،بالتاكيد اولادنا هبة وامانة من الرب نحن مسؤلون عنها امام الله وامام المجتمع،المشكلة هي في المحيط الخارجي الذي يتغلب في الكثير من الاحيان على التربية المنزلية،فهل نرمي باللوم على الوالدين ايضا ،،،مع خالص تحياتي لك وسلامي....
    karoleen
    karoleen
    عضو مميز جدا

    انثى عدد الرسائل : 2378
    العمر : 44
    الدولة : canada
    تاريخ التسجيل : 12/02/2008

    الحياة العائلية Empty رد: الحياة العائلية

    مُساهمة من طرف karoleen في الأحد مايو 04, 2008 8:18 am

    شكرا لك عزيزتي الحان على مرورك وردك الجميل على الموضوع،صحيح اصل التربية هو البيت،اي الاب والام، لكن الاختلاط بالمحيط الخارجي له تاثيره ايضا،وكما ذكرت في ردك نطلب ونصلي بأن يكون الرب معنا جميعأ ويحرس اولادنا ويساعدنا على تربيتهم بالشكل الصحيح ويبعد عنا وعنهم اولاد الحرام ودائمأ يقرب أولاد الحلال منا،،تقبلي مني خالص تحياتي لك وللعائلة الكريمة،وسلام مني ومن بسام لك وللاخ العامر وللحلوين مارك وماثيو....
    جورج مروكي
    جورج مروكي
    المشرف العام
    المشرف العام

    ذكر عدد الرسائل : 1059
    العمر : 74
    تاريخ التسجيل : 10/03/2008

    الحياة العائلية Empty رد: الحياة العائلية

    مُساهمة من طرف جورج مروكي في الإثنين مايو 05, 2008 4:28 pm

    يقول المثل (تحصد ما تزرع)
    كل مداخلات الاخوه والاخوات صحيحه وآرائهم مصيبه تماما ....
    وكل منا يحكي مايعيش باختلاف الدول والمجتمعات .. والمعانات تكمن
    في زرع الذي لم نعتاد عليه في نفوس الاطفال منذ الصغر سواء أكان
    في المدارس أو الشارع أو حتى في المحال والاسواق .. فهنا تكون
    المحنه مابين الاصل والتقليد .. محنة الابوين الذين تعلموا ونشأوا بعادات
    وتقاليد لاتمت بصله الى ما هم فيه الآن .. من الاصاله وروابط القرابه
    وحتى (المحبه) هي ليست مزروعه عندهم كما كانت في مجتمعاتنا ...
    وكما قلت (المحنه) هذه نقطة تحول لدى الاطفال مابين الاصل والقشور
    ونرجع لنقول ان التوعيه المنزليه للاولاد من الامور المهمه التي تجعله
    يحمل أكثر قدر من الاصاله للوالدان وما كانوا هم فيه وذلك في الشرح
    المتواصل للاعراف الطيبه التي لاتمتاز فيها المجتمعات الغربيه ...........
    والمتابعات التربويه والدينيه وحضور الصلوات والمحاضرات في الكنائس
    لها تأثيرها الكبير على نفوس الاولاد لان المثل يقول (العلم في الصغر
    كالنقش على الحجر) فمن هذا المنطلق قصدت وبدأت كلامي ...
    (تحصد ما تزرع)
    وتحياتي للجميع وأتمنى لكم التوفيق ولاولادكم التربيه المسيحيه الخالصه .
    ودمتم تحت حماية الرب
    karoleen
    karoleen
    عضو مميز جدا

    انثى عدد الرسائل : 2378
    العمر : 44
    الدولة : canada
    تاريخ التسجيل : 12/02/2008

    الحياة العائلية Empty رد: الحياة العائلية

    مُساهمة من طرف karoleen في الإثنين مايو 05, 2008 7:04 pm

    شكراجزيلا اخ جورج على المداخلة الجميلة،وتمنياتنا لجميع عوائلنا المسيحية بدوام المحبة بين افرادها ،تحياتي
    ....للجميع

    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
    ألحان و عامر تبوني
    ألحان و عامر تبوني
    عضو مميز
    عضو مميز

    انثى عدد الرسائل : 859
    العمر : 45
    الدولة : Canada / Windsor
    تاريخ التسجيل : 28/02/2008

    الحياة العائلية Empty رد: الحياة العائلية

    مُساهمة من طرف ألحان و عامر تبوني في الثلاثاء مايو 06, 2008 8:27 pm

    هاي كارولين ...[b] سلامج وصل وتسلمين ...
    أحب أن أضيف شغلة ...
    [b]فبالتأكيد و 100% المحيط الخارجي يؤثر تأثير فوري على الأبناء في حالة عدم المتابعة من الآباء لهم ، فإهمال الاهل للأبناء بالتأكيد يجعل الأبناء ينجرفون للمحيط الخارجي الذي يُربي تربية ما شاء الله عليها بدون حسد تربية مثالية. فحرام على الأهل اللذين يهملون في تربية أطفالهم الأبرياء ويجعلونهم ضحايا لمجتمع خاسر وخسارتها بالتأكيد يتحملها الأهل في المستقبل وحين ذاك الندم لا ينفع ...
    وأنا برأيي المفروض من الأهل (حتى ولو كان شخص واحد الأم أو الأب على حسب أنه الطرف الثاني مشغول لظروف المعيشة) أن يبدأوا بمعاملة أطفالهم من الصغر على الصداقة لانه الصداقة تكون مبنية على الاحترام المتبادل والثقة والصراحة وإن أنوجدت الصراحة بين الأهل والأبناء من الصغر فتكون عادة يتعود عليها الطفل للكبر ، ولا أعتقد بأن الصراحة تجعل الطفل إلى أن يكبر قد لا يكون ذو شخصية قوية.
    الله يستر على الأولاد ويحميهم ويجعلهم يطيعون الأهل ليس كما نحن نكون عايشين في بلادنا وهذا مستحيل ولكن بالشكل المعقول المتعايش في بلاد الغربة.
    [b]وفي حالة انه الاهل تعبانين على اولادهم بالتربية وبعدين الأولاد إذا بكونون عكس ما يتوقعوهم الأهل فهذه باعتقادي معادلة صعبة والله يساعد الأهل بهاية الحالة وما أعتقد بأن اللوم يكون على الأهل.

    وشكرأ ، تقبلي مروري وسلامي لكم وللغالي أيشو.
    [/b]
    جورج مروكي
    جورج مروكي
    المشرف العام
    المشرف العام

    ذكر عدد الرسائل : 1059
    العمر : 74
    تاريخ التسجيل : 10/03/2008

    الحياة العائلية Empty رد: الحياة العائلية

    مُساهمة من طرف جورج مروكي في الثلاثاء يونيو 03, 2008 3:53 pm

    منتظرين تفضل باقي الاخوه الاعزاء
    للمداخلات والتعليقات وأبداء الرأي
    مشكورين مقدما
    جورج مروكي


    _________________
    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد سبتمبر 15, 2019 8:35 am