أرادن وكل صبنا :: Araden and all Sapna

عزيزي الزائر الكريم ... انت لم تقم بتسجيل دخول بعد ، انقر على الدخول..
او على التسجيل ان لم تكن بعد مسجل كعضو في منتديات ارادن وكل صبنا
أرادن وكل صبنا :: Araden and all Sapna

أهلا وسهلا بكم

اهلا وسهلا بكم في منتديات أرادن وكل صبنا 

    هل بدأنا نترحم على ايام صدام

    mouafaq
    mouafaq
    مشرف
    مشرف

    ذكر عدد الرسائل : 103
    العمر : 48
    الموقع : www.ankawa.com
    الدولة : كندا
    تاريخ التسجيل : 11/03/2008

    هل بدأنا نترحم على ايام صدام Empty هل بدأنا نترحم على ايام صدام

    مُساهمة من طرف mouafaq في الأربعاء مارس 12, 2008 5:52 am

    موفق هرمز يوحنا
    وندزور - كندا


    تسير الاحداث تباعا ونحن نترقب يوم بعد يوم ,,,, من سئ الى اسوء ,,, من تهجير قسري الى خطف الى قتل ,,,, لقد باتت الاحداث الدامية التي نسمعها كل يوم تتصدر العناوين الرئيسية لجميع الصحف العربية وغير العربية وهي الخبر الاول في نشرات الاخبار المرئية والمسموعة والمكتوبة العربية وغير العربية ,,,, اصبح الدم العراقي ارخص من الماء المعدني بكثير بعد ان كان اغلى من الذهب اصبحنا ندفن شهدائنا في الصباح وفي المساء ننساهم وننتظر يوم جديد لندفن غيرهم اصبحت المقابر اكثر الاماكن ارتيادا بل كادت لا تخلى من الاحياء كما الاموات اصبح السواد هو اللون الاكثر طلبا لدى بائعي الاقمشة ولانكاد نغير لونه الى اللون النيلي حتى يعود حالك السواد كما كان ,,, اصبح خبر اختطاف رجال الدين المسيحين في العراق من الاخبار المتوقعة كل يوم فكم من اباء خطفوا واطلق سراحهم بفدية تقصم الظهر وكم منهم لم يطلق سراحم بل نالوا الشهادة ولاتزال دماء الاب رغيد ورفاقه لم تجف بعد حتى صعقنا بخبر اختطاف سيادة المطران بولص فرج رحوا ولم يكتفي القتلة بالخطف بل اسالوا الدماء البريئة لثلاثة من رفاقه فوق الدم الذي سال من جروح الاب رغيد ورفاقه .



    لقد مضى على تغير نظام الحكم في العراق من ( دكتاتوري ) الى ( ديمقراطي ) سنوات لم تتجاوز الخمس ولم ننعم بالديمقراطية بعد لقد تخلصنا من الدكتاتورية والحمد الله وتخلصنا من الامان والسلام الذي كان الكل يلمسه من شمال العراق الى جنوبه ولو كان بدرجات متفاوتة لقد تخلصنا من الحرية الدينية التي كنا ننعم بها نحن المسيحيين فبعد ان كنا نمارس طقوسنا بحرية تامة غدت الان جميع كنائسنا هياكل تنتظر ان تمر عليها الدهور لتصبح اثارا من تاريخ العراق الديمقراطي وبعد ان كان رجل الدين له هيبته واحترامه في كل بيت وكل دائرة يراجعها وكل مؤسسة يزورها بسيارته الخاصة وبدون مرافقين حتى اصبح رجل الدين الشخص الاكثر استهدافا من قبل الديمقراطيين واصبح يقوم بالتنقل من مكان الى اخر برفقة الحراس الشخصيين والمرافقين المسلحين وكانه رجل حرب لا سلم ولهم الحق في ذلك ماداموا مستهدفين على الدوام .



    لقد اخذتني ذاكرتي التي تخونني دائما الى احد المواقف الذي حصل في زمن ( الدكتاتورية البائدة ) فبعد ان اعتدى مجموعة من السفلة على احدى الراهبات وقاموا بقتلها بطريقة بشعة يندى لها الجبين وكلما اتذكر ذلك المنظر يقشعر بدني رغم السنوات السبع التي مرت على الحدث وصل الخبر الى اعلى المستويات في الحكومة البائدة وامر راس الحكومة انذاك (الدكتاتور صدام حسين ) بضرورة التعرف على الجناة في غضون اسبوع وبالفعل تم ذلك في اقل من اسبوع وعرضوا على شاشات التلفزة العراقية واعترفوا بتفاصيل الجريمة البشعة ونالوا جزائهم العادل . اما اليوم فقتلة الاب رغيد ورفاقه احرارا ينعمون بالسلام في العراق الديمقراطي وقتلة رفاق سيادة المطران فرج رحو وخاطفيه واثقون من ان الحكومة في سبات ديمقراطي وقتلة رجال الدين الذين سبقوا , وقتلة ابناء شعبنا المسيحي مطمئنون لان ليس هناك من يامر بالبحث عنهم لتقديمهم للعدالة بل انهم يصولون ويجولون ويفاوضون اهل المخطوفين ويصلون الى غايتهم المنشودة كيف لا وهم يعيشون في عراق ديمقراطي , اليس من حقنا ان نترحم ... قد اكون قد سردت ضمن هذه السطور ما لم اكن اؤمن به سابقا ولكن الان وبعد الاحداث الاخيرة والكثيرة كان لابد من مراجعة الحسابات ونظرة دقيقة الى الماضي القريب , ولكن اخشى ان تكون بعد فوات الاوان .
    سلمان داود ياقو صنا
    سلمان داود ياقو صنا
    عضو مميز
    عضو مميز

    ذكر عدد الرسائل : 1141
    العمر : 44
    الدولة : Canada, Windsor
    تاريخ التسجيل : 03/03/2008

    هل بدأنا نترحم على ايام صدام Empty رد: هل بدأنا نترحم على ايام صدام

    مُساهمة من طرف سلمان داود ياقو صنا في الأربعاء مارس 12, 2008 8:23 am

    شكرا موفق عالمقاله الرائعه

    وأعتقد صدام كان ماسك العراق والحدود مع البلدان الذين بجوار العراق بقبضة يد حديديه
    ولا يوجد واحد مثال صدام


    صدام راح والعراق راح


    تحياتي وأتمنى نشوف مواضيع كثيره منك
    فوزي شموئيل بولص الارادني
    فوزي شموئيل بولص الارادني
    المشرف العام
    المشرف العام

    ذكر عدد الرسائل : 11750
    العمر : 56
    الدولة : المانيا /Bad kreuznach
    الدولة : 0
    تاريخ التسجيل : 07/10/2007

    هل بدأنا نترحم على ايام صدام Empty رد: هل بدأنا نترحم على ايام صدام

    مُساهمة من طرف فوزي شموئيل بولص الارادني في الأربعاء مارس 12, 2008 2:08 pm

    شكرا على الموضوع الحلو يااخ موفق
    انا اوافقك في بعض الاشياء كالامان الذي كنا نعيشه قبل مجيء صدام الى الحكم واعني في السبعينات واول سنتين من الحرب مع ايران حيث كان الناس تنام فوق السطوح والدكاكين لاتقفل ولاتسرق وكنا نتسوق من سوق البتاويين بعد الساعة الواحدة ليلا كما ان البنات كان باستطاعتهم ان يذهبوا الى دور السينما وانا عشت ذلك بام عين
    اما عن السلام فاننا لم نعيش السلام ابدا والدليل الحروب المستمرة منذ 1961 مع الاكراد ومرورا بالحرب ضد ايران ودخول الكويت وقمع الحريات الشخصة
    وبكلامي هذا لالقصد ان الحكام الحاليين في العراق افضل بل هم اسوا واسوا ووضعنا في العراق يمكن تفسيره باننا خرجنا من السجن الكبير وكان السجان شخص واحد الى غابة كبيرة يحكمها وحوش كثيرون
    وفي الختام ان من يقول العراق راح بذهاب صدام او غيره فنقول ان العراق سيبفى وسينهض ثانية ويعود الى وضع افضل وافضل وسيهي الله العراقيين الى طريق الوحدة وستزول الغيوم السوداء وتمطر السماء خيرا وتنبت الزهور ثانية وتعود الحياة التي نفتقدها حاليا فالرجاء ان نعيش ونتفاءل كما يقول المثل تفاءلوا بالخير تجدوه
    تقبل سلامي يااخ موفق اليك والى عائلتك وكل الاقرباء في وندسور والى المزيد من مواضيعك الممعة فنا اتابعها بشكل مستمر
    الرب يقويك واسف للاطالة
    تحياتي
    najwanfaris
    najwanfaris
    مشرف
    مشرف

    انثى عدد الرسائل : 4115
    العمر : 40
    العمل/الترفيه : Fachfrau Gesundheit
    الدولة : سويسرا/ Schweiz
    تاريخ التسجيل : 20/01/2008

    هل بدأنا نترحم على ايام صدام Empty رد: هل بدأنا نترحم على ايام صدام

    مُساهمة من طرف najwanfaris في الأربعاء مارس 12, 2008 2:30 pm

    شكرا لموضوعك اخ موفق.... وانا براي ايضا ان صدام كان ماسك العراق مسكة قوية و من و قت اسقاط الحكم تدهور العراق و اكثر الابرياء من اطفال امهات شباب و بنات ماتو ابرياء فقط لانهم في العراق.. و انشاء الله نتفائل بالخير مثل ما يكول اخ فوزي و نتمنى من الله ان ينصر بلادنا و يعم عليها الخير و السلام و الامان... تقبل مروري...

      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة أغسطس 23, 2019 4:53 pm