أرادن وكل صبنا :: Araden and all Sapna

عزيزي الزائر الكريم ... انت لم تقم بتسجيل دخول بعد ، انقر على الدخول..
او على التسجيل ان لم تكن بعد مسجل كعضو في منتديات ارادن وكل صبنا
أرادن وكل صبنا :: Araden and all Sapna

أهلا وسهلا بكم

اهلا وسهلا بكم في منتديات أرادن وكل صبنا 

    الصحفية الايطالية جوليانا سيجرينا تروي قصة خطفها

    avatar
    Amer Yacoub
    Admin
    Admin

    ذكر عدد الرسائل : 1690
    العمر : 53
    العمل/الترفيه : مدير الموقع
    الدولة : المانيا
    تاريخ التسجيل : 15/08/2007

    الصحفية الايطالية جوليانا سيجرينا تروي قصة خطفها Empty الصحفية الايطالية جوليانا سيجرينا تروي قصة خطفها

    مُساهمة من طرف Amer Yacoub في الأحد يناير 06, 2008 2:46 am

    الصحفية الايطالية جوليانا سيجرينا تروي قصة خطفها

    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
    أكدت الصحفية الايطالية جوليانا سيجرينا التي اختطفت في بغداد لمدة شهر وأطلق سراحها وتعرضت لاطلاق نار أمريكي بعد الإفراج عنها، استحالة عمل الصحفيين المستقلين في العراق هذه الأيام.

    وقالت وهي تروي قصة اختطافها ونجاتها من الموت علي يد الأمريكيين أمام نخبة من النساء في اتحاد المرأة الأردني أن نتائج التجربة التي مرت بها محبطة، اذ لا تتوفر معلومات حقيقية حول مجريات الأمور في العراق بسبب التعتيم الإعلامي الذي يمارسة الأمريكان، ناهيك عن الخطورة التي تحدق بالصحفيين العاملين هناك.

    وتقول ان قصة اختطافها كما يلي : فبعد مغادرتها مخيم للنازحين من الفلوجة يقع قرب مسجد كبير غربي بغداد تم اختطافها، ووضعها في غرفة معتمة لمدة شهر مضيفة أنه وبحسب خبرتها ومدة الشهر التي قضتها في الخطف، فان الخاطفين لم يكونوا أمريكيين أو من القاعدة وانما هم من احدي الجماعات المحلية، وكانوا يسألونها ان كانت شيوعية أم لا.

    واكدت أنها لم تكن لتعيش لو كان خاطفوها من القاعدة أو من الأصوليين المسلمين، مشيرة الي أن المفاوضات بشأنها كانت سياسية ومالية للحصول علي فدية.

    وحول اطلاق سراحها قالت جوليانا أنه تم ابلاغها بعد شهر بان المفاوضات بشأنها نجحت وأنه سيتم اطلاق سراحها اليوم أو غدا، لكنهم أبلغوها أن هناك مشكلة في نقلها بسبب تواجد الأمريكيين الكثيف في المنطقة، وأن عليهم التنسيق، وكان ذلك يوم أحد، مشيرة أنها لم تكن تعرف الليل من النهار سوي من خلال الأذان للصلاة.

    وقالت أيضا إن شخصين جاءاها بعد يومين وأخبراها أنها ستغادر الي ايطاليا وهم يريدون جمع أمتعتها. وقالا لها أنهما لا يريدان من الأمريكيين أن يتعرفا عليها علي الحواجز، فطلبت حجابا ونظارة شمسية وقطنا لتضعه علي عينيها، وتم اطلاق سراحها ليلا بعد أذان العشاء، بيد أنهم أبلغوها أنهم سيطلقون النار ويفجرون السيارة الملغمة في حال اعتراض الأمريكيين سبيلهم مشيرة الي أنهم غادروا معها وبعد نحو ربع ساعة توقفت السيارة وغادر مرافقوها السيارة طالبين منها الانتظار ريثما يعودون لأخذها.

    موضحة أنها كانت تشعر بالخوف لأنها لم تعلم من سيأتي لأخذها الي المطار وهل هم أمريكيون أم ايطاليون ناهيك عن خوفها من قيامهم بتفجير السيارة بالهاتف النقال 0 منوهة أنها شعرت أنها في الشارع الرئيسي بسبب سيارات الشرطة العراقية وطائرات الهليوكوبتر الأمريكية التي كانت تحوم فوق السيارة مباشرة الأمر الذي زاد من خوفها كون السيارة ملغمة.


    وأوضحت جوليانا أن حارسا جاءها بعد عشرين دقيقة وطلب منها الانتظار عشر دقائق أخري، فبدأت تعد الوقت كما كانت تفعل وهي صغيرة وقامت بالعد للألف لكن أحدا لم يأت، وبعد ذلك داهمها ضوء ساطع فاختفت خلف المقعد لتختبيء كي لا يراها أحد، لكن مالبث أن اختفي بسبب توقف السيارة ولم يمض وقت طويل حتي فتح أحدهم باب السيارة وقال : جوليانا أنا نيكول صديق زوجك جئنا لانقاذك والعودة بك الي الوطن، وقالت إنه تم نقلها الي سيارة أخري وجلس نيكول بجانبها، وخلعت الحجاب وتأكد نيكول أنها ليست مصابة مشيرة الي أنها لم تلتق بنيكول ولا بمن معه قبل ذلك.

    وأكدت الصحفية جوليانا أنها تعرضت لصدمة كبري بعد نصف ساعة وعلي مقربة 600 متر من مطار بغداد حيث فوجئت بمن معها يصرخون : أنهم يطلقون النار علينا ويهاجموننا 0 علما أنها كانت تدرك أنها في المنطقة التي يسيطر عليها الأمريكان.

    وأنها أيقنت من أصوات الرشاشات أن المهاجمين أمريكيون وليسوا عراقيين موضحة أن نيكول دفعها تحت المقعد وغطاها لتجنيبها وابل الرصاص المنهمر علي السيارة فيما كان السائق يصرخ : نحن ايطاليون من السفارة كما أنهم هاتفوا رئيس الوزراء الايطالي آنذاك برلسكوني ومساعده وأبلغوهما بالحادث وأن برلسكوني ومساعده ورئيس تحرير الصحيفة التي تعمل بها وزوجها كانوا يتابعون العملية عبر الهاتف.


    وقالت إنهم وعند مغادرتهم السيارة وجدوا أنفسهم محاطين من قبل الجنود الأمريكيين، وأنها شعرت أن أحد المرافقين لها وهو ضابط المخابرات كالبيري كان جسمه ثقيلا فأدركت أنه مات، مضيفة أنها لم تتمكن من الحركة ولم تدرك أن وضعها كان خطرا حيث أجلسوها علي الرصيف ومزقوا ملابسها للبحث عن جروحها مع أنها لم تكن تدرك أنها مصابة.


    وزادت بالقول أنها كانت تعاني من صعوبة في التنفس وكانت تطلب ماء لأنها عطشي لكنهم لم يسمحوا لها بشرب الماء خشية النزيف وقرروا نقلها الي المستشفي العسكري الأمريكي القريب.


    وبينت الصحفية الايطالية التي خرجت من الأسر الي النار الأمريكية أن السائق كان ما يزال علي اتصال مع الحكومة الايطالية، لكن الأمريكيين انتبهوا اليه وقاموا بقطع الخط وهم يعلمون أنه يتحدث مع الحكومة الايطالية.


    وتابعت جوليانا أنها أصيبت في رئتيها واستقرت الشظايا فيهما الأمر الذي أعاق عملية التنفس لها ناهيك عن صدمتها التي لم تتمكن بسببها من الاجابة علي أسئلة الأطباء الأمريكيين بسرعة ما جعلهم يظنون أنها لا تتحدث الانجليزية فأحضروا لها طبيبا يتحدث الكرواتية، مشيرة الي أنها كانت تتخيل نفسها تشاهد فيلما سينمائيا يروي أحداثا طبية في احدي المعارك الحربية.

    وقالت انهم لم يسألوها في البداية عن هويتها، الا أن أحدا جاءها وسألها ان كانت هي الصحفية الايطالية المختطفة والتي تم اطلاق سراحها وان كان لديها حساسية من أي نوع لأنهم يريدون اجراء عملية جراحية لها، مضيفة أنها طلبت منهم ابلاغ السفير الايطالي بذلك حيث تحدثت مع مساعد برلسكوني من خلال هاتفه وأخبرها أن طائرة ايطالية ستقلها فجر اليوم التالي الي روما.

    ولدي سؤالها إن كانت علمت عن أسباب اطلاق النار علي السيارة، أجابت أن الأمريكيين أبلغوهم أنه لا سبب واضحا لذلك، مشيرة الي أن المكان لم يكن نقطة تفتيش أو جاهزاً، بل كان دورية أمريكية.

    وأوضحت أن ايطاليين شاركوا في التحقيق، لكنهم لم يتوصلوا لشيء لأن الأمريكيين أخفوا معالم الجريمة ونظفوا المكان من الرصاص ودمروا السيارة بالكامل. ذلك ما دعا الايطاليين الي رفض نتائج التقرير الأمريكي مشيرة الي أن مدير المخابرات الايطالية وسفير سابق شاركا في التحقيق.

    وأضافت جوليانا أنها طلبت تسجيلا للمكالمة التي تمت بين الدورية العسكرية الأمريكية والقيادة الأمريكية التي سبقت اطلاق النار لكن الأمريكيين أخبروها أنهم أتلفوا الشريط فيما ادعوا أن السيارة كانت تسير بسرعة تجاوزت 95 كم في الساعة علما أنها كانت تسير 65 كم في الساعة حسب نتائج فحص الخبراء 0مبررين اطلاق النار بانه كان لاجبار السائق علي التخفيف من سرعته 0 مشيرة الي أنه لو كان الهدف فعلا هو تخفيف السرعة لتم اطلاق النار علي العجلات.

    وقالت أن الأمريكيين أخفوا أسماء أعضاء الدورية لكن المحققين الايطاليين توصلوا الي أسمائهم عن طريق الانترنت، وطلبوا معلومات عنهم، وأيقنوا أن الأمريكيين بالفعل كانوا وراء كل ما حدث.

    وأوضحت الصحفية الايطالية جوليانا أن الأمريكيين أطلقوا 57 رصاصة ضد ركاب السيارة ورصاصة واحدة علي الموتور، بمعني أن الهدف كان قتل كل من فيها وليس للتخفيف من سرعتها، مؤكدة أن وزارة العدل الايطالية اتهمت قائد الدورية الأمريكية واسمه ماريو روزالو بمحاولة القتل العمد وأن المحكمة الايطالية أكدت أنه سيحاكم بهذه التهمة الا أنه لم يأت للمثول الي المحكمة وعين محام مندوبا عنه، حاول التشكيك في نتائج تقرير اللجنة الايطالية حول السيارة.

    وقالت إن القاضي رفض ادعاء ذلك المحامي لكن أعطاه فرصة لتفحص نتائج تقرير اللجنة الايطالية وتم تغيير القاضي وبينت أن القاضي الجديد أقفل ملف القضية لعدم الاختصاص وأن القوانين الايطالية لا تنطبق علي الضابط الأمريكي روزالو مشيرة الي أنها ستستأنف القضية، مؤكدة أنها تتهم البنتاغون بمحاولة قتلها لأنها طلبت حضور ممثل عنهم ولم يحضر مشددة علي أن المحكمة تعرضت لضغوط كبيرة.

    واوضحت أنها سافرت الي أمريكا لاشهار كتابها الأخير عن عملية خطفها وأن السي ان ان استضافتها وطلبوا منها الحديث عن زميل لها مختطف في أفغانستان فقالت لهم أن الحرية مهمة وان ما يجري في أفغانستان والعراق ليس شرعيا ولا منطقيا، مختتمة بالقول : قلت أيضا أن العراقيين اختطفوني وأن الأمريكيين أطلقوا علي النار بعد اطلاق سراحي فاوقف طاقم السي ان ان البث لأنهم لا يريدون من الشعب الأمريكي أن يعرف شيئا عما جري معي




    _________________
    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
    avatar
    اديب لويس ججو قاشا
    عضو مميز جدا

    ذكر عدد الرسائل : 4120
    العمر : 57
    تاريخ التسجيل : 17/03/2008

    الصحفية الايطالية جوليانا سيجرينا تروي قصة خطفها Empty رد: الصحفية الايطالية جوليانا سيجرينا تروي قصة خطفها

    مُساهمة من طرف اديب لويس ججو قاشا في السبت أبريل 19, 2008 1:00 pm

    رتلغلآلآb عقثفيغغقnnغففهفققرل
    avatar
    Amer Yacoub
    Admin
    Admin

    ذكر عدد الرسائل : 1690
    العمر : 53
    العمل/الترفيه : مدير الموقع
    الدولة : المانيا
    تاريخ التسجيل : 15/08/2007

    الصحفية الايطالية جوليانا سيجرينا تروي قصة خطفها Empty رد: الصحفية الايطالية جوليانا سيجرينا تروي قصة خطفها

    مُساهمة من طرف Amer Yacoub في السبت أبريل 19, 2008 8:56 pm

    Question Question
    scratch
    ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

    اديب اخوية بيا لغة كاتب الرد مالك Surprised Laughing

    تحياتي لك ولكل العائلة


    _________________
    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
    avatar
    اديب لويس ججو قاشا
    عضو مميز جدا

    ذكر عدد الرسائل : 4120
    العمر : 57
    تاريخ التسجيل : 17/03/2008

    الصحفية الايطالية جوليانا سيجرينا تروي قصة خطفها Empty رد: الصحفية الايطالية جوليانا سيجرينا تروي قصة خطفها

    مُساهمة من طرف اديب لويس ججو قاشا في السبت أبريل 19, 2008 9:46 pm

    عزيزي Amer Yacoub انا اسف لان الذي رد كان ابني دانيال الذي لايتجاوز الاربع سنوات وانا كنت في العمل ,يحب الكمبيوتر ,تقبل تحياتي وتحيات العفريت داني.
    amelia rayis
    amelia rayis
    مشرف
    مشرف

    انثى عدد الرسائل : 8459
    العمر : 29
    الدولة : Jordan
    الدولة : 0
    تاريخ التسجيل : 14/12/2007

    الصحفية الايطالية جوليانا سيجرينا تروي قصة خطفها Empty رد: الصحفية الايطالية جوليانا سيجرينا تروي قصة خطفها

    مُساهمة من طرف amelia rayis في السبت مايو 03, 2008 4:14 pm

    عااااشت الايادي على الموضوع تحياتي


    _________________
    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]


    عندما نسقي عطشان كأس ماء نكون في الميلاد عندما نكسي عريان ثوب حب نكون في الميلاد عندما نكفكف الدموع في العيون نكون في الميلاد عندمانفرش القلوب فالرجاء نكون في الميلاد

      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة أغسطس 23, 2019 2:09 pm