أرادن وكل صبنا :: Araden and all Sapna

عزيزي الزائر الكريم ... انت لم تقم بتسجيل دخول بعد ، انقر على الدخول..
او على التسجيل ان لم تكن بعد مسجل كعضو في منتديات ارادن وكل صبنا
أرادن وكل صبنا :: Araden and all Sapna

أهلا وسهلا بكم

اهلا وسهلا بكم في منتديات أرادن وكل صبنا 

    اجعل السقف مناسبا

    amelia rayis
    amelia rayis
    مشرف
    مشرف

    انثى عدد الرسائل : 8459
    العمر : 29
    الدولة : Jordan
    الدولة : 0
    تاريخ التسجيل : 14/12/2007

    اجعل السقف مناسبا Empty اجعل السقف مناسبا

    مُساهمة من طرف amelia rayis في الإثنين يونيو 29, 2009 11:29 pm

    اجعل السقف مناسبا

    جاء في حكم و قصص الصين القديمة أن ملكا أراد أن يكافئ أحد مواطنيه




    فقال له : امتلك من الأرض كل المساحات التي تستطيع أن تقطعها سيرا على قدميك ..







    فرح الرجل وشرع يزرع الأرض مسرعا ومهرولا في جنون ...










    سار مسافة طويلة فتعب وفكر أن يعود للملك ليمنحه المساحة التي قطعها ..







    ولكنه غير رأيه وقرر مواصلة السير ليحصل علي المزيد ..





    سار مسافات أطول وأطول وفكر في أن يعود للملك مكتفيا بما وصل إليه ..







    لكنه تردد مرة أخرى







    وقرر مواصلة السير ليحصل علي المزيد والمزيد ..






    ظل الرجل يسير ويسير ولم يعد أبداً ..




    فقد ضل طريقه وضاع في الحياة ..



    ويقال إنه وقع صريعا من جراء الإنهاك الشديد ..



    لم يمتلك شيئا ولم يشعر بالاكتفاء والسعادة



    لأنه لم يعرف حد الكــفاية



    أو



    ( القناعة ).





    النجاح الكافي صيحة أطلقها لوراناش وهوارد ستيفنسون ..



    يحذران فيها من النجاح الزائف المراوغ الذي يفترس عمر الإنسان فيظل متعطشا للمزيد دون أن يشعر بالارتواء .. من يستطيع أن يقول لا في الوقت المناسب ويقاوم الشهرة والأضواء والثروة والجاه والسلطان ؟

    لا سقف للطموحات في هذه الدنيا ..



    فعليك أن تختار ما يكفيك منها ثم تقول نكتفي بهذا القدر ..



    ونواصل الإرسال بعد الفاصل ..



    بعد فاصل من التأمل يتم فيه إعادة ترتيب أولويات المخطط

    الطموح مصيدة ..



    تتصور إنك تصطاده ..



    فإذا بك أنت الصيد الثمين ...



    لا تصدق ؟! ..



    إليك هذه القصة

    ذهب صديقان يصطادان الأسماك فاصطاد أحدهما سمكة كبيرة فوضعها في حقيبته ونهض لينصرف ..



    فسأله الآخر : إلي أين تذهب ؟! ..



    فأجابه الصديق : إلي البيت لقد اصطدت سمكة كبيرة جدا تكفيني ..



    فرد الرجل : انتظر لتصطاد المزيد من الأسماك الكبيرة مثلي ..



    فسأله صديقه : ولماذا أفعل ذلك ؟! ..



    فرد الرجل .. عندما تصطاد أكثر من سمكة يمكنك أن تبيعها..



    فسأله صديقه : ولماذا أفعل هذا ؟ ..



    قال له كي تحصل علي المزيد من المال ..



    فسأله صديقه : ولماذا أفعل ذلك ؟ ..



    فرد الرجل : يمكنك أن تدخره وتزيد من رصيدك في البنك ..



    فسأله : ولماذا أفعل ذلك ؟ ..



    فرد الرجل : لكي تصبح ثريا ..



    فسأله الصديق : وماذا سأفعل بالثراء؟! ..



    فرد الرجل تستطيع في يوم من الأيام عندما تكبر أن تستمتع بوقتك مع أولادك وزوجتك





    فقال له الصديق العاقل:

    هذا هو بالضبط ما أفعله الآن ولا أريد تأجيله حتى أكبر ويضيع العمر .. رجل عاقل .. أليس كذلك !!







    يقولون المستقبل من نصيب أصحاب الأسئلة الصعبة ..



    ولكن الإنسان كما يقول فنس بوسنت أصبح في هذا العالم مثل النملة التي تركب علي ظهر الفيل ..



    تتجه شرقا بينما هو يتجه غربا ..



    فيصبح من المستحيل أن تصل إلى ما تريد ..


    لماذا ؟ ..


    _________________
    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]


    عندما نسقي عطشان كأس ماء نكون في الميلاد عندما نكسي عريان ثوب حب نكون في الميلاد عندما نكفكف الدموع في العيون نكون في الميلاد عندمانفرش القلوب فالرجاء نكون في الميلاد
    ادمون ننو ايشو سيوا
    ادمون ننو ايشو سيوا
    المشرف العام
    المشرف العام

    ذكر عدد الرسائل : 5277
    العمر : 64
    الدولة : كندا
    تاريخ التسجيل : 17/04/2008

    اجعل السقف مناسبا Empty رد: اجعل السقف مناسبا

    مُساهمة من طرف ادمون ننو ايشو سيوا في الثلاثاء يونيو 30, 2009 8:27 pm

    شكرا عزيزتي ايمي وكما يقول المثل " القناعة كنز لا يفنى "
    amelia rayis
    amelia rayis
    مشرف
    مشرف

    انثى عدد الرسائل : 8459
    العمر : 29
    الدولة : Jordan
    الدولة : 0
    تاريخ التسجيل : 14/12/2007

    اجعل السقف مناسبا Empty رد: اجعل السقف مناسبا

    مُساهمة من طرف amelia rayis في الثلاثاء يونيو 30, 2009 11:21 pm

    شكرا اخ ادمون على المرور العطر نورت
    تحيااااتي


    _________________
    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]


    عندما نسقي عطشان كأس ماء نكون في الميلاد عندما نكسي عريان ثوب حب نكون في الميلاد عندما نكفكف الدموع في العيون نكون في الميلاد عندمانفرش القلوب فالرجاء نكون في الميلاد
    dodo rayis
    dodo rayis
    عضو مميز جدا

    انثى عدد الرسائل : 4898
    العمر : 35
    الدولة : Jordan_
    تاريخ التسجيل : 08/02/2008

    اجعل السقف مناسبا Empty رد: اجعل السقف مناسبا

    مُساهمة من طرف dodo rayis في الخميس يوليو 02, 2009 7:27 pm

    عااااااااااشت ايدج ايمي على الموضوع الرائع
    تحياااااااتي
    amelia rayis
    amelia rayis
    مشرف
    مشرف

    انثى عدد الرسائل : 8459
    العمر : 29
    الدولة : Jordan
    الدولة : 0
    تاريخ التسجيل : 14/12/2007

    اجعل السقف مناسبا Empty رد: اجعل السقف مناسبا

    مُساهمة من طرف amelia rayis في الخميس يوليو 02, 2009 10:50 pm

    شكرا لبي دودو على المرور العطر نورتي
    تحياااتي


    _________________
    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]


    عندما نسقي عطشان كأس ماء نكون في الميلاد عندما نكسي عريان ثوب حب نكون في الميلاد عندما نكفكف الدموع في العيون نكون في الميلاد عندمانفرش القلوب فالرجاء نكون في الميلاد

      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة أغسطس 23, 2019 4:26 pm