أرادن وكل صبنا :: Araden and all Sapna

عزيزي الزائر الكريم ... انت لم تقم بتسجيل دخول بعد ، انقر على الدخول..
او على التسجيل ان لم تكن بعد مسجل كعضو في منتديات ارادن وكل صبنا
أرادن وكل صبنا :: Araden and all Sapna

أهلا وسهلا بكم

اهلا وسهلا بكم في منتديات أرادن وكل صبنا 

    عدد الجياع يبلغ 1.02 مليار إنسان

    شاطر

    Tomas Hantia
    مشرف
    مشرف

    ذكر عدد الرسائل : 404
    العمر : 48
    الدولة : 0
    تاريخ التسجيل : 19/09/2007

    عدد الجياع يبلغ 1.02 مليار إنسان

    مُساهمة من طرف Tomas Hantia في الأربعاء يونيو 24, 2009 7:07 pm

    الأربعاء 24 يونيو 2009 (zenit.org). - من المنتظر أن يُرسي عدد الجياع في العالم سابقةً تاريخية في غضون العام الجاري بتسجيل رقمٍ قياسيّ جديد مقداره مليار وعشرون مليون نسمة. هذا ما أكده تقرير صادر عن منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة، الفاو.
    وقال المدير العام للمنظمة جاك ضيوف، أن "هذا المزيج الخَطِر من التباطؤ الاقتصادي العالميّ، مقروناً بالارتفاع المُتعنِّت في أسعار المواد الغذائية لدى العديد من البُلدان قد دَفع بنحو 100 مليون نسمة إضافيّة، مقارنةً بأرقام العام الماضي للوقوع في براثن الفقر والجوع المُزمنين". وأوضح أن "أزمة الجوع الصامتة تلك- التي تشمل اليوم سُدس البشرية جمعاء- إنما تَطرح خطراً جَديّاً على السلام والأمن في العالم. لذا من المتعيّن تكوين إجماعٍ شامل بشأن العمل الحثيث والسريع لاجتثاث الجوع على وجه الأرض واتخاذ الإجراءات الكفيلة بتحقيق تلك الغاية".
    وأضاف أن "الوضعية الراهنة لانعدام الأمن الغذائي في العالم لا يمكن أن نستجيب لها بعدم المُبالاة".
    وأكد الدكتور جاك ضيوف أن "البُلدان الفقيرة يجب أن يُوضَع في مُتناولها الأدوات الإنمائية والاقتصادية، وأدوات السياسات القادرة على النهوض بانتاجها الزراعي وإنتاجيّتها. ولا بد من زيادة الاستثمار في الزراعة، إذ لا مناص من أن يَتعافى القطاع الزراعي لكي يُصبح في إمكان معظم الُبلدان الفقيرة التغلُّب على الفقر والجوع، فضلاً عن كَوْن ذلك شَرطاً مُسبقاً لتحقيق التنمية الاقتصادية عموماً".
    وتشير المنظمة الأممية إلى أن تقدّماً جيّداً قد ُأُُحرَز لخفض مستويات الجوع المُزمن، في غضون الثمانينات والنصف الأوّل من التسعينات. بيد أن الجوع عاد يرتفع مُجدداً ببطء وإن كان بوتيرةٍ مُتواصِلة خلال العقد المنصرم. وقد سَجّلت أعداد الجياع زياداتٍ خلال الفترة من الأعوام 1995 - 1997 إلى الأعوام 2004 - 2006 على صعيد الأقاليم كافة، فيما عدا أمريكا اللاتينية ومنطقة الكاريبي. ولكن حتى في هاتين المنطقتين، فسرعان ما انقلبت مُكتَسَبات تَراجُع الجوع رأساً على عقب إثر تَصاعُد أسعار المواد الغذائية وفي ظل الكساد الاقتصادي العالمي الراهن. وخلال السنة الجارية وحدها، إجتمعت في أغلب الأحيان صَدمات الأزمة الاقتصادية الراهنة مع ارتفاع المستويات القطرية لأسعار المواد الغذائية لدفع عدد الجياع إلى أعلى بنسبة نحو 11 بالمائة، وفق توقّعات المنظمة "فاو" التي استندت أيضاً إلى تحليلات وزارة الزراعة الأمريكية.
    وتعتزم المنظمة إصدار تقريرها السنوي المُحدَّث لعام 2009، المُعنون "حالة انعدام الأمن الغذائي في العالم" لإحصاء الجوع وعدد الجياع، بحلول اكتوبر.
    avatar
    ادمون ننو ايشو سيوا
    المشرف العام
    المشرف العام

    ذكر عدد الرسائل : 5277
    العمر : 61
    الدولة : كندا
    تاريخ التسجيل : 17/04/2008

    رد: عدد الجياع يبلغ 1.02 مليار إنسان

    مُساهمة من طرف ادمون ننو ايشو سيوا في الأربعاء يونيو 24, 2009 7:44 pm

    شكرا اخي توماس على التقرير لكي يرى ويفكر كل واحد منا بالجياع في العالم ويشكر الرب على نعمه علينا ويوازن اكله وشربه باعتدال وعدم التسريف وخاصة في الدول الغنية لان الاقتصاد في اي مادة سوف ترسل الى تلك الدول الفقيرة.

      الوقت/التاريخ الآن هو السبت يونيو 24, 2017 6:39 pm