أرادن وكل صبنا :: Araden and all Sapna

عزيزي الزائر الكريم ... انت لم تقم بتسجيل دخول بعد ، انقر على الدخول..
او على التسجيل ان لم تكن بعد مسجل كعضو في منتديات ارادن وكل صبنا
أرادن وكل صبنا :: Araden and all Sapna

أهلا وسهلا بكم

اهلا وسهلا بكم في منتديات أرادن وكل صبنا 

    تقرير امريكي: التقدم المحرز في العراق ليس نصرا لواشطن

    جورج مروكي
    جورج مروكي
    المشرف العام
    المشرف العام

    ذكر عدد الرسائل : 1059
    العمر : 74
    تاريخ التسجيل : 10/03/2008

    تقرير امريكي: التقدم المحرز في العراق ليس نصرا لواشطن Empty تقرير امريكي: التقدم المحرز في العراق ليس نصرا لواشطن

    مُساهمة من طرف جورج مروكي في الجمعة أبريل 03, 2009 11:23 am

    بغداد/ حث تقرير صادر عن مركز الدراسات الاستراتيجية والدولية الرئيس الامريكي باراك اوباما على اظهار “صبر ستراتيجي” في العراق، معتبرا أن “التقدم” المحرز هناك في الفترة الاخيرة لا يعد “نصرا” بعد بالنسبة الى الولايات المتحدة.
    ورأى الباحث المتخصص في الشؤون الامنية للشرق الاوسط انتوني كوردسمان في تقريره الذي صدر مؤخرا أن “على ادارة اوباما اظهار صبر استراتيجي في العراق لأن التقدم المحرز هناك ليس نصرا في اي تعريف لهذه الكلمة”، مطالبا بـ”مزيد من الاستثمارات لزيادة الايرادات العراقية”.
    وأوضح كوردسمان أن “الولايات المتحدة تحتاج إلى أن تتحول من التركيز على القتال واعادة الاعمار إلى قياس تقدم العراق في التسوية السياسية والحكم والامن والاقتصاد والتنمية”.
    وتساءل كوردسمان عن “اسباب استمرار المسؤولين السياسيين والعسكريين الامريكيين في وصف الوضع في العراق على أنه هش”، وقال إن “هناك انخفاضا كبيرا في اعمال العنف في جنوبي وشمالي العراق وإن انشطة ]التنظيمات المسلحة[ إنخفضت لكنها لم تنته…”، مبينا أن التنافس على السلطة “يظهر أنه قد يكون مصدرا جديدا للعنف”.
    ولفت الباحث في تقريره الذي حمل عنوان (الامن في العراق خرائط رئيسية وخطوط اتجاه) إلى أن “المساعدات الخارجية إلى العراق تقلصت وأن الاستثمار الامريكي اقل من سائر البلدان في ظل اقتصاد يعتمد على القطاع العام الذي يدفع 70 بالمئة من الرواتب ويعتمد على النفط في 90 بالمئة من ايرادته”.
    وأضاف أن “وفرة الاموال ساعدت الحكومة العراقية على تجاوز انقساماتها وأن الازمة المالية تنذر بالحرمان من مكاسب كان عليها تحقيقها نتيجة التحسن في الوضع الامني”.


    _________________
    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

      الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء أغسطس 20, 2019 7:07 pm