أرادن وكل صبنا :: Araden and all Sapna

عزيزي الزائر الكريم ... انت لم تقم بتسجيل دخول بعد ، انقر على الدخول..
او على التسجيل ان لم تكن بعد مسجل كعضو في منتديات ارادن وكل صبنا
أرادن وكل صبنا :: Araden and all Sapna

أهلا وسهلا بكم

اهلا وسهلا بكم في منتديات أرادن وكل صبنا 

    رسالة وفد التضامن العراقي الاوروبي العالمي مع المكونات الصغيرة رقم 9..بقلم تيريزا ايشو

    avatar
    Amer Yacoub
    Admin
    Admin

    ذكر عدد الرسائل : 1690
    العمر : 53
    العمل/الترفيه : مدير الموقع
    الدولة : المانيا
    تاريخ التسجيل : 15/08/2007

    رسالة وفد التضامن العراقي الاوروبي العالمي مع المكونات الصغيرة رقم 9..بقلم تيريزا ايشو Empty رسالة وفد التضامن العراقي الاوروبي العالمي مع المكونات الصغيرة رقم 9..بقلم تيريزا ايشو

    مُساهمة من طرف Amer Yacoub في الأربعاء مارس 04, 2009 10:52 pm

    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]


    رسالة وفد التضامن العراقي الاوروبي العالمي مع المكونات الصغيرة رقم 9، الاستاذ بشتوان صادق مسؤول حدك، أربيل.


    العربي الذي لايتفهم القضية الكردية معنى ذلك أنه لايتفهم قضيته أساساً !!!!


    لقاء وفد التضامن العراقي الاوروبي العالمي مع المكونات الصغيرة، مع ألاستاذ بشتوان صادق مسؤول فرع أربيل للحزب الديمقراطي الكردستاني..

    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
    [right]
    في البداية لايسعنا الا ان نقدم الشكر مرة اخرى لكل من قدم يد المساعدة لنا في تسهيل وتمهيد مهمتنا ومساعدتنا في الحصول على المواعيد وترتيب اللقاءات مع مسؤولي شعبنا بمختلف قومياته وطوائفه واتجاهاته..
    ولايسعنا الا ان نشكر الشاب النشط جوهر أنو عبد المسيح الذي كان له اليوم دور في ذلك..

    وبعد ان عرفنا أنفسنا ووفد التضامن واهدافه للاستاذ بشتوان صادق.. ولن نكتب هنا عن ذلك لاننا شرحنا أهداف الوفد وتمثيله ل 2200 صوت متضامن مع شعبنا سابقاً وفي عدة رسائل.. ونرجو من القراء الاطلاع على رسائل سابقة لوفد التضامن لمن لم يطلع على وفدنا حتى الان. والرسائل منشورة في العديد من المواقع الالكترونية المختلفة

    وعبر وفد التضامن عن وجهة نظره ورأيه بما يخص الحقوق المشروعة لشعبنا الكردي.. ألذي نتضامن معه في مطاليبه العادلة...
    ووضحنا من أن ألعربي الذي لايتفهم القضية الكردية، معنى ذلك أنه لايتفهم قضيته أساساً... أذ انه مثلما يطالب العربي بحقوقه وبتمثيله.. وأن يكون له صوت وكلمة مسموعة.. هكذا هو حق للشعب الكردي ان يتميز بالمُثل مثل الشعب العربي العراقي...
    وهكذا من حق المكونات الصغيرة ان تتميز بالمُثل مثل الشعب العربي العراقي...

    وأوضحنا من أن المنطقة مرتبكة... ومن حق الاكراد ان يكون لهم دولة كردستان ويكون لهم هوية سياسية مستقله.. والشعب الكردي هو الذي يقرر مصيره بنفسه... مثلما قررت كثير من الشعوب العربية حتى الصغيرة منها مصيرها نفسها بنفسها...

    والان من حقهم ان يتمتعوا بكامل حقوقهم ضمن الدولة العراقية تُحترم فيها أرادتهم.. ضمن برنامج ألتاخي والدستور العراقي.. فأن الوضع سيكون ليس بالجيد.. وسيكون ملتهب ومشحون على طول الخط... وأن من حق الشعب الكردي تقرير مصيره... وأزمة ألمنطقة بكاملها هي بأزمة كردستان..
    ولو نقارن حجم دولة قطر فانها ربما بقدر حجم ألشخاطة على الخارطة.. وهي دولة ملايين.. رغم قلة عدد نفوسها..
    وماهو تاريخ شعب كردستان.. أنه كله ظلم ومأسي وتهجير وقتل... ويجب في النهاية ان تسمح الدول التي يعيش فيها الشعب الكردي بحقه في تقرير مصيره...
    وهناك الكثير من العرب الذين يقفون مع الشعب الكردي ويتفهمون قضيته..

    ألاستاذ بشتوان صادق: الاستاذ الجامعي.. الذي أيدنا في الرأي. وتحدث عن الحياة في كردستان العراق.. واوضح من أنه ليس عندنا مشاكل مثلما موجودة في المناطق الاخرى في العراق، نتيجة التفاعلات والانسجام الموجود بين القوميات والاقليات.. وفي دار ألقائد الكردي الشهيرالاستاذ مصطفى البرزاني المحترم، لم يكن هناك فرق.. وكان المسيحيين والازيديين من الكوادر المتقدمة ... وهناك الكثير من شهداء الحزب الذين هم منهم، وليس فقط من الاكراد.. وأمتزجت دمائنا سويةً. وتجدون كافة القوميات تعيش على ارض كردستان.. والشهيد فرنسو الحريري المسيحي كان عضو بارز في الحزب وقريب من القرار.. سركيس أغاجان نائب رئيس الحكومة..
    وامتزجت عاداتنا وتقاليدنا وحياتنا مع القوميات الاخرى.. ففي عينكاوة وشقلاوة تجدون الالبسة الكردية القديمة.. ولاينظر الناس بأي تفرقة لذلك..
    والمشاكل الموجودة في العراق هي نتيجة تضارب المصالح بين الدول الاقليمية والعربية.. واصبحوا وكلاء للاخرين..
    وأصبح العراق مركز نزاعات أقليمية ومشاكل تصفية الارهاب.. المعركة مع الارهاب في هذه الدولتين..

    والمشاكل مع المسيحيين حدثت حيث هم أقلية.. ويقومون بنفس العمليات في النجف والموصل والبصرة والكوفة.. ونحن نأسف لهذه النشاطات التخريبية.. ولي أمل كعراقي كمسلمين ومسيحيين واديان اخرى.. ان نتوحد ونجد بعضنا البعض من جديد.. ونتوحد..
    والمطلوب الان نشر الديمقراطية بديموغرافية أفقية وليس عمودية.. وبذلك نستطيع ان نصل الى التسامح.. وهذه مرحلة أنتقالية. واتصور هذه المشاكل خلال 1 ـ 2 سنة سنتخلص منها ونبدأ عملية البناء من جديد..
    وكان هناك حوار ونقاش بناء بين الطرفين ونلخصه هنا بالتالي...

    في الحرب العالمية الثانية قتل اكثر من 60 مليون شخص من الدول المشاركة في الحرب، وبعد 20 ـ 30 سنة بنوا أوطانهم بهذا الشكل الذي هي عليه الان.. وأستفادوا من تجاربهم.. وهم مركز الديمقراطية والمساواة الان.. الى درجة ان أوروبا توحدت وتعمل كدولة واحدة...

    ثروات العراق هائلة جداً.. والمركز هو سلطة دكتاتورية ألعراق.. ولايستطيعون ويعرفون كيفية الاستفادة من هذه الخيرات..
    في كردستان هناك 30.000 عائلة عربية نازحة، فيما عدا الاقليات.. قبل مدة كنا قد قمنا بلقاء ودعوة ل 700 شخصية عراقية منهم، من الاساتذة والكوادر والكفاءات.. وكانت حفلة أبناء الوسط والجنوب، وكان لقاءاً حميماً.. وقلنا لهم أن أربيل هي مدينتكم كما هي بغداد والبصرة.. ورغم أن أمكانياتنا ليست مثل امكانيات دول الجوار، ولكن تبقى قلوبنا مفتوحة لكم ونحن في خدمتكم..
    والمشاكل الموجودة حالياً في الجامعات في كردستان ليست بسبب هذا عربي او هذا كردي او من الاقليات.. ولكن بسبب اللغة وعدم وجود قدرة استيعابية للاعداد المتزايدة وعدم وجود شواغر.. وهي تجربة جديدة في كردستان، ونحن نطمح الى تطويرها.. وتحسينها وهناك مجالات أستثمارات.. والحكومة تصرف نقود ومليارات الدولارات، صرفتها خلال هذه السنين بصدد تشريع قانون الاحوال الشخصية..
    في مجال الاستثمار.. وايجاد اسس ولوائح وقوانين.. لنواكب التطور الجاري في العالم.. مثلاً تم منع التدخين في الدوائر.. القانون المدني.. أشارة الى التمدن والتطور في أقليم كرستان..

    ونحن نستند الى الدستور.. والدستور هو الحكم بيننا لحل هذه المشاكل.. وبعض الاخوان ليس لهم ثقافة الديمقراطية.. ويبحثون عن المركزية الشمولية.. صحيح أن صدام ذهب ولكن العقلية الشمولية باقية..
    ونحن لانستطيع ان نقبل انهم في المركز يستخدمون الجيش لتصفية الخلافات.. والمشكلة الاولى هي المادة 140 حول كركوك، وقانون النفط مشكلة بين المركز والاقليم.

    ونحن ندعو الى تعميق تجربة أقليم كردستان.. وكردستان مؤهلة لان تكون تجربة ديمقراطية.. ليس في العراق وانما في المنطقة العربية كلها.. ونحن ايضاً ننتقد تجربتنا الفتية ومن حق الجميع تقديم الانتقاد لنا.. ولكن يجب أن ندعمها.. والمعرفة والوعي لايجب ان يكون مع القوة الظلامية... في المركز، في بغداد يحاسبون الاقليم على أبسط الامور، وليسوا مستعدين للتفاهم والحوار.. وكردستان يجب ان تكون بوابة العراق..


    _________________
    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
    avatar
    Amer Yacoub
    Admin
    Admin

    ذكر عدد الرسائل : 1690
    العمر : 53
    العمل/الترفيه : مدير الموقع
    الدولة : المانيا
    تاريخ التسجيل : 15/08/2007

    رسالة وفد التضامن العراقي الاوروبي العالمي مع المكونات الصغيرة رقم 9..بقلم تيريزا ايشو Empty رد: رسالة وفد التضامن العراقي الاوروبي العالمي مع المكونات الصغيرة رقم 9..بقلم تيريزا ايشو

    مُساهمة من طرف Amer Yacoub في الأربعاء مارس 04, 2009 11:00 pm

    وتتحمل أمريكا مسؤولية المحاصصة الطائفية عندما فرضت هؤلاء 5 ممثلين لكم(للاكراد)، 5 ممثلين للشيعة، 5 ممثلين للسنة، وهلم دواليك.. الايوجد غير مقتدى الصدر مثلاً ممثل للشيعة.. جيوب أيرانية في الجنوب.. أختراقات أحزاب بكاملها..
    أمريكا لها فضل علينا، بدل ان يحكمنا أبن حلا بعد صدام.. الان أصبح لنا أمل ربما في الانتخابات القادمة يحكمنا حاكم جيد.

    المثقف العربي يجب ان ينصف حكومة الاقليم.. ونعتب على أعلام الاقليم.. لانه يجب ان يوجه الاعلام الى العرب ليعرفوا الكرد وكردستان وماهو الاقليم للعرب... وليعرفوا من هو مقتدى الصدر...

    أن معركة كردستان حالياً هي معركة أعلامية.. وأنتهى زمن كان الاكراد يناضلون في الجبال.. وانما النضال الان في المدينة.. من خلال التطور والازدهار والمدنية.. والجبل الان صديق.. أنتهى زمن الكفاح المسلح..

    ناس يجب ان تفهم بعضها البعض.. وتتفهم شخصية الاخر..
    وليس بأسم الوحدة الوطنية ممكن أن يحرقون 100 قرية في كردستان.. الوعي القومي الشوفيني العروبي مازال مترسخ عند العرب في ما يخص أقليم كردستان وحريته..

    والقاعدة ينفون دورهم في التهم الموجه لهم في تهجير المسيحيين.. والتفجير في الاسواق.. وخلق الفتنة والتصعيد..
    وبعد سنة 2004 قُتل 2000 كردي في الموصل.. ولا أي كردي ألتجأ الى الانتقام .. وفي بغداد قُتل 1800 كردي بشتى الطرق.

    كنت مسؤول مكتب الشهداء.. الحرب الطائفية بين الشيعة والسنة... حاولوا كثيراً جر الاكراد الى تلك الحرب.. قضاء مخمور، ألقائم ، نواحي باكوير.. 75% من السكان اكراد.. حكومة الاقليم لاتستطيع الوصول اليهم.. وتقديم الخدمات لهم.. مناطق متنازع عليها.. ولكن في كردستان نستطيع ان نصل الى الجماهير.. ونساعدهم جميعاً.. فقط في الفترة هذه قدمنا 80 الف دولار مساعدات للمسيحيين.. عينكاوة أجمل مدينة في العراق..
    الحكومة الكردية مهتمة بتوجيه الاعلام الى العالم العربي، لاجل توضيح سياسة الاقليم ومايحدث في كردستان.. وبصدد تأسيس الفضائية العربية..

    وأقترح الشاب أوبان جوهر عبد المسيح من انه ممكن بمثل مقياس ريختر.. أن نقيس مستوى أنتعاش القومية الكردية.. من خلال ان نقيس مستوى أنتعاش القوميات الصغيرة.. وعندما تكون القوميات الصغيرة منتعشة معنى ذلك ان الاقليم منتعش ايضاًُ..
    وكمثال الناس في عينكاوة أعمالهم بسيطة والبعض لايعمل.. والايجارات في عينكاوة ضعف الايجارات في اربيل.. فتأجير بيت في اربيل ب500 يقابلة ايجار ب1000 دولار في عينكاوة..
    الان حركة التعمير جارية للقرى المسيحية التي دمرها صدام في مناطق دهوك، وكانت اكثر من 1000 قرية.. والان الاقليم يقوم بتعميرها..

    وضمن قائمة التأخي الكردستاني لانتخابات مجالس المحافظات القادمة سيكون عدد كبير من المسيحيين والازيديين والمندائيين.. ويتضاعف تمثيل احزاب الحزب الديمقراطي الكردستاني والاتحاد الوطني الكردستاني خلال القائمة الكردستانية المتأخية.. ولكن صعب ضمن القائمة العربية.. وحتى في قائمة التأخي الماضية كان فيها ممثلين من الاخوان العرب والمسيحيين..


    شكرنا في النهاية الاستاذ بشتوان صادق على هذا اللقاء الجيد وهذا التوضيح الغزير بوجهات النظر الكوردية الوطنية العراقية..
    وأبدى ايضاً الاستاذ بشتوان صادق شكره لتفهم أهداف وفد التضامن في أحقية مشروعية الحقوق والمطالب للمكونات الصغيرة
    ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

    ضمن زياراتنا للاخوة من الجانب الكردي بقي لنا ان نكتب عن زيارتنا لاتحاد طلبة كردستان.. وزيارتنا للاستاذ عدنان المفتي المحترم.. والى مكتب الاستاذ مسعود البارزاني المحترم.. زيارتنا الى مجلس محافظة كركوك ولقاءنا بالاستاذ رزكار علي المحترم..

    ولنا أيضاً سلسلة اخرى من اللقاءات مع المرجعيات الدينية والثقافية والحزبية، المسيحية الدينية في القوش وكركوك وبغداد وعينكاوة وبغديدا.. والازيدية في بغداد.. والشبكية في بغداد
    وديوان الاوقاف المسيحية والديانات الاخرى مع الاستاذ عبد الله النوفلي وزملائه، ومنها أيضاً لقاءنا مع المرجعية الازيدية في الديوان،
    مكتب بغداد للمجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري، أتحاد الطلبة والشبيبة الكلدو أشوري في بغداد،
    حزب الاتحاد الديمقراطي الكلداني مع الاستاذ أبلحد أفرام في بغداد،
    المديرية العامة للثقافة السريانية في عينكاوة مع الاستاذ د. سعدي المالح، أتحاد النساء الاشوري في عينكاوة، مجلس أعيان قرقوش، والجبهة التركمانية العراقية في كركوك،..

    وكان لنا ايضاً سلسلة من اللقاءات مع بعض الاحزاب والشخصيات العربية ومنها جبهة التوافق السنية مع الاستاذ عدنان ألدليمي .. كتلة الائتلاف الموحد د. علي الاديب، حزب الفضيلة مع السيد باسم الشريف وزملائه المحترمون، شميران مروكل عضوة اللجنة المركزية للحزب الشيوعي العراقي، عضوة البرلمان الاخت صفية السهيل، وأخرون لاتسعفنا الذاكرة بهم الان.

    وفي الرسالة القادمة سننشر رسالة لزيارتنا للمرجعية التركمانية في كركوك
    وبعدها رسالة من لقاءنا مع احدى المرجعيات الدينية المسيحية في دير السيدة في ألقوش، مع المطران ميخائيل مقدسي المحترم والانبا جبرايل كوركيس الراهب..
    وكان لنا عدة لقاءات مع اذاعات وقنوات وصحف محلية ومنها قناة عشتار في عينكاوة.. والفيحاء في ألشيخان
    أذاعة أوروبا الحرة في دهوك، نيوزماتيك في دهوك، اذاعة وصحيفة الحزب الاسلامي الكردستاني، مع صحف اجنبية في المركز الاعلامي الصحفي في البرلمان العراقي في بغداد...

    وستستمر رسائلنا عن كافة ممثلي شعبنا اعلاه..
    والتي لم تسنح لنا فرصة الكتابة عن لقاءاتنا معهم حتى الان.. وسنعمل بمثابرة على أيصال اصواتهم الى كافة جماهير شعبنا... ولنترك الخلاصة النهائية لجماهير شعبنا لتقييم الوضع.. وللتوصل الى اين هو الخلل بين كل هذه الاطراف التي لاتستطيع ان تتوافق فيما بينها...

    الوفد العراقي الاوروبي العالمي للتضامن مع المكونات الصغيرة
    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
    04 03 2009


    _________________
    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة أغسطس 23, 2019 8:17 am