أرادن وكل صبنا :: Araden and all Sapna

عزيزي الزائر الكريم ... انت لم تقم بتسجيل دخول بعد ، انقر على الدخول..
او على التسجيل ان لم تكن بعد مسجل كعضو في منتديات ارادن وكل صبنا
أرادن وكل صبنا :: Araden and all Sapna

أهلا وسهلا بكم

اهلا وسهلا بكم في منتديات أرادن وكل صبنا 

    ترشيد الاستهلاك..يحافظ على نظافة البيئة

    alkaram
    alkaram
    عضو فعال
    عضو فعال

    ذكر عدد الرسائل : 116
    العمر : 50
    الدولة : المانية
    تاريخ التسجيل : 31/10/2007

    ترشيد الاستهلاك..يحافظ على نظافة البيئة Empty ترشيد الاستهلاك..يحافظ على نظافة البيئة

    مُساهمة من طرف alkaram في الجمعة فبراير 27, 2009 4:25 pm

    أعزائي :

    لاحت في الازمنة الاخيرة مشكلة خطيرة باتت تهدد العالم باسره الا وهي مشكلة تلوث البيئة . فبقدر ماهي التكنلوجية الحديثة نعمة للبشرية بقدر ماهي نقمة للبيئة والبتالي للبشرية. لذلك وجدت انه من المفيد كتابة بعض الاسطر عن هذا الموظوع لكي ننتبه جميعا للخطر المحيط بنا ويحاول كل منا من جانبه ان يساهم في حل هذه الازمة.

    سابدأ من موظوع الترشيد في استخدام الطاقة الكهربائية ‘ ولو ان كلمة الترشيد تختلف من خلال وجهات النظر فالبعض يتصوره عملية تقليل المصاريف الى اقصى حد ممكن والبعض الاخر يعتبرها مجرد عملية اقتصادية هو في غنى عنها لانه متمكن ماديا والكثيرون يعتبرونها احدى اساليب التوفير...وغيرها
    لكن في الحقيقة كلمة ترشيد لاتعني اطلاقا تقليل الاستهلاك وانما الاستخدام الامثل للطاقة من خلال الاستخدام الصحيح للأجهزة الكهربائية وبالتالي تحقيق نتائج افضل في عملية وقف الهدر وتوفير افضل للتكاليف .

    احدى النقاط المهمة التي يجب ان ننتبه لها في هذا المجال هو عملية اطفاء الاجهزة باتخدام وحدة التحكم عن بعد (الريموت كونترول) وابقاء الجهاز على حالة الاستعداد (ستاند باي)،ان الجهاز في هذه الحالة لا ينطفئ كليا وهو يستهلك طاقة لاباس بها خلال الفترة التي نحن نعتبر فيها ان الجهاز مطفئ . تخيلوا اعزائي ان كل جهاز موضوع على حالة الاستعداد يستهلك مابين 10-15 واط ،واذا اخذنا في نظر الاعتبار ان معدل الاجهزة في كل بيت لايقل عن 5 اجهزه فهذا يعني انها تستهلك مايعادل مصباح بقدره 60 واط ، اضربوا هذا الرقم بعدد البيوت الموجودة على الكرة الارضية وتخيلوا الناتج !!!

    في بريطانيا وحدها اشارت احدى الدراسات ان اجهزة التسجيل الموضوعة على وضع الاستعداد تستهلك حوالي 290 مليون جنيه استرليني وتنتج 1.6 مليون طن من غاز ثاني اوكسيد الكاربون سنويا اما اجهزة الفيديو وال (دي في دي) فتستهلك وهي على وضع الاستعداد حوالي 263 مليون جنيه استرليني وتنتج تقريبا 1 مليون طن من غاز ثاني اوكسيد الكاربون، اما التلفزيون فيستهلك مايقدر ب 80 مليون جنيه استرليني ويصدر عنه حوالي 480 الف طن من ثاني اوكسيد الكاربون سنويا . اي انه في بريطانيا وحدها تنتج هذه الاجهزه وهي على وضع الاستعداد حوالي 3 مليون طن من غاز ثاني اوكسيد الكاربون سنويا.

    تعالوا اعزائي اعظاء وقراء منتدى ارادن انتامل قليلا بهذه الارقام المخيفة ونضرب عصفورين بحجر اولا نقلل من مصاريف الكهرباء وثانيا نحافظ على بيئتنا جميلة ونظيفة وذلك من خلاال :
    1-اطفاء جميع الاجهزه الالكترونية من مصادرها وعدم تركها على وضع الاستعداد.
    2-الاستفادة من ضوءالشمس للانارة خلاال النهار وعدم اضائة المصابيح .
    3-استخدام المصابيح الموفرة للطاقة في الاماكن التي تبقى فيها مضائة لعدة ساعات مثل صالات الجلوس (الهول) وعدم استخدامها في الحمامات والمطابخ لأن تكرار اشعالها واطفائها تستهلك طاقة اكثر من المصابيح العادية .
    4-اطفاء المصابيح الغير مستفاد منها او في حالة ترك المكان .
    5- استخدام العزل الحراري في المنازل والشقق .
    6-غسل الملابس على شكل وجبات كاملة على قدر سعة الغسالة .
    7-عدم استخدام المكواة لكي قطعة واحدة من الملابس بل جعلها على شكل دفعات
    8-التاكد من سلامة الاجهزة المنزلية وبانها تعمل بشكل مثالي .
    9-قبل شراء اي جهاز كهربائي جديد يجب الاطلاع على مقدار صرفه للطاقة والتاكد اذا ماكان هذا الصرف مثاليا لمثل ذلك النوع من الاجهزة .
    10-واخيرا قبل تشغيل اي جهز كهربائي جديد يجب قراءة التعليمات المرفقة بشكل صحيح لأن ذلك يساعد في استخدام الجاز بشكل مثالي .
    واكيد انه انتم ايظا لديكم بعض المقترحات في هذا المجال ستفيدنا جميعا اذا تكرمتم بالحاقها بهذا الموضوع
    وفي الختام تقبلوا تحياتي واتمنالكم فواتير كهرباء مخفظة Laughing ..
    [/size]

      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد أغسطس 25, 2019 6:19 pm