أرادن وكل صبنا :: Araden and all Sapna

عزيزي الزائر الكريم ... انت لم تقم بتسجيل دخول بعد ، انقر على الدخول..
او على التسجيل ان لم تكن بعد مسجل كعضو في منتديات ارادن وكل صبنا
أرادن وكل صبنا :: Araden and all Sapna

أهلا وسهلا بكم

اهلا وسهلا بكم في منتديات أرادن وكل صبنا 

    عشتار والشبكي المستقل والحركة الايزيدية تتقدم في انتخابات اقليات نينوى

    جورج مروكي
    جورج مروكي
    المشرف العام
    المشرف العام

    ذكر عدد الرسائل : 1059
    العمر : 74
    تاريخ التسجيل : 10/03/2008

    عشتار والشبكي المستقل والحركة الايزيدية تتقدم في انتخابات اقليات نينوى Empty عشتار والشبكي المستقل والحركة الايزيدية تتقدم في انتخابات اقليات نينوى

    مُساهمة من طرف جورج مروكي في الجمعة فبراير 06, 2009 7:29 am

    نينوى / اصوات العراق : تقدمت قوائم عشتار الوطنية والشبكي المستقل والحركة الايزيدية من اجل الاصلاح والتقدم، على القوائم المسيحية والشبكية والايزيدية على التوالي في محافظة نينوى، بحسب نتائج انتخابات مجالس المحافظات التي اعلنتها المفوضية، الخميس.
    وحققت قائمة عشتار الوطنية المتألفة من ستة احزاب مسيحية نسبة 66.1% من اصوات الناخبين، وتلتها قائمة الرافدين التي يترأسها النائب يونادم كنا بنسبة اصوات بلغت 29.9%، وحلت قائمة حزب الاتحاد الديمقراطي الكلداني ثالثة بنسبة 4%.
    من جهة اخرى، تصدرت قائمة الشبكي المستقل التابعة للنائب حنين القدو بنسبة اصوات بلغت 69% على قائمتي الهيئة الاستشارية للشبك التي حققت 27% من اصوات الناخبين، وقائمة الشيخ محمد امين الذي حصل على 6% من اصوات الناخبين الشبك.
    كما حققت قائمة الحركة الايزيدية من اجل الاصلاح والتغيير نسبة 54.8% من اصوات الناخبين، فيما حصلت قائمة حزب التقدم الايزيدي على 45.2% من اصوات الناخبين الايزيديين.
    يذكر أن كل من المسيحيين والشبك والايزيديين، يمتلكون مقعدا واحد في مجلس محافظة نينوى بموجب نظام الكوتا الذي اعتمده قانون انتخابات مجالس المحافظات للأقليات الدينية والعرقية في العراق.


    _________________
    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

      الوقت/التاريخ الآن هو الخميس أغسطس 22, 2019 2:11 pm