أرادن وكل صبنا :: Araden and all Sapna

عزيزي الزائر الكريم ... انت لم تقم بتسجيل دخول بعد ، انقر على الدخول..
او على التسجيل ان لم تكن بعد مسجل كعضو في منتديات ارادن وكل صبنا
أرادن وكل صبنا :: Araden and all Sapna

أهلا وسهلا بكم

اهلا وسهلا بكم في منتديات أرادن وكل صبنا 

    14 قتيلاً في "يوم دام" بالعراق.. وفوز كاسح لكتلة المالكي

    جورج مروكي
    جورج مروكي
    المشرف العام
    المشرف العام

    ذكر عدد الرسائل : 1059
    العمر : 74
    تاريخ التسجيل : 10/03/2008

    14 قتيلاً في "يوم دام" بالعراق.. وفوز كاسح لكتلة المالكي Empty 14 قتيلاً في "يوم دام" بالعراق.. وفوز كاسح لكتلة المالكي

    مُساهمة من طرف جورج مروكي في الجمعة فبراير 06, 2009 4:52 am

    بغداد، العراق (CNN)-- لقي 14 شخصاً على الأقل مصرعهم وأُصيب أكثر من 15 آخرين، نتيجة هجوم انتحاري في شمال العراق الخميس، تزامن مع إعلان نتائج انتخابات مجالس المحافظات العراقية، والتي حققت فيها كتلة "دولة القانون"، التي يتزعمها رئيس الوزراء نوري المالكي، فوزاً كاسحاً في تسع محافظات من إجمالي 14 محافظة عراقية.

    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

    الانتخابات العراقية جرت وسط إجراءات أمنية مشددة


    وقال مسؤول بوزارة الداخلية العراقية إن مهاجماً انتحارياً كان يرتدي حزاماً ناسفاً قام بتفجير نفسه بعد ظهر الخميس، في مطعم شعبي بمدينة "خانقين" ذات الغالبية الكردية، والتي تتبع محافظة "ديالى"، وتبعد حوالي 170 كيلومتراً من شمال شرقي بغداد، وتقع على مقربة من الحدود الإيرانية.

    وشهدت المدينة، التي تخضع لسيطرة عناصر أمنية كردية، العديد من الهجمات استهدفت غالبيتها أسواقاً شعبية ومراكز دينية، يلقي السكان باللوم فيها على مليشيات موالية لإيران، أو عناصر كردية تسعى إلى ضم المدينة إلى أقليم "كردستان العراق"، وهو ما تعارضه الحكومة المركزية.

    وفي أغسطس/ آب الماضي، شهدت "خانقين" اشتباكات دامية، في أعقاب دخول قوات الجيش العراقي إلى المدينة ضمن عملية عسكرية واسعة، لملاحقة الموالية للجماعات المسلحة في شمال العراق، مما أدى إلى اندلاع مواجهات بين عناصر الجيش وقوات "البشمرجة" الكردية.

    تحالف المالكي يحصد مقاعد بغداد والبصرة

    من جانب آخر، أعلنت المفوضية العليا للانتخابات النتائج شبه النهائية لانتخابات مجالس المحافظات العراقية، والتي بدا أن لائحة المالكي حققت فوزاً كاسحاً بها، في العاصمة بغداد والبصرة، بالإضافة إلى سبع محافظات أخرى، تقع غالبيتها في جنوب العراق.

    ووفق مفوضية الانتخابات، فقد حصدت كتلة "ائتلاف دولة القانون" 57 مقعداً في بغداد، أي ما نسبته 38 في المائة، مبتعدة عن أقرب منافسيها كتلة "الأحرار" التابعة للتيار الصدري، بفارق كبير، حيث حصلت الثانية على تسعة في المائة، متساوية مع "جبهة التوافق."

    أما "القائمة العراقية"، التي يتزعمها رئيس الوزراء الأسبق إياد علاوي، فقد حصلت على 8.6 في المائة فقط في بغداد، فيما حصل "التجمع العراقي الوطني" على 6.9 في المائة، بينما حصل "تيار الإصلاح الوطني"، التابع لرئيس الوزراء السابق إبراهيم الجعفري، على 4.3 في المائة.

    وفي محافظة "البصرة"، كبرى محافظات الجنوب، تصدرت كتلة "دولة القانون" بنسبة 37 في المائة، تلتها قائمة "شهيد المحراب والقوى المستقلة"، بنسبة 11.6 في المائة، ثم "قائمة العدالة والوحدة"، ثم كتلة "الأحرار" بخمسة في المائة.

    وفي محافظة "ميسان"، التي تضم 27 مقعداً، تصدرت أيضاً كتلة "دولة القانون" بنسبة 17.7 في المائة، تلتها كتلة "الأحرار" بـ15.2 في المائة، ثم "شهيد المحراب" بنسبة 14.6 في المائة.

    كما تصدرت كتلة رئيس الوزراء العراقي في محافظات "ذي قار" بنسبة 23.1 في المائة، و"المثنى" بنسبة 10.9 في المائة، و"بابل" بـ12.5 في المائة، و"النجف" بـ16.2 في المائة، و"واسط" بـ15.3 في المائة، و"القادسية" بنسبة 23.1 في المائة.

    أما في "الموصل"، كبرى محافظات الشمال، والتي تضم 34 مقعداً، فقد تصدرت قائمة "الحدباء" بنسبة 48.4 في المائة، ثم قائمة "نينوى المتآخية"، المدعومة من قبل أحزاب كردية بـ25.5 في المائة، يليها "الحزب الإسلامي العراقي" بـ6.7 في المائة
    .


    _________________
    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

      مواضيع مماثلة

      -

      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد أغسطس 18, 2019 1:46 pm