أرادن وكل صبنا :: Araden and all Sapna

عزيزي الزائر الكريم ... انت لم تقم بتسجيل دخول بعد ، انقر على الدخول..
او على التسجيل ان لم تكن بعد مسجل كعضو في منتديات ارادن وكل صبنا
أرادن وكل صبنا :: Araden and all Sapna

أهلا وسهلا بكم

اهلا وسهلا بكم في منتديات أرادن وكل صبنا 

    عمل الخير( الذي تزرعهُ تحصدهُ )

    شاطر

    سهيلة جرجيس القصاب
    عضو مميز
    عضو مميز

    انثى عدد الرسائل : 645
    العمر : 57
    تاريخ التسجيل : 24/12/2007

    عمل الخير( الذي تزرعهُ تحصدهُ )

    مُساهمة من طرف سهيلة جرجيس القصاب في السبت سبتمبر 20, 2008 4:32 pm

    عمل الخير 00000
    هاكم هذهِ الحكاية وعن طريقها يصل المعنى اليكم
    كان هناك رجل في منتصف عمرهِ يمشي في قرية صغيرة 00فقيرة الحال 00 عطشى الرجل طرق باب احدى العوائل التي كانت تسكن هناك
    خرجت لهُ بنت صغبرة داره هذا الحوار بينهما :-
    البنت : نعم سيدي00
    الرجل : اريد قليلا" من الماء لأشرب00
    البنت : أسفة ليس لدينا ماء والداي ذهبا لجلب الماء 00
    الرجل : زاد عطشهُ اكثر وتهيء للرحيل 0
    البنت: انتظر عندنا حليب أجلب لك قدحا" ؟؟؟؟
    الرجل : أي شيء اريد أن ارتوي 00
    البنت : تفضل الحليب 0
    الرجل : شكرا" ( بعد ان شربهُ )0
    البنت : أتريد قدحا" ثاني ؟؟؟
    الرجل : لم يصدق وأجابها بسرعة 00 نعم00!!!!!!!!!!!!!!
    البنت : تفضل 0
    الرجل : أشكركِ ولم أنسى فضلكِ ومعروفكِ أبدا"0
    رحل الرجل والفرح يغمرهُ ليطيبة قلب هذهِ البنت الصغيرة 0
    مرت ايام وليالي مرضت البنت !!! شفائها يحتاج الى عملية جراحية 00 والا ستموت 00 والعائلة فقيرة الحال لاتملك نقود لكي يتم أجراء العملية وتحتاج مبلغا" كبيرا" !!!
    الأب اضطر لإجراء العملية لأبنةُ 00 بقولهِ الله سوف يدبرها 00 المهم لاافقد ابنتي 00 ابيع كل ماعندي وادفع نقود العملية !!!
    أجُريت العملية بنجاح 0
    ذهب الأب الى المحاسب ليدفع الحساب 00
    المحاسب : لقد دُفع الحساب 0
    الأب : كيف !!!!!!!!!!!!!!
    المحاسب : اعطى الوصل الى الأب وقال لهُ اذهب الى الطبيب يُردك 0
    الأب: بدأ يقول مع نفسهِ من دفع ؟ ولماذا ؟ ومتى ؟ وغيرها من الأسئلة000 المهم وصل الى الطبيب
    بعد السلام بينهما 0000
    الطبيب : تفضل 0
    الأب : شكرا"00قال المحاسب انك تريدني . وان الحساب مدفوع ! كيف ؟
    الطبيب : الحمد لله على سلامة ابنتك 0 نعم الحساب مدفوع مُسبقا" !!!!!!!!!!!! وهو قدحين من الحليب !!!!!!!!
    الأب : متعجب والدهشه مرسومة على وجههِ !!!!!!!!!!!!!
    الطبيب : لا تتعجب ثم سرد الحكاية الية بما فعلتهُ ابنةُ 00
    وأيضا" نحنُ لا نتعجب الذي نزرعهُ تحصدهُ مهما فعلت من الخير لا يذهب سودا وانما تراهُ أمامك 00ليكن قلبنا يسع العالم كله00 يدانا بدل ان تعمل الشر هي نفسها لتعمل الخيراللسان لِما لاينطق المفيد ويعالج السيئات00
    عذرا" على الإطاله

    Margriet
    مشرف
    مشرف

    انثى عدد الرسائل : 5558
    العمر : 39
    الدولة : المانيا
    تاريخ التسجيل : 18/01/2008

    رد: عمل الخير( الذي تزرعهُ تحصدهُ )

    مُساهمة من طرف Margriet في السبت سبتمبر 20, 2008 8:23 pm

    قصة في غاية الروووووعة وفيها معاني كبيرة تسلمين عزيزتي سهيلة والرب يبارككِ



    jevan rofaiel sana
    عضوفعال جدا
    عضوفعال جدا

    ذكر عدد الرسائل : 322
    العمر : 32
    الدولة : U.S.A
    تاريخ التسجيل : 04/07/2008

    رد: عمل الخير( الذي تزرعهُ تحصدهُ )

    مُساهمة من طرف jevan rofaiel sana في السبت سبتمبر 20, 2008 9:46 pm

    صدك صدك عاشت ايدج خالتي العزيزه على هذا الموضوع الحلو والقصه الرائعه التي بها معنى كبير بلفعل اي شي يزرع الانسان من خير اوشر يحصده بلنهايه .... تحياتي الج خالتي

    سلمان داود ياقو صنا
    عضو مميز
    عضو مميز

    ذكر عدد الرسائل : 1141
    العمر : 41
    الدولة : Canada, Windsor
    تاريخ التسجيل : 03/03/2008

    رد: عمل الخير( الذي تزرعهُ تحصدهُ )

    مُساهمة من طرف سلمان داود ياقو صنا في الأحد سبتمبر 21, 2008 5:45 am

    كم هي الحياه قصيره ...لا بل قصيره جدا

    ولكن بأعمال الخير سوف تضهر طويله ...لا بل طوليه جدا


    شكرا اختي سهيله, القصه مليئه بالمعاني...شكرا على تعبج


    تحياتي

    ادمون ننو ايشو سيوا
    المشرف العام
    المشرف العام

    ذكر عدد الرسائل : 5277
    العمر : 61
    الدولة : كندا
    تاريخ التسجيل : 17/04/2008

    رد: عمل الخير( الذي تزرعهُ تحصدهُ )

    مُساهمة من طرف ادمون ننو ايشو سيوا في الثلاثاء سبتمبر 23, 2008 4:41 pm

    شكرا اختنا العزيزة سهيلة لهكذا موضوع مهم في حياتنا لان الرب يقول اعطوا والرب يجازي بدل الواحد ثلاثين وستين ومئة ,واريد ان نبتعد عن المثل القائل "سوي زين وارمي بالشط" لانه بعيد عن ايماننا وديانتنا المسيحية .

    christina sana
    عضو مميز
    عضو مميز

    انثى عدد الرسائل : 1253
    العمر : 33
    الدولة : canada, toronto
    تاريخ التسجيل : 15/08/2008

    رد: عمل الخير( الذي تزرعهُ تحصدهُ )

    مُساهمة من طرف christina sana في الثلاثاء سبتمبر 23, 2008 5:30 pm

    عاشت ايدج يااختنا العزيزه سهيله صدك قصه روعه روعه روعه
    يعني صدك ربنا كريم والانسان ميعرف الله شلون ومنين يفتحها بوجهه المهم يكون ايمانه بالله جبير....
    عاشت ايدج والله يحميج ويباركج وانت دائما تزودينه بمواضيع تخبل وروعه شكرا........

    سهيلة جرجيس القصاب
    عضو مميز
    عضو مميز

    انثى عدد الرسائل : 645
    العمر : 57
    تاريخ التسجيل : 24/12/2007

    رد: عمل الخير( الذي تزرعهُ تحصدهُ )

    مُساهمة من طرف سهيلة جرجيس القصاب في الثلاثاء سبتمبر 23, 2008 7:43 pm

    شكرا" حبيبي سلمان على المتابعة 00 وتعبكم راحة و للقلب استراحة 00
    مع تحياتي 00 sunny

    سهيلة جرجيس القصاب
    عضو مميز
    عضو مميز

    انثى عدد الرسائل : 645
    العمر : 57
    تاريخ التسجيل : 24/12/2007

    رد: عمل الخير( الذي تزرعهُ تحصدهُ )

    مُساهمة من طرف سهيلة جرجيس القصاب في الثلاثاء سبتمبر 23, 2008 7:53 pm

    شكرا" أخ أدمون على المتابعة 00 تعليقك صحيح 00علينا أن لا ننتظر شكران او معروف من الشخص الذي نُبدي لهُ المساعدة 00ونتركه لله هو الذي يُجازي 00
    مع تحياتي لك والى سامية sunny 00

    سهيلة جرجيس القصاب
    عضو مميز
    عضو مميز

    انثى عدد الرسائل : 645
    العمر : 57
    تاريخ التسجيل : 24/12/2007

    رد: عمل الخير( الذي تزرعهُ تحصدهُ )

    مُساهمة من طرف سهيلة جرجيس القصاب في الثلاثاء سبتمبر 23, 2008 7:56 pm

    شكرا" حبيبتي كرستينا على المتابعة 00 وتعيشين انتِ ويجميكِ ويبارككِ الرب 00
    مع تحياتي sunny 00

    سهيلة جرجيس القصاب
    عضو مميز
    عضو مميز

    انثى عدد الرسائل : 645
    العمر : 57
    تاريخ التسجيل : 24/12/2007

    رد: عمل الخير( الذي تزرعهُ تحصدهُ )

    مُساهمة من طرف سهيلة جرجيس القصاب في الثلاثاء سبتمبر 23, 2008 8:00 pm

    مشكورة عزيزتي ماركريت على المتابعة 00 ويُبارك الرب كل خطواتك وتحقيق كل أمنياتكِ قريبا" *آمين*..
    مع تحياتي00 sunny

    سهيلة جرجيس القصاب
    عضو مميز
    عضو مميز

    انثى عدد الرسائل : 645
    العمر : 57
    تاريخ التسجيل : 24/12/2007

    رد: عمل الخير( الذي تزرعهُ تحصدهُ )

    مُساهمة من طرف سهيلة جرجيس القصاب في الثلاثاء سبتمبر 23, 2008 8:05 pm

    شكرا" حبيبي جيفان على المتابعة 00 والله يبعدك من كل شر 00 ويقريك من الحبيب حتى لاتذهب الى الطبيب00
    تحياتي00 sunny

    selva_s
    عضو مميز
    عضو مميز

    انثى عدد الرسائل : 667
    العمر : 32
    الدولة : 0
    تاريخ التسجيل : 05/12/2007

    رد: عمل الخير( الذي تزرعهُ تحصدهُ )

    مُساهمة من طرف selva_s في الأحد سبتمبر 28, 2008 12:37 am

    فعلا قصة اكثر من رائعة وبيها معاني جميلة اشكرج وتسلم ايدج
    تحياتي الج

    سهيلة جرجيس القصاب
    عضو مميز
    عضو مميز

    انثى عدد الرسائل : 645
    العمر : 57
    تاريخ التسجيل : 24/12/2007

    رد: عمل الخير( الذي تزرعهُ تحصدهُ )

    مُساهمة من طرف سهيلة جرجيس القصاب في الأحد سبتمبر 28, 2008 2:00 pm

    شكرا" لكِ عزيزتي سيلفا على المتابعة 00
    مع تحياتي 00
    sunny

      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة ديسمبر 09, 2016 10:17 pm