أرادن وكل صبنا :: Araden and all Sapna

عزيزي الزائر الكريم ... انت لم تقم بتسجيل دخول بعد ، انقر على الدخول..
او على التسجيل ان لم تكن بعد مسجل كعضو في منتديات ارادن وكل صبنا
أرادن وكل صبنا :: Araden and all Sapna

أهلا وسهلا بكم

اهلا وسهلا بكم في منتديات أرادن وكل صبنا 

    البابا يصدق على مراسيم جديدة صادرة عن مجمع دعاوى القديسين من

    شاطر

    Tomas Hantia
    مشرف
    مشرف

    ذكر عدد الرسائل : 404
    العمر : 47
    الدولة : 0
    تاريخ التسجيل : 19/09/2007

    البابا يصدق على مراسيم جديدة صادرة عن مجمع دعاوى القديسين من

    مُساهمة من طرف Tomas Hantia في الثلاثاء ديسمبر 18, 2007 11:44 pm

    البابا يصدق على مراسيم جديدة صادرة عن مجمع دعاوى القديسين من بينها مرسوم يعترف بعجيبة تمت بشفاعة الراهب الكبوشي اللبناني يعقوب الحداد وآخر ببطولة فضائل الأخ أسطفان نعمة من الرهبنة اللبنانية المارونية


    استقبل البابا بندكتس السادس عشر صباح الاثنين في الفاتيكان رئيس مجمع دعاوى القديسين الكردينال خوسي سراييفا مارتيز وطالبي دعاوى التطويب والتقديس ووجه إليهم كلمة قال فيها إن الكنيسة ـ ومن خلال احتفالات التطويب والتقديس ـ ترفع الشكر لله على عطية أبنائه الذين أجابوا بسخاء على النعمة الإلهية، وتقدّمهم مثالاً لجميع المؤمنين المدعوين بدورهم إلى القداسة بواسطة سر العماد. وأضاف الأب الأقدس: من خلال النظر إلى إخوتنا وأخواتنا الذين قدموا حياتهم بكليتها لله، ينبغي على الجماعات الكنسية أن تدرك الحاجة ـ وفي زمننا الحاضر أيضا ـ إلى شهود قادرين على تجسيد حقيقة الإنجيل، جاعلين منه وسيلة خلاص للعالم أجمع.وتابع البابا يقول إن القداسة تزرع الفرح والرجاء وتروي عطش البشر إلى السعادة، وذكّر بأن طالبي دعاوى التقديس مدعوون إلى خدمة الحقيقة، وسأل الروح القدس أن ينير عملهم، متمنيًا للجميع عيد ميلاد سعيد.

    كما صدق الحبر الأعظم هذا الاثنين على مراسيم جديدة صادرة عن مجمع دعاوى القديسين برئاسة الكردينال خوسي سراييفا مارتينز، تتعلق بعجائب تمت بشفاعة ستة خدام لله من بينهم الأب يعقوب الحداد الكبوشي، مؤسس جمعية راهبات الصليب في لبنان. الأب يعقوب من مواليد غزير في الأول من شباط فبراير عام 1875. توفي في بيروت في 26 من حزيران يونيو 1954. كما وصدق البابا أيضا على مراسيم تتعلق ببطولة فضائل ثمانية من خدام لله من بينهم الأخ اسطفان نعمة، من الرهبنة اللبنانية المارونية. من مواليد قرية لحفد في قضاء جبيل ـ لبنان في آذار مارس من عام 1889. تُوفي في بلدة كفيفان في 30 من آب أغسطس عام 1938.

    ـ تعترف هذه المراسيم بفضائل بطولية لعدد من خدام الله وأعاجيب تمت بشفاعتهم وهي على النحو التالي:

    أعجوبة تمت بشفاعة خادم الله ميكيلي سبوكو، كاهن أبرشي من مواليد عام 1888. توفي في بولندا 15 من شباط فبراير 1975.

    أعجوبة تمت بشفاعة خادمة الله الراهبة الإيطالية ماريا مادالينا سورديني. توفيت في العام 1824.

    أعجوبة تمت بشفاعة خادمة الله الراهبة الفرنسية جوفانا إيميليا دو فيلنوف، مؤسسة جمعية راهبات الحبل بلا دنس. من مواليد تولوز عام 1811. توفيت في 2 من تشرين الأول أكتوبر عام 1854.

    أعجوبة تمت بشفاعة خادمة الله الراهبة الإيطالية فينشينسا ماريا بولوني، مؤسسة راهبات الرحمة في فيرونا. من مواليد عام 1802. توفيت في 11 من نوفمبر تشرين الثاني عام 1855.

    وأخيرا، أعجوبة تمت بشفاعة خادمة الله ماريا جوزيبيا كاتانيا من رهبنة الكرمليات الحفاة. من مواليد نابولي ـ إيطاليا عام 1896. توفيت في 14 من آذار مارس عام 1948.

    ـ كما وتعترف المراسيم التي صدق عليها البابا ببطولة فضائل خادم الله فرنسيشكو موتّولا، الكاهن الأبرشي الإيطالي. من مواليد عام 1901. توفي في 29 من حزيران يونيو عام 1969.

    الفضائل البطولية لخادم الله سيرافينو مورازوني، الكاهن الأبرشي الإيطالي أيضا، من مواليد ميلانو عام 1747. توفي في 13 من أبريل نيسان عام 1822.

    الفضائل البطولية لخادم الله الراهب رافايلي لويجي رافيرنيجا. من مواليد مدغشقر عام 1856. توفي في 19 من أيار مايو عام 1919.

    الفضائل البطولية لخادمة الله الراهبة أنا مريا ماروفيش. من مواليد البندقية ـ إيطاليا، عام 1815. توفيت في 3 من تشرين الأول أكتوبر عام 1887.

    الفضائل البطولية لخادمة الله الراهبة ماريا بيرا دي ميكيلي. من مواليد ميلانو ـ إيطاليا عام 1890. توفيت في 26 من تموز يوليو عام 1945.

    الفضائل البطولية لخادم الله العلماني إيمانويلي لوزانو غارّيدو. من مواليد إسبانيا عام 1920. توفي في 3 من تشرين الثاني نوفمبر عام 1971.

    والفضائل البطولية لخادمة الله الطفلة أنطونيا ميو. من مواليد روما عام 1930. توفيت في 3 من تموز يوليو عام 1937.

    منقول.....موقع الفاتيكان الرسمي

      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد ديسمبر 11, 2016 5:16 am