أرادن وكل صبنا :: Araden and all Sapna

عزيزي الزائر الكريم ... انت لم تقم بتسجيل دخول بعد ، انقر على الدخول..
او على التسجيل ان لم تكن بعد مسجل كعضو في منتديات ارادن وكل صبنا
أرادن وكل صبنا :: Araden and all Sapna

أهلا وسهلا بكم

اهلا وسهلا بكم في منتديات أرادن وكل صبنا 

    الفاو تندد بارتفاع اسعار المواد الغذائية

    باسل يلدا ججو
    باسل يلدا ججو
    عضوفعال جدا
    عضوفعال جدا

    ذكر عدد الرسائل : 204
    العمر : 53
    الدولة : الولايات المتحدة
    الدولة : 0
    تاريخ التسجيل : 06/12/2007

    الفاو تندد بارتفاع اسعار المواد الغذائية Empty الفاو تندد بارتفاع اسعار المواد الغذائية

    مُساهمة من طرف باسل يلدا ججو في الثلاثاء ديسمبر 18, 2007 5:49 am

    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]</IMG>

    جاك ضيوف المدير العام لمنظمة الاغذية والزراعة (الفاو) (باتريك هرتزوغ / )


    نددت منظمة الزراعة والاغذية التابعة للامم المتحدة (الفاو) الاثنين بارتفاع اسعار المواد الغذائية الذي يؤثر الى حد كبير على الدول الفقيرة وطالبت ب"اجراءات عاجلة" لدعم المزارعين في هذه المناطق.

    وقال جاك ضيوف مدير عام الفاو خلال مؤتمر صحافي عقده في مقر المنظمة في روما ان "تدابير عاجلة (...) ضرورية لتجنب الاثار السلبية لارتفاع اضافي في اسعار المنتجات الزراعية واعطاء دفع سريعا لانتاج الاغذية في الدول الاكثر تأثرا".

    وبحسب الفاو تواجه 37 دولة ازمات غذائية بسبب النزاعات والكوارث الطبيعية. بالاضافة الى ذلك فان الامن الغذائي مهدد بسبب الارتفاع غير المسبوق في اسعار المنتجات الزراعية من جراء تدني المخزون العالمي الى ادنى مستوياته والجفاف والفيضانات نتيجة التقلبات المناخية وكذلك اسعار النفط المرتفعة والطلب المتزايد على المحروقات البيولوجية.

    واضاف ضيوف "في غياب دعم لن يتمكن المزارعون الفقراء واسرهم في هذه الدول حتى من مواجهة الازمة. وتقديم مساعدة على الاجل القصير للفئات الفقيرة والاشد عوزا في المناطق الريفية للسماح لها بزيادة الانتاج وسيلة فعالة لتجنب معاناتهم من الجوع".

    وتدعو الفاو الى تقديم قسائم للمزارعين الفقراء لشراء الاسمدة والبذور والمواد الاخرى اللازمة للزراعة. وقال ضيوف ان الفاو ستحرك اموالا بقيمة 17 مليون يورو لقسائم الشراء هذه.

    وتابع ضيوف ان "بعض الدول مثل ملاوي اثبتت انه من الممكن زيادة الانتاج الغذائي المحلي من خلال تأمين قسائم للمزارعين لشراء المستلزمات الزراعية".

    ومضى يقول ان "برنامج ملاوي الذي نجح بسبب تساقط الامطار الغزيرة حقق في العامين الماضيين نتائج ايجابية اذ تجاوز انتاج الذرة في 2006-2007 الحاجات المحلية".

    وخلصت الفاو الى القول ان نجاح مشروع ملاوي يمكن ان يتحقق في دول اخرى لكن "التدخل على الاجل القصير لا يمكن ان يحل مكان الاستثمارات على الاجل المتوسط والبعيد لتعزيز القدرة الانتاجية للدول المعنية".

      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد سبتمبر 15, 2019 8:28 am